ثاني ولاية ألمانية تصنف حزب البديل كحالة يمينية متطرفة

قال رئيس مكتب حماية الدستور(الاستخبارات الداخلية) في ولاية سكسونيا آنهالت، يوخن هولمان، في رد على سؤال إن المكتب توصل إلى هذا التصنيف بعد أن حلل العديد من  التصريحات المعادية للمسلمين  والتصريحات العنصرية وكذلك التصريحات  المعادية للسامية  لمسؤولين رسميين وممثلين منتخبين.

مختارات غالبية الألمان ترفض مشاركة حزب البديل الشعبوي في الحكم "حزب البديل" الألماني يخسر دعوى قضائية ضد المخابرات حزب "البديل" اليميني الشعبوي مهدد باحتمال وضعه تحت المراقبة

وكان المكتب قد صنف الحزب في الولاية كحالة مشتبه في أنها يمينية متطرفة منذ عام 2021. وأوضح هولمان أن المكتب جمع منذ ذلك التاريخ المزيد من المعلومات الشاملة  التي لا تتوافق مع كرامة الإنسان ومفهوم الديمقراطية وسيادة القانون، مشيرا إلى أنه بعد تحليل هذه المعلومات أصبح من الممكن بل من الواجب تصنيف فرع الحزب في الولاية على أنه  حالة يمينية متطرفة.

ومن شأن هذا التصنيف أن يمنح المكتب فسحة أكبر  لاختيار الوسيلة الاستخباراتية للتعامل مع الحزب.وكان مكتب حماية الدستور في ولاية تورينغن أعلن، في آذار/مارس 2021، ثبوت تصنيف فرع حزب البديل في الولاية كحالة يمينية متطرفة.

الجدير بالذكر أن المكتب الاتحادي لحماية الدستور صنف  حزب البديل ككل كحالة يمينية متطرفة وهي درجة تصنيف أقل بمستوى واحد عن التصنيف الذي أعلنه فرع المكتب في كل من ولاية تورينغن وسكسونيا-آنهالت.

ويعتبر حزب البديل هو أقوى حزب معارض في ولاية سكسونيا-آنهالت البالغ عدد سكانها نحو 2ر2 مليون نسمة ويحكمها ائتلاف ثلاثي يضم الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب الاشتراكي الديمقراطي والحزب الديمقراطي الحر.

ف.ي/ع.ج.م (د ب ا، رويترز، ا ف ب)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: ألمانيا حزب البديل من أجل ألمانيا اليمين المتطرف في ألمانيا دويتشه فيله ألمانيا حزب البديل من أجل ألمانيا اليمين المتطرف في ألمانيا دويتشه فيله حزب البدیل

إقرأ أيضاً:

المكتب الحكومي في غزة: 74% من خيام مليوني نازح في القطاع غير صالحة

سرايا - باتت 74% من خيام النازحين في قطاع غزة "غير صالحة للاستخدام" وسط اقتراب قدوم فصل الشتاء، وفق المكتب الإعلامي الحكومي في غزة السبت، الذي أطلق "نداء استغاثة إنساني عاجل" لإنقاذ نحو مليوني نازح في القطاع المحاصر.

وقال المكتب في بيان، "نطلق نداء استغاثة إنساني عاجل لإنقاذ مليوني نازح في قطاع غزة قبل فوات الأوان بالتزامن مع قدوم المُنخفضات الجوية ودخول فصل الشتاء وظروفه المناخية القاسية واهتراء خيام النازحين".

وأعداد النازحين "لا تزال في تدفق وازدياد يوما بعد يوم"، إذ بلغ عدد النازحين بشكل عام من 1.9 مليون نازح إلى مليوني في قطاع غزة، وفق المكتب.

وفي القطاع حيث يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أجبر فلسطينيون على النزوح قسرا. وقال المكتب: "لدينا في قطاع غزة 543 مركزاً للإيواء والنُّزوح نتيجة ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جريمة التهجير القسري وهي جريمة ضد الإنسانية ... ومخالفة للقانون الدولي".

وبحسب المكتب فإن "74% من خيام النازحين أصبحت غير صالحة للاستخدام، وفقاً لفرق التقييم الميداني الحكومية والتي أفادتنا بوجود 100 ألف خيمة من أصل 135 ألفا بحاجة إلى تغيير واستبدال فوري عاجل نتيجة اهتراء هذه الخيام تماماً".

وتابع أن الخيام "مصنوعة من الخشب والنايلون والقماش، وهذه الخيام اهترأت مع حرارة الشمس ومع ظروف المناخ في قطاع غزة، وخرجت عن الخدمة بشكل كامل، خاصة بعد مرور 11 شهراً متواصلاً من النزوح وهذه الظروف غير الإنسانية".

وحذر المكتب من أن القطاع "مُقبل على كارثة إنسانية حقيقية بفعل دخول فصل الشتاء وظروف المناخ الصعبة، وبالتالي سوف يصبح مليوني إنسان بلا أي مأوى في فصل الشتاء وسيفترش هؤلاء الأرض وسيلتحفون السماء، وذلك بسبب اهتراء خيام النازحين وخروجها عن الخدمة تماما".

وذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي منع إدخال قرابة ربع مليون خيمة و"كرفان" إلى غزة، علما بأن غالبية المعابر المؤدية إلى القطاع مغلقة.

وناشد المكتب، الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية، إلى إدخال المساعدات والخيام لمليوني نازح، قائلا إن هؤلاء "يتهيّؤون للعيش في الشوارع بدون مساعدات وبدون مأوى بسبب الظروف القاسية التي يعيشونها وسيعيشونها خلال الشهور المقبلة، وسيكون لها انعكاس خطير على حياتهم وظروفهم".


مقالات مشابهة

  • عبر فيس بوك وإكس..ألمانيا تكشف حملة تضليل روسية لصالح حزب البديل
  • صحيفة ألمانية: برلين تمارس حظرا هادئا على بيع الأسلحة لإسرائيل
  • الجمعية الطبية: ‏التوسع في العيادات المسائية يُعد البديل الأنسب لـ «عافية»
  • المكتب الحكومي في قطاع غزة: ارتفاع عدد الضحايا بين الصحافيين في غزة إلى 173
  • مسيرة في مدينة ألمانية تنديدًا باستمرار مجازر الاحتلال بغزة
  • صحيفة ألمانية: شولتس أكد تمسكه بعدم السماح لكييف باستخدام أسلحة بعيدة المدى
  • المكتب الحكومي في غزة: 74% من خيام مليوني نازح في القطاع غير صالحة
  • استقالة مدوية تهز أركان الحوثيين: قيادي كبير يغادر المكتب السياسي
  • هل البديل المحلي من الدواء بنفس جودة المستورد؟.. نقابة الصيادلة توضح (فيديو)
  • تلطيخ برلمان ولاية ألمانية بشعارات إسلاموية