قال السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى مصر، إنّ لقاء عمان يوم السبت الماضي الذي ضم وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن ووزراء 5 دول عربية شقيقة بالإضافة إلى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلا عن دولة فلسطين، لم يتمخض عنه أية نتائج عملية أو مرجوة.

وأضاف "اللوح"، خلال حواره مع الإعلامية داليا عبد الرحيم، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الفلسطينيين والعرب كانوا يأملون في وجود تطور ملموس بالموقف الأمريكي، ولكن، بلينكن جاء بنفس الموقف الأمريكي السابق الرافض لوقف إطلاق النار ووقف الحرب على غزة والعدوان على الشعب الفلسطيني في أنحاء الأراضي الفلسطيني.

وتابع سفير دولة فلسطين لدى مصر: "بلينكن برّر موقف بأنه لا يريد إعطاء الفرصة لحركة حماس لإعادة تموضعها أو التقاط أنفاسها، وهذا مبرر أو سبب غير كافٍ، لأنه يتيح الفرصة لإسرائيل وهي القوة القائمة بالاحتلال التي تشن حرب الإبادة الجماعية الممنهجة على الشعب الفلسطيني لارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر الدموية البشعة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لقاء عمان وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن منظمة التحرير الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل السفير المصري

إستقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي، مساء أمس الإثنين، سفير جمهورية مصر العربية لدى الجزائر مختار جميل توفيق وريدة وذلك بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

وحسب بيان للوزارة، شكل اللقاء فرصة سانحة للإشادة بجودة العلاقات الثنائية. وكذا لتبادل الآراء و وجهات النظر حول عديد القضايا ذات الاهتمام المشترك مع استعراض علاقات التعاون والشراكة بين البلدين وآفاق تعزيزها.

وأبرز سفير مصر بالجزائر حرص حكومة بلاده على الرقي بمستوى علاقات التعاون والشراكة مع الجزائر خاصة في المجال الصحي. مقترحا مجال السياحة العلاجية بالإضافة إلى التعاون في مجال ادارة المرافق الصحية.

كما سلم سفير جمهورية مصر العربية ،للوزير دعوة رسمية من نظيره المصري، الدكتور خالد عبد الغفار من أجل المشاركة في فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية المزمع انعقاده شهر أكتوبر القادم.

ومن جهته، أكد الوزير أن علاقات التعاون التي تربط الجزائر ومصر تقوم على التعاون المشترك لصالح البلدين. من خلال بذل جهود لإزالة العقبات ومواجهة التحديات التي تواجههما.

معربا عن أمله في الوصول إلى إنشاء الوكالة العربية للدواء وهو المشروع الذي سيكون مكسبا لصالح كل الدول العربية لضمان الأمن الدوائي.

وفي الأخير اتفق الطرفان على مواصلة العمل التنسيقي للدفع بالعلاقات الثنائية الى أرقى المستويات.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات من كافة الاتجاهات لكنها دولة قوية
  • السفير الإثيوبي يؤدي زيارة وداع لعطاف
  • من هو السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد ؟
  • وزير الصحة يستقبل السفير المصري
  • “نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير رواندا بالمقر البابوي
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل السفير المجري
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • "نكبة واحدة أكثر من كافية".. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف