أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، أن موقف مصر من القضية المصريةثابت لا يتغير وذلك منذ عام 1948 وحتى الآن .

 

باحث: غزة مقبرة الجيش الإسرائيلي على مر التاريخ أيمن الرقيب يكشف عن أهم المشاهد خلال العدوان الإسرائيلي على غزة.. فيديو

 

وقال ضياء رشوان في  حواره على قناة “ إكسترا نيوز”: "في 1948 قررت مصر الملكية إرسال الجيش المصري إلى فلسطين وحارب هناك، وفي عام 1955 تم اجتياح غزة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلية، وفي عام 1956 تعرضت مصر لعدوان ثلاثي لأسباب منها موقفها القوي مما حدث في عام 1955، مشيرًا إلى أنه يمتلك صورا عن العدوان الإسرائيلي على غزة في عام 1955 وسينشرها قريبا".

 

وأضاف "رشوان": "المقاومة الفلسطينية في غزة كان أحد أهم وأبرز من دعموها ضابط مصر اسمه مصطفى حافظ من الضباط الأحرار، حيث قاد العمل الفدائي في غزة واغتالته إسرائيل بطرد مفخخ".

 

وتابع الكاتب الصحفي، أن الموقف المصري من الأحداث الأخيرة كان منسجما تماما مع هذا التاريخ، فقد اتسم بالوضوح، فقد أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على رفض أي نزوح أو تهجير قسري للفلسطينيين، كما أكد أيضا رفضه تصفية القضية الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رشوان ضياء رشوان غزة قطاع غزة الإسرائیلی على فی عام

إقرأ أيضاً:

دانييلا رحمة تنشر صوراً جديدة من زفافها على ناصيف زيتون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--نشرت الفنانة اللبنانية دانييلا رحمة، عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، الخميس، مجموعة صور جديدة من زفافها على الفنان السوري ناصيف زيتون.

View this post on Instagram

A post shared by Daniella Rahme دانييلا رحمه (@daniellarahme)

وركزت الصور الجديدة على تفاصيل إطلالتها في ليلة الزفاف، وتوجهت لمحبيها بالقول: "ممتنة جدًا، لكم جميعًا، على حبكم وتمنياتكم الدافئة في يوم زفافنا."

وكان الفنان السوري ناصيف زيتون، والفنانة اللبنانية دانييلا رحمة، قد نشرا الصور الرسمية لزفافهما، عبر حساباتهما على منصات التواصل، وذلك بعد حوالي الأسبوع من إقامة الزفاف في مدينة جبيل بلبنان، مطلع يوليو/ تموز الجاري.

واقتصر حضور حفل الزفاف على عدد محدود من العائلة والأصدقاء المقربين، وأحيط بتكتم شديد بعيدًا عن وسائل الإعلام، كما قصة الحب التي جمعت بين الثنائي، التي رفض كلاهما التطرق لها نهائيًا، قبل الإعلان عن زفافهما. 
 

سوريالبنانمشاهيرشاهد أيضاً05:05شيرين عبدالوهاب في أزمة جديدة وصور زفاف ناصيف زيتون ودانييلا رحمة.. الأبرز في أسبوعنشر الخميس، 11 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • فتاة تدعي الزواج من الفنان رشوان توفيق.. فما القصة؟
  • رشوان توفيق عن شائعة زواجه: "عندي 90 سنة.. وهى قد أحفادي"
  • اليوم الـ 281 للعدوان: شهداء وجرحى إثر قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • ناسا تنشر صوراً لاندماج مجرتين
  • فلسطين.. إصابتان جراء غارة إسرائيلية على منطقة قيزان أبو رشوان جنوبي خان يونس
  • شاهد: الجيش الأوكراني ينشر صورا جوية نادرة تظهر دمارا كبيرا لمدينة توريتسك المحاصرة
  • دانييلا رحمة تنشر صوراً جديدة من زفافها على ناصيف زيتون
  • خمس غارات للعدوان الأمريكي البريطاني على رأس عيسى بالحديدة
  • السيد القائد: التصدي للعدوان السعودي الاخير سيكون في سياق معركة غزة
  • ضياء زغيّر.. جراح مقدسي يعشق الأقصى وشغوف بعلاج الأطفال