هنأ شيخ الأزهر أحمد الطيب، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان، والمملكة العربية السعودية بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام 1444 هجرية.

وكتب حساب الأزهر على "تويتر": "تقدَم الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف بخالص التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين، جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان، والمملكة العربية السعودية قيادة وحكومةً وشعبا، بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام".

يتقدَّم #الإمام_الأكبر أ.د أحمد #الطيب، #شيخ_الأزهر الشريف بخالص التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان والمملكة العربية السعودية قيادة وحكومةً وشعبا بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام pic.twitter.com/IQ7eykHHqc

— الأزهر الشريف (@AlAzhar) July 1, 2023

ومع قرب انتهاء شعائر الحج لهذا العام 2023، كشفت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية يوم الثلاثاء الماضي العدد الإجمالي للحجاج خلال هذا الموسم، حيث بلغ 1845045 حاجا، منهم 1660915 قادمون من خارج المملكة عبر المنافذ المختلفة، فيما بلغ عدد حجاج الداخل 184130 حاجا من مواطنين ومقيمين.

وأوضحت الهيئة في نتائجها الإحصائية لموسم حج هذا العام، أن عدد الحجاج الذكور من الإجمالي العام لأعداد حجاج الداخل والخارج بلغ 969694 حاجا، في مقابل 875351 حاجة من الداخل والخارج.

المصدر: RT + واس

تابعوا RT علىأخبار السعوديةأخبار مصرالأزهرالحجالمدينة المنورةسلمان بن عبدالعزيز آل سعودمحمد بن سلمانمكة المكرمةالسعوديةمصرشارك بالتعليقات "أقمت علاقة مع 10 آلاف امرأة".. اعتراف صادم لنجم مانشستر سيتي

كشفت محاكمة النجم الفرنسي بنجامين ميندي، ظهير أيسر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بتهمة الاغتصاب ومحاولة الاغتصاب، عن اعترافات صادمة للوسط الرياضي العالمي.

النيران تلتهم أكثر من 1300 سيارة و 234 مبنى الليلة الماضية في فرنسا

قالت قناة BFMTV التلفزيونية، إنه تم إضرام النيران في أكثر من 1300 سيارة و 234 مبنى في فرنسا خلال الليلة الماضية أثناء أعمال الشغب التي اندلعت بعد مقتل فتى على يد الشرطة.

  حادثة تثير الدهشة والعجب!.. جزائري يستعيد بصره وهو ساجد في ثاني أيام الأضحى المبارك(فيديو)

شهد أحد المساجد بولاية تيارت الجزائرية في ثاني أيام عيد الأضحى حادثة أثارت تعجب ودهشة المصلين.

مصر.. غرامة صادمة لجزار ذبح أضحية في أحدث مشروعات بالبلاد (صور)

أثارت واقعة جزار المونوريل جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية في مصر، حيث قام أحد الجزارين بإتلاف عمود المشروع الجديد المزمع افتتاحه قريبا.

بعد حرق القرآن.. رئيس وزراء السويد يوجه رسالة للمسلمين

دعا رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون، إلى التزام الهدوء بعد مهاجمة سفارة بلاده في العراق احتجاجا على حرق القرآن في ستوكهولم. ووفقا له، لا توجد دواع لإهانة الآخرين.

"مصر حصلت على درة تاج دفاع الجيش الروسي".. كيف طورت روسيا الجيش المصري بعد 2013؟

تمكنت القوات المسلحة المصرية من الحصول على مجموعة قوية من الأسلحة الروسية بعد ثورة 30 يونيو 2013، بالإضافة إلى تحديث الأسلحة السوفيتية المتواجدة في ترسانة الجيش المصري.

فيديو لمواطن كويتي في مصر يثير جدلا واسعا

أثار فيديو لمواطن كويتي في مصر يدعى عادل سليمان، جدلا واسعا بعدما اتهم مجموعة من المصريين بالفساد ممن يعملون في الكويت.

نجيب ساويرس يعرض حلا لخسائر شركات القطاع العام في مصر

علق رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، على خسائر الشركات الحكومية وقطاع الأعمال، واضعا حلولا لتلك الأزمة.

الإسرائيليون يتوجهون نحو سيناء.. وأزمة جديدة تلوح في الأفق بين القاهرة وتل أبيب

كشف مؤشر Passportcard للعطلات أن سيناء ما تزال من أفضل الوجهات للسياح الإسرائيليين، رغم العملية التي قتل فيها 3 جنود إسرائليين على يد جندي مصري في المنطقة.

معلومات جديدة تكشف عن اللاجئ العراقي الذي أحرق القرآن في السويد

كشف برنامج "قصارى القول" عبر قناة arabicRT، معلومات جديدة حول اللاجئ العراقي في السويد سلوان موميكا (37 عاما)، الذي أقدم على حرق القرآن وتدنيسه ما أثار ردود فعل عالمية شاجبة.

أول تعليق للسويد من مصر على حرق القرآن

علقت سفارة السويد في القاهرة على واقعة حرق القرآن الكريم من قبل شخص متطرف في السويد، مشيرة إلى أن حكومة السويد لا تدعم مثل هذه الآراء  المتطرفة.

ماكرون يلقي باللوم على ألعاب الفيديو وراء قيام مراهقين بأعمال شغب في باريس

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن ألعاب الفيديو ومواقع التواصل الاجتماعي وراء أعمال العنف من قبل المراهقين في شوارع البلاد حيث إنهم يقلدون ألعاب المغامرات الإلكترونية.

إيلون ماسك يعلق على أعمال الشغب في فرنسا

أعرب رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن صدمته بكمية الأسلحة الهائلة التي كانت بحوزة المحتجين في فرنسا.

مصر.. وزارة التموين تنهي الدعم الاستثنائي لـ 36 مليون مواطن

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، علي المصيلحي، عن انتهاء الدعم الاستثنائي للفئات الأولى بالرعاية البالغ عددهم 36 مليون مواطن رسميا بداية من اليوم السبت.

البوليساريو والجزائر وحزب الله.. خبير مغربي يوضح شروط الرباط لتطبيع العلاقات مع إيران

علق رئيس المرصد المغاربي للدراسات السياسية، الحسين كنون، على رغبة طهران تطبيع علاقاتها مع الرباط، وموقف الأخيرة من ذلك، مشيرا إلى شروط مغربية للمضي قدما تجاه التطبيع.

بعد تعرض مستودع أسلحة للنهب..عمدة مرسيليا يناشد الحكومة بإرسال تعزيزات إضافية

ناشد عمدة مرسيليا، بينوا بايان، الحكومة الفرنسية بإرسال قوات أمن إضافية بعد تعرض مستودع أسلحة للنهب.

ما هي منتجات السويد التي طالب الأزهر بمقاطعتها بعد حرق القرآن؟

طالب الأزهر الشريف جميع الشعوب الإسلامية والعربية وأصحاب الضمير الحي بتجديد مقاطعة المنتجات السويدية نصرة للقرآن بعد حرق المصحف.

تفاعل واسع على رد ولي العهد السعودي على شخص دعا له بالأجر (فيديو)

ردّ ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، على أحد الأشخاص بعد دعاء الأخير له بالأجر والثواب على مجهوده في خدمة حجاج بيت الله الحرام، حيث انتشر مقطع فيديو عن هذا الأمر.

"واشنطن بوست": مدير الـCIA بحث في كييف خطط استعادة الأراضي والمفاوضات مع روسيا

بحث مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، ويليام بيرنز، خلال رحلة غير معلنة إلى أوكرانيا في يونيو، خطط كييف لاستعادة الأراضي والتفاوض مع موسكو قبل نهاية عام 2023.

الجيش المصري و"أصابع الموت".. ماذا تخبئ ترسانة القوات المصرية من الأسلحة الروسية؟

تطور التعاون العسكري التقني بين مصر وروسيا بعد ثورة 30 يونيو 2013 بشكل كبير، حيث بدأ الحديث عن صفقات كبرى للجيش المصري مع روسيا منذ عام 2014.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي السيطرة الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية حسب نشرة وزارة الدفاع اليومية.

أول صورة للأميرة رجوة زوجة ولي عهد الأردن بعد الزفاف تشعل "تويتر"

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة ينشرها ولي العهد الأردني، الأمير الحسين مع زوجته الأميرة رجوة الحسين منذ عقد قرانهما بداية شهر يونيو الماضي.

الدفاع الروسية تعلن عن ضربة ناجحة لمواقع القيادة الأوكرانية العملياتية والتكتيكية لـ"مجموعة دونيتسك"

أعلنت الدفاع الروسية عن توجيه ضربة ناجحة لمواقع القيادة الأوكرانية العملياتية والتكتيكية لـ"مجموعة دونيتسك" بأسلحة عالية الدقة تمركزها أرضي وبحري .

خاص RT: وصول الحوض العائم "فخر القناة" في نقلة نوعية لقدرات بورسعيد البحرية (صور)

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس وصول الحوض العائم "فخر القناة" لترسانة بورسعيد البحرية بعد نجاح عملية عبوره عبر القناة.

مستشار سابق للبنتاغون يستبعد صمود بايدن حتى نهاية العام

استبعد المستشار السابق للبنتاغون، دوغلاس ماكغريغور، صمود الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حتى نهاية هذا العام.

صحيفة أمريكية تتحدث عن سلاح روسي مرعب ورخيص الثمن يشكل أكبر تهديد لقوات كييف

أفادت صحيفة 19FortyFive الإلكترونية الأمريكية بأن درون "لانتسيت" الانتحاري الروسي هو أحد المسيّرات الروسية التي تشكل أكبر تهديد للمدرعات والقوة البشرية الأوكرانية.

تنديد في بولندا بتصريح دودا "المخزي" عن جرائم أوكرانيا

قال القس البولندي تاديوش إيساكوفيتش-زالسكي، إن رئيس بلاده أنجي دودا خان عائلات البولنديين الذين سقطوا على أيدي القوميين الأوكرانيين خلال الحرب العالمية الثانية.

بوريل: "أحداث مهمة للغاية" تنتظر أوكرانيا في المستقبل القريب

قال رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل، في مقابلة مع قناة TVE، إن "أحداثا مهمة للغاية" تنتظر أوكرانيا خلال الرئاسة الإسبانية لمجلس الاتحاد الأوروبي.

ثلاث وجبات فطور أساسية لخفض ضغط الدم!

يمكن أن تساعد إضافات الإفطار الشائعة في خفض مستويات ضغط الدم، ما يقلل من خطر التعرض لمضاعفات صحية خطيرة.

مفتي مصر يتحدث عن أسباب فشل الإخوان المسلمين وغرابة فكرهم

قال مفتي مصر الدكتور شوقي علام، في ذكرى 30 يونيو، إن "فكر الإخوان غريب على البيئة المصرية، لذا لم تنجح جماعتهم في احتواء الشعب المصري".

مصر.. سيدة تصطدم بمشهد مروع أثناء توجهها لصالون حلاقة ليلة العيد والشرطة تتحرك

قالت سيدة مصرية إنها كانت متوجهة إلى صالون حلاقة ليلة العيد عندما اكتشفت مأساة طفلة صغيرة تدعى كندة تم حلق شعرها "زيرو" علاوة على آثار حروق في جميع أنحاء جسدها.

  جنود الجيش الأوكراني يفرون عراة (فيديو)

وثق مقطع فيديو فرار جنود من الجيش الأوكراني بملابسهم الداخلية فقط من منزل بقرية بوغدانوفكا في اتجاه مدينة أرتيوموفسك (باخموت الأوكرانية).

السياحة الروسية تتأثر في مصر بسبب الاتحاد الأوروبي

في الوقت الذي تلجأ فيه الدول الأوروبية لمصر لحل أزمة الغاز التي تعاني منها القارة العجوز، توجه هذه الدول نفسها للسياحة المصرية ضربة قاصمة بسبب روسيا.

منظمة الصحة العالمية تعتزم إعلان مُحلي المشروبات السكرية مادة مسرطنة

تخطط منظمة الصحة العالمية لوصف مادة التحلية الأسبارتام التي تتمتع بشعبية كبيرة، وتستخدم في العديد من المشروبات الغازية الحلوة، بمادة مسرطنة، أي مادة يمكن أن تثير السرطان.

مرتزق أمريكي يكشف المستور عن القوات الأوكرانية وسير المعارك في خطوط التماس

ذكرت صحيفة Daily Beast، أن المرتزقة الأمريكيين المشاركين في صفوف القوات الأوكرانية صدموا من هول المعارك والأوضاع الصعبة في خطوط التماس.

قناة تلفزيونية: اشتباكات في غرب فرنسا بين متظاهرين وأنصار اليمين المتطرف

أفادت قناة France 3 التلفزيونية بأن التحقيق يجري في ظروف الاشتباكات بين المحتجين المشاركين في أعمال الشغب، وأنصار اليمين المتطرف التي وقعت الليلة الماضية في بلدة أنجيه غرب البلاد.

مدفيديف: الأمريكيون أمام خيار انتخاب رئيس عجوز خرف متقلب أو راعي بقر ديكتاتور

أعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، أن بلاده تراقب باهتمام من سيختار الشعب الأمريكي رئيسا له، وكيف سيتم ذلك.

لماذا يحب المصريون فلاديمير بوتين وروسيا؟.. خبير عسكري يكشف موقفا نادرا للرئيس الروسي مع السيسي

أكد رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق بالجيش المصري والخبير الاستراتيجي، اللواء سمير فرج، أن العلاقات المصرية الروسية تطورت بشكل كبير منذ تولي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر.

زاخاروفا تعلق على أحداث الشغب في فرنسا بجملة شاعرية

علقت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على أحداث الشغب الأخيرة في فرنسا بجملة شاعرية.

إيران تكشف تفاصيل خطة تطوير الحقول المشتركة مع السعودية

أكد المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية الإيرانية محسن خجستة مهر، أنه لا يوجد حقل مشترك مع السعودية لم يحدد لحد الآن، مشيرا إلى بدء مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين.

داعية مصري يعلق على عودة البصر لجزائري أثناء سجوده

قال الباحث الإسلامي ووكيل وزارة الأوقاف المصرية الأسبق سعد الفقي تعليقا على عودة البصر لجزائري وهو يصلي بالمسجد إن "ماحدث ليس مستحيلا على الله الذي إذا أراد شيئا قال له كن فيكون".

زيلينسكي يضع "شرطا لا يمكن تحقيقه" لبدء المفاوضات مع روسيا

اعتبر الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أن وصول قوات كييف إلى حدود 1991، هو الشرط من أجل الشروع في المفاوضات مع الجانب الروسي.

مدفيديف: نشر أسلحة نووية في بولندا يهدد باستخدامها بشكل فعلي

أعرب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، عن اعتقاده بأن النشر المحتمل لأسلحة نووية أمريكية في بولندا، يهدد باستخدامها بشكل فعلي لاحقا.

فريق طبي مصري ينجح في غلق ثقب بالأمعاء باستخدام المنظار

في إجراء طارئ، نجح فريق طبي مصري في غلق ثقب في أمعاء مريضة، على بعد متر واحد من المعدة باستخدام المنظار، ومن دون الاضطرار لإجراء عملية جراحية.

صحفي أمريكي: بايدن يقود عملية سريّة خطيرة ستؤدي إلى كارثة

كشف الصحفي الأمريكي ومقدم البرامج أندرو نابوليتانو أن بايدن يجري عملية سرية بأوكرانيا، حيث ستؤدي إلى كارثة بسبب تواجد أمريكيين على الأرض هناك، وسيعودون معبئين بأكياس.

الاتحاد الأوروبي يدين عملية حرق القرآن في ستوكهولم

جاء في بيان صدر عن خدمة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي، أن الاتحاد يدين عملية حرق القرآن في ستوكهولم ويدعو إلى منع تصعيد الموقف.

مدفيديف: روسيا تتابع الأحداث في فرنسا

أعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، أن روسيا تتابع ما يحدث في فرنسا، حيث اندلعت أعمال شغب في عدد من المدن.

روسيا تحظر على الشاحنات البولندية المرور عبر أراضيها

أصدرت الحكومة الروسية قرارا بحظر عبور الشحنات البولندية للأراضي الروسية.

خبير عسكري أمريكي: واشنطن تضغط على كييف لمواصلة القتال رغم فشل الهجوم المضاد

قال مستشار البنتاغون السابق، الكولونيل دوغلاس ماكغريغور، إن واشنطن تضغط على أوكرانيا لمواصلة القتال رغم فشل الهجوم المضاد.

أسماء الأسد لـRT: روسيا وسوريا تواجهان تحديات مشتركة كبرى (فيديو)

أكدت عقيلة الرئيس السوري، السيدة أسماء الأسد، أن ما تتعرض له روسيا وسوريا من محاولات للتقسيم والتهميش والحصار يهدف إلى السيطرة على قراراتهما، معتبرة أنه "تحد كبير للحاضر والمسقبل".

فولودين: زيلينسكي دمر سيادة أوكرانيا

قال رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين، إن أية دولة تفقد سيادتها عندما تتخلى عن تاريخها ولغتها وتقاليدها، وشدد على أن زيلينسكي جلب أضرارا لا يمكن إصلاحها لأوكرانيا في هذا المجال.

  الصين .. انفجار قوي في مصنع كيماويات (فيديو)

وقع انفجار قوي اليوم السبت بأحد المصانع الكيماوية في مقاطعة جيانغشي بشرق الصين، دون وقوع ضحايا. وفق ما ذكرته السلطات المحلية.

بعد تخريب قبر والده.. نتنياهو يتلقى رسالة تهديد وضعت على قبر أخيه

فتحت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، تحقيقا مشتركا مع جهاز الأمن العام (الشاباك)، بعد العثور على رسالة تهديد لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القدس.

"الفيفا" يوافق على تعديل قانون التسلل

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رسميا، اليوم السبت، على اختبار قانون التسلل الجديد، قبل تطبيقه بشكل كامل في جميع المباريات والبطولات.

  في هفوة جديدة.. بايدن يغادر خلال لقاء تلفزيوني مباشر

أظهر مقطع فيديو لحظة مغادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن عقب إجرائه لقاء تلفزيونيا، لموقع التصوير دون سابق إنذار أثناء بث مباشر.

وزير الخارجية العراقي يطلب من نظيره السويدي تسليم حارق القرآن

طلب وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم السبت، من نظيره السويدي توبياس بيلستروم، تسليم حارق القرآن للسلطات العراقية.

إعلامية مصرية شهيرة تدعو للحج عبر "أون لاين" و"زوم" و"ميتافيرس".. ورد عاجل و"ناري" من عالم أزهري

ندّد الباحث الإسلامي، سعد الفقي، بتصريحات الإعلامية لميس الحديدي لمطالبتها جعل فريضة الحج "افتراضية"، وقال: "آفة الآفات أن يتحدث الروبيضة والجهلاء بأمور الدين.. ولابد من محاسبتها".

فرنسا.. عائلة القتيل الشاب نائل تصدر بيانا عاجلا بشأن دفنه

أصدرت عائلة الشاب القتيل نائل الذي لقي حتفه برصاص شرطي فرنسي، بيانا طالبت فيه بعدم حضور الصحفيين إلى جنازته وعدم تواجدهم في أي وقت من أوقات يوم الدفن.

  تويوتا تكشف عن واحدة من أجمل السيارات الشبابية

كشفت تويوتا عن سيارة C-HR الجديدة كليا والتي طورتها لمحبي السيارات الأنيقة والعصرية.

مصر.. فيديو جنسي لمسؤول مصري يتسبب في سجن سيدة 10 سنوات

قضت محكمة مصرية بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات بحق ربة منزل في فضيحة الفيديو الجنسي الخاص برئيس لجنة المسابقات السابق، وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة.

رغم التنديد الواسع.. العراقي الذي أحرق نسخة من المصحف في السويد يعتزم إعادة الكرّة في غضون 10 أيام

أعلن العراقي الذي أحرق الأربعاء مصحفا أمام أكبر مسجد في العاصمة السويدية ستوكهولم، أنه سيحرق نسخة أخرى من القرآن في غضون 10 أيام.

وزيرة الخارجية الألمانية: الجيش الألماني سيغادر مالي بشكل عاجل

أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بوربوك، أن القوات الألمانية ستغادر مالي بشكل عاجل بعد قرار مجلس الأمن الدولي بوقف عمل بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة فيها.

لوكاشينكو: الغرب يسلط المقصلة النووية على رأس أوروبا بيديه

أكد رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو أن سياسيي الغرب ينصبون بأيديهم المقصلة النووية على رأس أوروبا، متسائلا: "هل يعتقدون بجد أنهم سيخرجون من تحت نير تلك المقصلة بتضحية زهيدة الثمن؟!

رئيسة الحكومة الفرنسية تدعو جميع الوزراء للعودة إلى باريس على الفور

دعت رئيسة الوزراء الفرنسية، إليزابيث بورن، جميع الوزراء إلى العودة فورا إلى باريس في حال ذهبوا في رحلات عمل، بسبب أعمال الشغب المشتعلة في جميع أنحاء البلاد.

قائد قوات كييف في اتصال مع مارك ميلي: إذا لم أحصل على 100 ألف قذيفة في الأسبوع سيموت ألف شخص

كشف القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني عن اتصالات وتواصل دائم مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارك ميلي.

تطور خطير.. فرنسا تنشر المدرعات في شوارعها لمواجهة الاحتجاجات (فيديو)

أفادت قناة "بي.أف.أم تيفي" التلفزيونية بأن رئيسة الوزراء الفرنسية، إليزابيث بورن، أعلنت عن نشر مدرعات لقوات الشرطة في الشوارع الفرنسية على خلفية أعمال الشغب.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي السيطرة الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية حسب نشرة وزارة الدفاع اليومية.

زيلينسكي: دول لاتينية تضع فيتو على حضوري قمة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي

أكد رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، أن رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، دعاه لحضور قمة الاتحاد الأوروبي في يوليو، ومجموعة أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي (سيلاك ) في بروكسل.

كم يكلف سلاح المقاطعة العربي السويد بعد حرق القرآن؟

قدر الباحث في العلاقات الدولية والاقتصاد السياسي أبوبكر الديب، أن يكلف سلاح المقاطعة الاقتصادية من الدول العربية والإسلامية ضد السويد بعد حرق القرآن ما يقارب 20 مليار دولار.

للمرة الأولى منذ 12 عاما.. سوريا تحظى بشرف استضافة حدث رياضي كبير

أعلن الاتحاد السوري لكرة السلة عن موافقة الاتحاد الدولي للعبة منح بلاده استضافة التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

البيت الأبيض يحمل مسؤولية فشل الهجوم الأوكراني المضاد للطقس

زعم منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، أن فشل الهجوم الأوكراني المضاد سببه الطقس والأشهر الطويلة التي سمحت للقوات الروسية بالاستعداد للدفاع.

ترامب يحدد هدفه الرئيسي في أوكرانيا

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في مقابلة مع وكالة رويترز، إن هدفه الرئيسي في أوكرانيا هو وقف قتل الناس هناك.

بريطانيا: الصين قد تبدأ باستخراج الثروات الطبيعية في القمر قريبا

أعلن قائد القيادة الفضائية البريطانية بول غودفري، أن الصين قد تبدأ باستخراج الثروات الطبيعية في القمر خلال العقود القريبة القادمة.

دراسة جديدة تحذر من خطر يسببه استخدام الميكروويف في تسخين أطعمة الأطفال

يعتمد الأباء الجدد عددا من الحيل والأجهزة التي يمكن أن تساعدهم على العناية بأطفالهم وتوفر لهم المزيد من الوقت، على غرار تسخين الطعام في الميكروويف.

إسرائيل تترقب مشروعا مصريا ضخما في سيناء

سلطت تقارير إسرائيلية الضوء على مشروع السكك الحديدية المصري الذي سيربط جميع أجزاء شبه جزيرة سيناء ببعضها.

لافروف يرد على الدعوات الغربية لإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ردا على دعوات القادة الغربيين لإلحاق "هزيمة استراتيجية بروسيا على أرض المعركة"، إن روسيا مستعدة و"ستعمل" على أرض المعركة في أوكرانيا.

ليفربول يحسم صفقة ضخمة استعدادا للموسم الجديد

حسم نادي ليفربول ثاني صفقاته للموسم الجديد 2023-2024، بتوصله لاتفاق لضم المجري دومينيك سوبوسلاي من لايبزيغ الألماني.

  "انتظرت 4 أيام ولم ينقذني أحد".. جندي أوكراني يصارع الموت في مدرعة بريطانية

حكى جندي سابق في مشاة البحرية الأوكرانية عن معاناته خلال العمليات القتالية بعد أن هجرته القوات المسلحة الأوكرانية وحده مصابا وانتظر 4 أيام حتى أنقذه جنود القوات المسلحة الروسية.

بعد مذكرة استدعاء ترامب .. محكمة إيرانية تبدأ البت بملف اغتيال قاسم سليماني قريبا

أعلن أمين لجنة حقوق الإنسان الإيرانية، كاظم غريب أبادي، أن المحكمة ستبدأ عملية البت في قضية اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري اللواء قاسم سليماني قريبا.

  شاهد بالفيديو.. الفوضى وأعمال النهب في مارسيليا.. والشرطة تهرب من المحتجين

شهدت مدينة مرسيليا جنوب فرنسا ليلة ثانية من الاضطرابات. وقالت الشرطة إن المحتجين ألقوا مقذوفات وأشعلوا حرائق ونهبوا بعض المتاجر، وسرقوا سلاحا من متجر أسلحة.

  فيديو مروع.. سقوط طفل من "زيبلاين" بعد انفلات حزامه (فيديو)

وثق مقطع فيديو نشرته شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، يوم الخميس، سقوط طفل يبلغ من العمر 6 سنوات من "زيبلاين" (حبل انزلاق) بعد انفلات حزامه في متنزه بالمكسيك.

علاقة زيارة قائد الشرطة الإيرانية إلى موسكو بتمرد فاغنر

كتب إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول تعاون أمني بين موسكو وطهران.

كوليبا يدعو الغرب إلى عدم تكرار خطأ ميركل

اعتبر وزير خارجية أوكرانيا، دميتري كوليبا، أن معارضة المستشارة الألمانية السابقة، أنغيلا ميركل، لمسألة انضمام أوكرانيا إلى "الناتو" أحد الأسباب التي أدت إلى النزاع الحالي في بلاده.

سالدو: القوات الروسية تقضي على المسلحين الأوكران تحت جسر أنتونوفسكي

قال القائم بأعمال حاكم منطقة خيرسون فلاديمير سالدو، إن وحدات من مجموعة "دنيبر" من القوات الروسية شنت هجوما مفاجئا وقضت على مجموعة قوات أوكرانية كانت مختبئة تحت جسر أنتونوفسكي.

بايدن يوافق على تأجيل نشر جزء من وثائق اغتيال كينيدي السرية

وافق الرئيس الأمريكي جو بايدن على تأجيل نشر جزء من الوثائق السرية حول اغتيال الرئيس الأمريكي جون كينيدي في عام 1963.

روسيا توجه رسالة للمصريين: لا يمكن كسر إرادتكم.. ولن نتخلى عنكم!

وجهت السفارة الروسية بالقاهرة رسالة للمصريين في الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو 2013، مؤكدة أن الشعب المصري اختار طريق التقدم والازدهار لبلاده.

رئيس أركان الجيش الأمريكي: نفكر بإرسال ذخائر عنقودية لأوكرانيا

قال رئيس هيئة الأركان في الجيش الأمريكي الجنرال مارك ميلي، الجمعة، إن الولايات المتحدة "تفكر منذ فترة طويلة" في إرسال ذخائر عنقودية لأوكرانيا.

الدعم السريع تنشر فيديو "إفشال تحرك للجيش نحو منطقة الكدرو العسكرية المحاصرة"

أعلنت قوات الدعم السريع السودانية أنها أفشلت تحركا للجيش السوداني في منطقة شمال بحري اليوم الجمعة، حيث كان يهدف لإسناد منطقة الكدرو العسكرية المحاصرة.

لافروف: الغرب ينشئ تحالفا نازيا ضد روسيا وبيلاروس مستخدما نظام كييف كأداة

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن الغرب ينشئ تحالفا نازيا ضد روسيا وبيلاروس، مستخدما نظام كييف كأداة.

الخبير العسكري غونداروف: القوات البولندية في غرب أوكرانيا هدف مشروع

تحت العنوان أعلاه، كتبت أولغا بوجيفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول استعداد بولندا وليتوانيا لدخول المعركة إلى جانب كييف في حال فشل الهجوم الأوكراني المضاد.

صورة بالأقمار الصناعية تكشف تحركات إثيوبية في سد النهضة

كشف أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة عباس شراقي، أن مخزون سد النهضة شهد زيادة طفيفة يوم الأربعاء الماضي الموافق 28 يونيو.

كيف سينعكس حل فاغنر على العملية العسكرية الخاصة: أرتيوموفسك على صفيح ساخن

كتبت داريا فولكوفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول مفاجآت غير سارة تحضّرها أوكرانيا لروسيا.

لغز القرن العشرين..

سمي ذلك الانفجار الغامض بـ "ليالي الصيف المشرقة" ووصف بأنه لغز القرن العشرين، وتعددت الروايات حوله من نيزك جليدي إلى مركبة فضائية مجهولة إلى تجربة كهربائية سرية من وراء المحيط.

ضابط بريطاني يدعو الغرب لمراجعة حدود أوكرانيا المقبلة بعد هزيمة قوات كييف

قال نائب قائد سلاح الجو البريطاني السابق، شون بيل، إن أوكرانيا لن تستطيع "استعادة" شبه جزيرة القرم ودونباس من خلال الجهود العسكرية أو الدبلوماسية.

وفاة مخرج مصري كبير إثر أزمة قلبية (صورة)

توفى المخرج الكبير المصري، إيهاب أبو زيد، رئيس شبكة قنوات النهار، إثر إصابته بأزمة قلبية .

أوربان:  هذا وقت تبقى فيه الشعوب القوية فقط

قال رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان، إن كل العالم يمر الآن عبر امتحانات صعبة لا يمكن أن تصمد فيها وتمر من خلالها إلا الشعوب القوية، أما الضعيفة فستهلك وتفنى.

برلماني نمساوي: لا بديل للغاز الروسي في بلادنا

 قال رومان هايدر، عضو البرلمان عن حزب الحرية النمساوي، إنه لا يوجد لدى بلاده بدائل للغاز الطبيعي الروسي.

صحيفة: الأرجنتين سددت ديون صندوق النقد الدولي باليوان الصيني

قالت صحيفة La Nación، إن الأرجنتين وعلى خلفية مشاكلها في مجال الاحتياطيات الدولية، قامت بتسديد ديونها لصندوق النقد الدولي باليوان الصيني.

عالم مخدرات يكشف طرقا فعالة للإقلاع عن التدخين

كشف عالم المخدرات ألكسندر بوليكاربوف الطرق الفعالة للتخلص من إدمان النيكوتين.

الشرطي الفرنسي الذي أردى نائل قتيلا يقدم الاعتذار لعائلته

قدم شرطي فرنسي الاعتذار لعائلة المراهق نائل، بعدما أرداه قتيلا الثلاثاء خلال عملية مراقبة مرورية في ضواحي باريس، وفق ما أفاد به محاميه.

المزيد تنبيه إلى متابعينا الكرام !موقعنا يتعرض لهجوم كبير! نطلب منكم متابعتنا في التلغرام وتفعيل خاصية التنبيهات على موقعنا لتصلكم آخر الأخبار ولتكونوا في صورة ما يحدث في العالم.تابعونا في التلغرامتابعونا عبر نبضيمكنكم تفعيل خاصية التنبيهاتاضغك هناأدخل بريدك الإلكتروني لتصلك آخر أخبار الموقع اشترك العناوين الدفاع الروسية تعلن عن ضربة ناجحة لمواقع القيادة الأوكرانية العملياتية والتكتيكية لـ"مجموعة دونيتسك" عباس في اتصال هاتفي يعرب عن دعمه لبوتين على خلفية أحداث 24 يونيو النيران تلتهم أكثر من 1300 سيارة و 234 مبنى الليلة الماضية في فرنسا مدفيديف: نشر أسلحة نووية في بولندا يهدد باستخدامها بشكل فعلي الأكثر قراءة "أقمت علاقة مع 10 آلاف امرأة".. اعتراف صادم لنجم مانشستر سيتي

النيران تلتهم أكثر من 1300 سيارة و 234 مبنى الليلة الماضية في فرنسا

  حادثة تثير الدهشة والعجب!.. جزائري يستعيد بصره وهو ساجد في ثاني أيام الأضحى المبارك(فيديو)

مصر.. غرامة صادمة لجزار ذبح أضحية في أحدث مشروعات بالبلاد (صور)

 facebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramموسوعة RTدروس اللغة الروسيةجدول بث القناةأفلام وثائقيةمعلومات عامة حول القناةالكلمات الدليليةوظائف شاغرةفريق RTarabicاتصل بناتطبيقات RTاستطلاعات الرأيأين يمكنك متابعة أخبار RTسياسة الخصوصية لـ RTEnglishEspañolРусскийDeutschFrançaisСрпскиfacebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramRT Arabic شروط استخدام الموقع شروط استخدام الموقعروسيا اليوم تي في نوفوستي 2007-2023 © جميع الحقوق محفوظةموافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزهر الحج العملیة العسکریة الروسیة الاتحاد الأوروبی وزیر الخارجیة حرق القرآن فی أوکرانیا قال فی أوکرانیا أعمال الشغب مجلس الأمن فی بولندا هذا العام قوات کییف فی السوید قال رئیس فی فرنسا یمکن أن لا یمکن فی مصر

إقرأ أيضاً:

بحضور وزيري السياحة وشئون المجالس النيابية.. محاكمة برلمانية للشركات المخالفة في موسم الحج

تعقد لجنة السياحة والطيران المدني، برئاسة النائبة نورا علي، اجتماعًا اليوم الأربعاء، لمناقشة الأزمة التي تعرض لها الحجاج المصريين، وذلك بحضور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والمستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، والدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن.

ومن المقرر أن تتم مناقشة المشاكل التي تعرض لها الحجاج المصريين الذين أدوا فريضة الحج في العام الهجري الحالي 1445 للوقوف على أسباب الأزمة، وما تم اتخاذه من قرارات وإجراءات تجاه شركات السياحة المخالفة التي تسببت في هذه المشكلة ومتابعة تنفيذها بشكل عاجل.

وكان المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، قد أعلن خلال الجلسة العامة لمجلس النواب أمس الثلاثاء، أن اجتماع لجنة السياحة سيتم بحضور وزير السياحة وكل المسئولين المعنيين بملف الحج.

ودعا جبالي كل الأعضاء لحضور الاجتماع، قائلًا: «من يرغب من النواب حضور هذا الاجتماع فليتفضل».

اقرأ أيضاًرئيس شعبة الأجهزة الكهربائية يطالب الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحال 10 مساء

ارتفاع الأصول المملوكة لـ البنك المركزي المصري إلى 5.93 تريليون جنيه

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • روسيا تزعم استعداد أوكرانيا لاستخدام قنبلة ذرية.. ماذا يحدث؟
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في محلية سنار بجمهورية السودان
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الفاعوري والقماز
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية جيبوتي بذكرى استقلال بلاده
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • أدبي الباحة يحتفى بنجاح موسم الحج لهذا العام
  • بحضور وزيري السياحة وشئون المجالس النيابية.. محاكمة برلمانية للشركات المخالفة في موسم الحج