غزة، القاهرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تحذر من كارثة إنسانية غير مسبوقة في غزة المتحدث الإقليمي باسم «اليونيسيف» لـ«الاتحاد»: لا بديل عن وقف إطلاق النار لإنقاذ أطفال غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة «الأونروا»، أمس، أن نحو 70 في المئة من سكان قطاع غزة نزحوا منذ بداية الحرب مع إسرائيل، وهو ما يصل إلى نحو 1.

5 مليون شخص. 
وتؤوي العشرات من ملاجئ الطوارئ مئات الآلاف من الأشخاص، حيث تكون في بعض الأحيان مكتظة بالأفراد، بما يصل إلى أربعة أضعاف حجم طاقتها الاستيعابية. وأفادت تقارير بأن الأوضاع في بعض الملاجئ تتدهور يوما بعد يوم. وقالت «الأونروا» إنه في أحد الملاجئ، يكون هناك أقل من اثنين متر مربع فقط متوافرة لكل شخص. ويضطر ما لا يقل عن 600 شخص إلى الاشتراك في استخدام دورة مياه واحدة داخل منشأة واحدة، كما صارت هناك الآلاف من حالات الإصابة بالأمراض المعدية والإسهال وجدري الماء.
ونزولاً عند الأوامر العسكرية، سار عدد كبير من أهالي قطاع غزة، أمس، وسط الدبابات الإسرائيلية، وهم يرفعون ما تيسر من رايات بيض في نزوحهم نحو الجنوب هرباً من نيران القصف.
وقالت إسرائيل، أمس، إن قواتها توغلت في عمق مدينة غزة، حيث قال سكان إن الدبابات تمركزت على مشارفها، تحسباً لاقتحام محتمل للمناطق الحضرية في غزة.
وقالت في وقت سابق إنها حاصرت مدينة غزة التي يسكنها نحو ثلث سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وستهاجمها قريباً.
ولم يكن هناك ما يشير على الأرض إلى أن القوات الإسرائيلية توغلت بأعداد كبيرة في المدينة، لكن المتحدث باسم الجيش، ريتشارد هيخت، أشار إلى أن القوات التي تحاصر المدينة قد تتوغل داخل المدينة.
ورداً على سؤال عن حدوث هذه التوغلات فعلياً، قال هيخت: «لن أتحدث عن كيفية عملنا من داخل حصارنا حول مدينة غزة». وقال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك في بيان في بداية جولة بالمنطقة يزور خلالها معبر رفح من الجانب المصري، وهو الطريق الوحيد لإدخال المساعدات «مر شهر كامل من المعاناة المتواصلة وإراقة الدماء والدمار والغضب واليأس».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة غزة قطاع غزة فلسطين الأونروا إسرائيل

إقرأ أيضاً:

إخماد حريق داخل شقة فى مدينة 6 أكتوبر دون إصابات

اندلع حريق داخل شقة سكنية فى مدينة 6 أكتوبر، وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون إصابات وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى مدينة 6 أكتوبر وعلي الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان وتبين اندلاع النيران فى بلكونة وتمت عملية إخماد الحريق.

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود العيان وقاطنى الشقة لكشف ملابسات الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.







مقالات مشابهة

  • اكتشاف وفاة سيدة ماتت من الجوع منذ 3 سنوات داخل منزلها
  • الأمم المتحدة: الحرب دمرت ثلثي الأراضي الزراعية في قطاع غزة
  • أمم متحدة جديدة
  • الأمم المتحدة: نحو 160 ألف شخص نزحوا من لبنان إلى سوريا
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضي الفلسطينية المحتلة
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضى الفلسطينية
  • إخماد حريق داخل شقة فى مدينة 6 أكتوبر دون إصابات
  • بعد الهجوم على إسرائيل..الإيرانيون بين مؤيد ومعارض وخائف من المستقبل
  • سماع دوي انفجار غرب مدينة دمشق.. وأنباء عن ضحايا
  • الأمم المتحدة: شهر يوليو كان الأكثر دموية للمدنيين في أوكرانيا منذ عام 2022