عرضت فضائية «إكسترا نيوز» تقريرا تليفزيونيا بعنوان «استهداف الاحتلال للمستشفيات في غزة جريمة ضد الإنسانية»، وذكر التقرير أن وزارة الصحة الفلسطينية أكدت أن طيران الاحتلال مستمر فى شن غارات تستهدف عدد من المستشفيات فى غزة.

وجاء في التقرير: «وزارة الصحة صرحت بأنه لم يكن قصف المستشفى الأهلى المعمدانى سوى الفصل الأول فى سلسلة من الجرائم ضد الإنسانية»، لافتا إلى أن قوات الاحتلال قصفت «مستشفى الإندونيسى» ما أدى إلى استشهاد أحد العاملين وتعطيل محطة الأكسجين، وتم استهداف بوابة مجمع الشفاء الطبى فى قطاع غزة بصاروخ.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن تعرض محيط مستشفى القدس للقصف، أسفر عن وقوع العديد من الإصابات، بالإضافة إلى أن هناك استهداف متكرر لمستشفى مدنية بيت حانون من قبل طائرات الاحتلال، وتم قصف مستشفى العيون الدولى فى حى تل الهوى ما أدى إلى خروجه عن الخدمة.

وتابع التقرير: «تم استهداف إحدى سيارات الإسعاف بشكل مباشر أثناء نقلها جرحى، ولحقت أضرارا بقسم الطوارئ فى مجمع ناصر الطبى بمدينة خان يونس، كما تم استهداف 45 مهمة إسعاف من قبل طائرات حربية للاحتلال، واستشهاد 5 من طواقم الإسعاف وتعرض العشرات للإصابة».

اقرأ أيضاً«الأونروا»: منع الاحتلال دخول الوقود إلى غزة بمثابة «حكم إعدام» على الفلسطينيين

«المتحدة» تتألق في توثيقها للعدوان الإسرائيلي على غزة

مصطفى بكري ساخرا من استعانة الاحتلال بالمرتزقة: أين قوة جيشكم الذي لا يقهر؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إكسترا نيوز فضائية إكسترا نيوز مدينة خان يونس وزارة الصحة وزارة الصحة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مروان بن تركي يقص شريط افتتاح مستشفى المزيونة.. غدًا

صلالة- الرؤية

يرعى صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار احتفال وزارة الصحة غدًا الثلاثاء بافتتاح مستشفى المزيونة بمحافظة ظفار، وذلك بحضور معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة وأصحاب السعادة وكلاء وزارة الصحة والولاة وعدد من المسؤولين بالوزارة.

ويُعد مستشفى المزيونة من المستشفيات التي تصنف ضمن مستوى مستشفى ولاية، والتي تقدم خدمات رعاية صحية أولية إلى جانب خدمات صحية ثانوية (تخصصية). ومستشفى المزيونة مستشفى مرجعي للمؤسسات الصحية بولاية المزيونة والولايات المجاورة؛ حيث سيخفف عناء المسافة للمواطنين والمقيمين بتلك الولايات من التوجه إلى مستشفى السلطان قابوس بصلالة.

مقالات مشابهة

  • إحراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • احراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • الصحة الفلسطينية: 20 شهيدا و54 مصابا خلال 24 ساعة في غزة
  • «إكسترا نيوز» ترصد تقريرا حول استراتيجية مصر للطاقة المتجددة (فيديو)
  • الصحة العالمية تعلق على استهداف الاحتلال قافلة مساعدات في غزة
  • عناصر حزب الله ينزفون.. فيديو لمستشفيات في بيروت تعج بالمصابين
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • وزارة الصحة: نشجب إصرار العدوّ الإسرائيلي على استهداف فرق الدفاع المدني
  • مروان بن تركي يقص شريط افتتاح مستشفى المزيونة.. غدًا