تسببت أعمال البناء في قصر ضخم للنجم كريستيانو رونالدو، في ضواحي العاصمة البرتغالية لشبونة بتذمر واستياء عدد من جيرانه، الذين اشتكوا من الضجيج والغبار وإغلاق شوارعهم المحيطة بالقصر.

وبدأ العمل في القصر الواقع على شاطئ "الريفيرا" البرتغالي قرب لشبونة، وكان من المفترض أن ينتهي هذا العام، لكن بسبب ضخامة المبنى سيحتاج عاما إضافيا قبل أن يكون جاهزا، بحسب صحيفة "ديلي ميل" (dailymail) البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن مساحة المبنى تزيد على 2720 مترا مربعا، ومع مرور الوقت بدأ السكان القريبون منه بالتذمر، سواء بسبب الضجيج والغبار وما يخلفه من إزعاج، أو نتيجة افتقادهم للخصوصية في منازلهم القريبة من القصر الذي سيكون أكثر ارتفاعا من بيوتهم.

????| Cristiano Ronaldo is building a retirement home for him and his family in Quinta da Marinha, Portugal, which is estimated at around $21 million. pic.twitter.com/UCoSJLB3kM

— The CR7 Timeline. (@TimelineCR7) June 14, 2022

ويقول أحد الجيران "لقد ظلوا يبنون منذ 3 سنوات. المنزل كبير جدا بحيث يبدو وكأنه مستشفى، تم إغلاق شارعي منذ شهور وحديقتي مليئة بالغبار".

وبحسب الصحيفة، فإن تكلفة قصر رونالدو تضاعفت بشكل كبير نظرا لمساحته الهائلة وتفاصيله الكثيرة، مشيرة إلى أنه كان من المتوقع في البداية أن تصل التكلفة إلى نحو 10 ملايين يورو، قبل أن تزيد الميزانية إلى 17 مليونا، والآن يمكن أن تصل إلى 28 مليونا.

وأكدت أن رونالدو حاول بشتى الطرق شراء ناد للغولف بجانب قصره، إذ كان ينوي هدمه وضم الأرض المخصصة له إلى فناء القصر، لكن صاحب النادي رفض محاولات اللاعب الشهير.

من المقرر أن يضم قصر رونالدو مسبحا زجاجيا ضخما مع ممر تحت الماء، كما سيحوي نظام تدفئة ذكيا، ورخاما إيطاليا فاخرا، إلى جانب جدارية من تصميم شركة لوي فويتون الفرنسية، المتخصصة في السلع الفاخرة، مع تركيب صنابير مياه مصنوعة من الذهب الخالص.

View this post on Instagram

A post shared by Cristiano Ronaldo (@cristiano)

ويمتلك كريستيانو رونالدو مجموعة من المنازل والعقارات، وتنتشر في أكثر من بلد، خصوصا إسبانيا، التي أمضى فيها أطول فترة من مسيرته الرياضية حينما دافع عن ألوان ريال مدريد 9 مواسم كاملة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

مطار القاهرة الدولي يستقبل أكثر من 80 ألف مسافر اليوم الجمعة

يستقبل مطار القاهرة الدولي اليوم الجمعة نحو 80 ألفا و500 مسافر من جنسيات مختلفة، ما بين مسافر ومغادر لمختلف دول العالم، حيث يغادر مطار القاهرة الدولي على مدار اليوم الجمعة، 383 رحلة جوية تقل على متنها 41 ألف و200 مسافر لعدد من الدول الأفريقية والعربية والأوروبية والأمريكية، فيما يصل مطار القاهرة الدولي خلال نفس الوقت 289 رحلة جوية تقل على متنها 39000 ألف مسافر، وسائح وسط تنسيق دائم وتعاون مشترك بين قيادات قطاع الطيران المدني بمطار القاهرة الدولي، للتيسير على المواطنين من المسافرين ورواد مطار القاهرة الدولي  من السائحين والوافدين العرب.

مطار القاهرة الدولي يستقبل أكثر من 80 ألف مسافر اليوم

واصلت قيادات الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بقيادة المهندس أيمن عرب، وقيادات شركة ميناء القاهرة الجوي بقيادة المحاسب مجدى إسحاق، جهودهم للانتهاء من تنفيذ أعمال تطوير مداخل ومخارج مباني الركاب بمطار القاهرة الدولي، لإضافة لمسات جمالية بمداخل البوابة الرئيسية لمصر والقارة الأفريقية، من خلال الارتقاء بجميع مرافق  المطار .

أوضح المهندس أيمن عرب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن أعمال التطوير شملت مداخل مطار القاهرة الدولي للقادم من الطريق الدائري وطريق « مصر السويس» شرق القاهرة، ومدخل طريق « لطفية النادي » للقادم من طريق مصر  الإسماعيلية من خلال «محور سعد الدين الشاذلي» وذلك للوقوف على أعمال.

تطوير مدخل مطار القاهرة 

كان المهندس أيمن عرب، أعلن أنه سيتم رفع كفاءة طريق مدخل مطار القاهرة الدولي في الاتجاهين بهدف تحسين الهوية البصرية وتوفير العلامات واللافتات الإرشادية المؤدية لمباني الركاب الثلاثة، مشيراً إلى أنه، سيتم رفع كفاءة بوابات الطرق المؤدية للمطار خاصة التصميمات والمجسمات المعبرة عن الهوية المصرية تنفيذاً لتوجيهات الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني.

 

مقالات مشابهة

  • ماني ورونالدو يقودان النصر لتحقيق فوز كبير في الدوري السعودي
  • معلمو اليمن في يومهم العالمي.. معاناة مستمرة وحياة بين المنفى والسجون والمقابر
  • السفير المصري في لشبونة يفتح ملف استرداد الآثار المصرية المهربة للخارج
  • ولازالت حرب أكتوبر مستمرة.. روح النصر بعد أكثر من خمسين سنة
  • أستاذ إدارة أعمال: مشروع رأس الحكمة من أكثر الاستثمارات المحركة الاقتصاد
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء في 4 مدن جديدة
  • مطار القاهرة الدولي يستقبل أكثر من 80 ألف مسافر اليوم الجمعة
  • التعليم: التقييمات الأسبوعية مستمرة لطلاب صفوف النقل
  • قطع للكهرباء الجمعة في مناطق بالكرك
  • عضو بـ«النواب»: الدولة مستمرة في تسريع وتيرة أعمال مبادرة «سكن لكل المصريين»