الرياض

أشار مستشار الطب النفسي دكتور محمد اليوسف أنه لتجاوز محطات الإخفاق في حياة الإنسان، أن يتأكد من قرارة نفسه، أن الإنسان يعطيك ويصيب، وأن حدوث الإخفاق، لا يعني نهاية العالم.

وأضاف اليوسف أن النجاح لا يأتي وحده، بل يكون سجال بين الإخفاق والنجاح، ويجب أن نأخذه على بعضه بشكل، وأن يبتعد عن الأشخاص الذين يحاولون إشعار الشخص بالفشل، لأن هذا له دور كبير.

مشيرًا أن في علم النفس يحاول الطبيب المعالج متابعة الحالة، ومعرفة الرسائل التي تعرض لها في صغره، لأن لها تأثير كبير عليه.

واستشهد اليوسف بلاعبي كرة القدم، الذين يخفقون في إحراز الأهداف، أنهم لو استمروا بمشاعر الخذي بداخلهم، فين يستطيعوا الاستمرار في اللعب.

مستشهدا بلاعبين الكرة..
استشاري الطب النفسي د. محمد اليوسف يعطي ملخص لروشتة النجاح وتجاوز محطات الاخفاق@Alyousef8@Mofareh5#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/ALXtNPL6S4

— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) November 6, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إخفاق استشاري نفسي خذلان

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي يوضح كيفية استقبال العام الهجري.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضح الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،  الاستعدادات لاستقبال للعام الهجرى الجديد، قائلا: "أن تترك لله أعلى ممن تفعل لله أمر مهم، فمن الترك لله مثلا هو أن تتخلى عن التدخين بمناسبة الهجرة".


وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة  برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة dmc، اليوم الخميس: "يجب أن نترك الغيبة والنميمة، بالتالي المهاجرهو من هجر ما نهى الله عنه، ولذلك أي واحد يترك ما اعتاد من منكر لله، فهو من المحتفلين بهجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم".

وأكمل خالد الجندي: " هاجرت يا خير خلق الله قاطبــةً.. من مكــة بعد ما زاد الأذى فيها.. هاجرت لما رأيت الناس في ظلـم..  وكنت بــدراً مـــنيراً في دياجيهـا..  هاجرت لما رأيت الجهل منتشـراً..  والشــر والكفـــر قد عمّ بواديهـا..  هاجرت لله تطوي البيد مصطحباً..  خلاً وفـــيـاً.. كريم النفس هاديها..  هــــو الإمـــام أبو بكـــر وقصّتــه..  ربّ السماوات في القرآن يرويها..  يقول في الغار “لا تحزن” لصاحبه..  فحســبنا الله: ما أسمـى معــانيهـا".

مقالات مشابهة

  • ذكرى رحيل الفريق محمد العصار.. محطات في حياة رجل المهام الصعبة
  • أول فيديو من نوعه لتشكّل جنين معدّل وراثيا
  • مفاجأة.. تقرير الطب النفسي يكشف سلامة القوى العقلية لقاتل الطفلة السودانية جانيت
  • المريض النفسي بين نارين.. صراع مع الذات ووصمة العار المجتمعية
  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها
  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • خالد الجندي يوضح كيفية استقبال العام الهجري.. فيديو
  • د. محمد ممدوح يكتب.. التحالف الوطني.. رحلة نحو حياة كريمة
  • «عائلة سياسية».. محطات في حياة هالة السعيد مستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية
  • كيفية تحصين النفس من الفتن؟.. «الإفتاء» تحدد 10 أمور مهمة