القدس المحتلة-سانا

أكد المكتب الإعلامي في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 1071 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى غالبيتهم نساء وأطفال، مشيراً إلى أن الاحتلال يشن حرباً ضد المستشفيات وحرباً لتجويع أهالي قطاع غزة على مرأى ومسمع من العالم.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن رئيس المكتب الإعلامي في غزة سلامة معروف قوله في مؤتمر صحفي: إن 10328 شهيدا ارتقوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، بينهم 4237 طفلاً و2719 امرأة وأكثر من 3 آلاف مفقود، إضافة إلى إصابة 26 ألف آخرين ونزوح 1.

5  مليون فلسطيني من منازلهم بسبب القصف.

وبين سلامة أن الاحتلال دمر 40 ألف وحدة سكنية و56 مسجداً و3 كنائس، إضافة إلى تدمير 237 مدرسة وتضرر 113 مؤسسة صحية, كما أخرج عن الخدمة 18 مستشفى و40 مركزاً صحياً وتضرر 40 سيارة إسعاف، لافتاً إلى أن الاحتلال قصف قطاع غزة بأكثر من 30 ألف طن من المتفجرات منذ بداية العدوان في 7 تشرين الأول الماضي.

وأوضح سلامة أن عشرات الأطفال الذين يعيشون على أجهزة دعم الحياة أصبحوا في خطر كبير مع تهديد الاحتلال بقصف المستشفى المخصص لمصابي الأورام الذي يستقبل نحو 3 آلاف طفل، مشيراً إلى ارتقاء 192 من الكوادر الطبية والصحية و49 صحفياً خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: أن الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 268 على التوالي، إلى 37877 شهيداً، ونحو 86969 جريحاً، معظم الضحايا من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 43 فلسطينياً وإصابة 111 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

في السياق ذاته، حذرت مستشفيات قطاع غزة من توقف أقسامها والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة جراء نفاذ الوقود، داعية المؤسسات المعنية إلى ضرورة التدخل لإدخال الوقود اللازم ومولدات الكهرباء وقطع الغيار.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 11 فلسطينياً أمس، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة طالت منازل عدة، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 11 فلسطينياً من بلدتي يطا وبيت ريما ومدينة نابلس، من بينهم ثلاثة أطفال، مؤكدة أن الاحتلال اعتقل نحو 9450 فلسطينياً منذ مطلع أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • 37877 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الاحتلال ألقى نحو 79 ألف طنٍّ من المتفجرات على قطاع غزة
  • المكتب الإعلامي الحكومي: 79 ألف طن متفجرات ألقاها الاحتلال على قطاع غزة
  • 10 آلاف حالة إعاقة في غزة نصفها من الأطفال بسبب العدوان
  • تحذير من تداعيات العدوان على ذوي الإعاقة بغزة.. 10 آلاف حالة جراء الحرب
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: 10 آلاف حالة إعاقة في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي
  • الأونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدارس منذ 8 أشهر