أخبارنا:
2024-10-01@23:57:49 GMT

عمليات بتر للأطراف دون تخدير في غزة!

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

عمليات بتر للأطراف دون تخدير في غزة!

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن بعض الجرحى في قطاع غزة يخضعون الآن لعمليات بتر للأطراف دون تخدير بسبب نقص الأدوية وصعوبة الوصول إلى المستشفيات.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم المنظمة كريستيان ليندماير في مؤتمر صحفي بجنيف، وأضاف: "الجرحى في غزة يخضعون لعمليات بتر دون تخدير. لا أعرف النسبة، يمكن أن تكون 10% من عمليات البتر، 20%، أو حتى لو حدث ذلك مرة واحدة، فهو غير مقبول".

وأوضح ليندماير خلال إحاطته أن هناك نقصا في أدوية التخدير والأدوية الأخرى في غزة، كما أن المستشفيات مكتظة، ما يجعل من الصعب على آلاف الجرحى الحصول على الرعاية الطبية.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد أفادت يوم أمس بأن آلاف المدنيين المصابين بجروح خطيرة في قطاع غزة لم يعد بإمكانهم الوصول إلى المستشفيات، وأن العنف ضد المرافق الطبية في القطاع سيؤدي إلى خسائر غير مقبولة في الأرواح.

وتدخل الحرب في غزة شهرها الثاني منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف القطاع في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل 10022 فلسطينيا بينهم 4104 طفلا منذ بدء الحرب في غزة، فيما قتل من الجانب الإسرائيلي 1400 شخص بينهم مئات العسكريين، وتم احتجاز أكثر من 240 رهينة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

تعز.. اجتماع موسع لمناقشة أوضاع المستشفيات وتحسين الخدمات

شددت وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية، الدكتورة إيلان عبدالحق على ضرورة تكثيف الجهود لتحسين الخدمات الصحية المقدمة في المستشفيات.

 

جاء ذلك في اجتماع موسع بحضور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بتعز، الدكتور عبدالرحمن أحمد صالح الصبري، ومدراء المستشفيات الحكومية، ومركز الأمل لعلاج الأورام، والمختبر المركزي، لمناقشة أوضاع المستشفيات والسبل الكفيلة بالارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة·

 

وأكدت أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين جميع الجهات الصحية، كما تم توزيع التسعيرة الخاصة بالخدمات الطبية التي أصدرتها وزارة الصحة العامة والسكان على مدراء المستشفيات، ليتم مراجعتها والاطلاع عليها لمدة أسبوع، قبل إقرارها بشكل نهائي·

 

وناقش الاجتماع أيضاً أهمية التخلص من النفايات الطبية وحرقها بطرق آمنة كعامل أساسي للحفاظ على صحة المرضى والموظفين، وتم التأكيد على ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لرفع المخلفات الطبية بشكل دوري، مما يسهم في تقليل خطر انتشار الأمراض وتعزيز بيئة علاجية آمنة وفعالة.

 

كما تمت مناقشة تفعيل صندوق لدعم مرضى السرطان، بهدف تقديم الدعم اللازم لهم وتخفيف العبء عنهم، وضمان حصولهم على الرعاية والعلاج المناسبين·

 

وتطرقت المناقشات إلى العديد من القضايا التي تسهم في تجويد وتحسين جودة الخدمات الصحية، بما في ذلك تعزيز الأداء الإداري والفني وتوفير الاحتياجات الضرورية لضمان تقديم رعاية صحية متكاملة تلبي احتياجات المواطنين·


مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: القوات الخاصة تنفذ عمليات في لبنان منذ أشهر
  • منذ أشهر..الجيش الإسرائيلي يكشف تنفيذ عمليات في لبنان
  • أول قبعة قطط تقيس نشاط المخ دون تخدير
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ حاليا عمليات عسكرية محدودة داخل الأراضي اللبنانية
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • تعز.. اجتماع موسع لمناقشة أوضاع المستشفيات وتحسين الخدمات
  • نقابة المستشفيات عزت باستشهاد نصرالله
  • خلال ساعات.. المقاومة الإسلامية العراقية تنفذ 4 عمليات نوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • اكثر من مئة شهيد ومئات الجرحى.. اليكم الحصيلة النهائية لغارات الامس