وفقا لخبير التغذية دواين ميلور، فإن البطن البارزة بدلا من البطن المسطح قد يكون علامة على وظيفة الأمعاء السليمة والصحة الجيدة.

 

في مقابلة مع صحيفة الغارديان، قال خبير التغذية ميلور إنه غالبًا ما يُقال للناس إنهم بحاجة إلى الحصول على معدة مسطحة، في حين أن ذلك قد لا يكون هو القاعدة الفسيولوجية.

 

وأوضح الأخصائي أن الناس لديهم أشكال مختلفة للمعدة، لذا فإن البطن البارز بالنسبة للكثيرين هو شكل مختلف من القاعدة التشريحية.

 

بالإضافة إلى ذلك، أضاف اختصاصي التغذية ميلور، أن البطن البارز يمكن أن يشير إلى وظيفة الأمعاء الجيدة على وجه الخصوص، تصبح المعدة أكثر محدبة بسبب الغازات الناتجة عن حقيقة أن الألياف التي يتم الحصول عليها من الطعام قد بدأت تتم معالجتها بواسطة البكتيريا المعوية إلى جانب إنتاج المواد المفيدة.

 

يعد عدم وجود معدة مسطحة عند النساء أيضًا ظاهرة طبيعية ومحددة من الناحية الفسيولوجية، حيث توجد أعضاء الجهاز التناسلي في أسفل البطن ما يمكن أن يجعل بطن المرأة أكبر هو التهاب بطانة الرحم، واحتباس السوائل، والتغيرات الهرمونية.

 

بعض العادات التي تثير التراكم النشط للغازات في الجهاز الهضمي يمكن أن تؤثر أيضًا على مظهر البطن المنتفخ ويمكن أن يحدث هذا بسبب التثاؤب المتكرر أو مضغ العلكة أو تناول الطعام بسرعة كبيرة أو التحدث أثناء تناول الطعام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البطن الصحة الجيدة الأمعاء الغازات البكتيريا المعوية

إقرأ أيضاً:

«400» طفل بمخيمات النزوح في دارفور يعانون من سوء التغذية

 

قال الناطق باسم النازحين واللاجئين إن هذه الأمراض تتركز في مناطق جيفلو وسلومات شمال معسكر زمزم بولاية شمال دارفور والمخيمات الأخرى

التغيير: كمبالا

قال الناطق الرسمي باسم المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين، آدم رجال، إن هنالك أكثر من 400 طفل في المخيمات بدارفور يعانون من سوء التغذية الحاد والمتوسط، وأكثر من 306 أطفال يعانون من أمراض الحصبة والإسهالات المائية والملاريا وإلتهابات العيون.

وأضاف رجال في تعميم صحفي السبت، إن هذه الأمراض تتركز في مناطق جيفلو وسلومات شمال معسكر زمزم بولاية شمال دارفور والمخيمات الأخرى.

ودعا جميع العاملين في المجال الإنساني حول العالم للاستجابة السريعة للنداءات الإنسانية لإنقاذ حياة ملايين الأطفال السودانيين.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، حذر في سبتمبر الماضي من إن المزيج القاتل من الجوع والنزوح وتفشي الأمراض سيخلق عاصفة مثالية لخسارة كارثية في الأرواح في السودان.

وأفاد المكتب بأن برنامج الأغذية العالمي يعمل على مدار الساعة للوصول إلى 8.4 مليون شخص بحلول نهاية العام للتغلب على الجوع في البلاد، مشيرا إلى أن البرنامج ساعد في عام 2024 وحتى الآن أكثر من خمسة ملايين شخص، بمن فيهم 1.2 مليون في منطقة دارفور.

يأتي هذا في الوقت الذي تواصل فيه منظمة اليونيسف نقل إمدادات التغذية المنقذة للحياة الكافية لعلاج حوالي 215 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد في السودان.

وقدمت اليونيسف وشركاؤها لحوالي 6.6 مليون طفل في السودان وأسرهم مياه شرب آمنة هذا العام، في وقت تتفاقم فيه حالات تفشي الأمراض، بما في ذلك الكوليرا.

 

 

 

الوسومالسودان سوء التغذية معسكرات النزوح

مقالات مشابهة

  • 6 فوائد مذهلة لتناول 10 جرامات إضافية من هذا الطعام يوميا.. سلاح ضد الأمراض
  • شيخ الأمين من باريس: تكية الفاشر تكية تعمل وتقدم الطعام والمواد التموينية يومياً للآلاف من المواطنين والنازحين
  • استدارة البطن مؤشر خطر على صحة القلب
  • سوء التغذية والعدوى يتربصان بـ 20 ألف مولود
  • «400» طفل بمخيمات النزوح في دارفور يعانون من سوء التغذية
  • وصفات منزلية لتهدئة القولون العصبي
  • عامل يشرع في قتل زوج شقيقته بسوهاج
  • وفاة 6 سجناء بسبب سوء التغذية في سجن بجنوب مدغشقر
  • خالد حميده: مشروع رقمنة الشخصيات البارزة والفنانين هو مشروع وطني لمصر
  • الإثنين.. مزاد وحدات الطعام المتنقلة في العاشر من رمضان