شهداء وجرحى جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.. استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، في غارات إسرائيلية على أنحاء متفرقة في قطاع غزة.

وأفادت مصادر بوصول شهيدين وعدد من الجرحى إلى مستشفى الأندونيسي؛ جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في جباليا شمال قطاع غزة، وبوصول شهيد وعدد من الجرحى إلى مجمع الشفاء الطبي جراء غارات شنها طيران الاحتلال على حيي الشجاعية والزيتون شرق مدينة غزة.

وأضافت أن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن غارات عنيفة على أبراج مدينة الشيخ زايد السكنية في بيت لاهيا، وعلى منطقة الطوابين خلف سوق البسطات في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى، غالبيتهم أطفال ونساء.

وأشارت المصادر إلى أن طواقم الإنقاذ والمواطنون ما زالوا يحاولون انتشال شهداء وجرحى من تحت أنقاض المنازل التي قصفها الاحتلال في منطقة الطوابين.

وفي سياق متصل، أفادت المصادر بوصول جثامين 13 شهيدا إلى مستشفيي ناصر والأوروبي، إثر الغارات الإسرائيلية على عدة مناطق في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بأن قوات الاحتلال طالب بإخلاء مستشفى الرنتيسي للأطفال في مدينة غزة، وذلك في إطار تهديدها المتواصل للمستشفيات ومراكز الرعاية الطبية ومركبات الإسعاف في قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إنه منذ بدء العدوان على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد نحو 10328 شخصًا، غالبيتهم أطفال ونساء وشيوخ، فيما أصيب أكثر من 25 ألفًا آخرين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة فلسطين اخبار فلسطين اخبار فلسطين اليوم أخبار عاجلة اخبار عاجلة اليوم اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

‏معاريف: الجيش الإسرائيلي يدعو سكان مدينة غزة للإخلاء باتجاه الجنوب

أفادت صحيفة ‏معاريف، بأن الجيش الإسرائيلي دعا سكان مدينة غزة للإخلاء باتجاه الجنوب.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى أكثر من 38 ألفًا
  • عاجل.. استشهاد أكثر من 34 مواطنًا جراء غارات الاحتلال على غزة ورفح
  • في اليوم الـ 279 من العدوان الإسرائيلي… قصف جوي ومدفعي يستهدف مناطق عدة في قطاع غزة
  • غزة.. شهداء وتدمير منازل جراء التوغل الإسرائيلي بالمدينة
  • أحدث حصيلة لأعداد شهداء وإصابات عدوان الاحتلال على غزة
  • شهداء وجرحى جراء استهداف طيران العدو المسير لمنازل مواطنين في تعز
  • ‏معاريف: الجيش الإسرائيلي يدعو سكان مدينة غزة للإخلاء باتجاه الجنوب
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تصدر أوامر بإخلاء مدينة غزة بأكملها
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم
  • بالفيديو والصور: غزة - شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خانيونس ودير البلح