عربي21:
2024-10-05@13:06:08 GMT

حماس تعتزم الإفراج عن محتجزي تايلاند بالدفعة الجديدة

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

حماس تعتزم الإفراج عن محتجزي تايلاند بالدفعة الجديدة

أفاد وزير الخارجية التايلاندي، بارنبري باهيدا نوكار، أن مسؤولين قطريين ومصريين أشاروا إلى قرب الإفراج عن المحتجزين التايلانديين.

وقال موقع "Kann News" العبري، الثلاثلاء، نقلا عن الوزير قوله إن مسؤولي الدولتين العربيتين أخبروهم أن التايلانديين لدى حماس "سيكونون هم التاليين الذين سيتم إطلاق سراحهم لأنهم لا علاقة لهم  بالحرب".



وأوضح الوزير أن أسرى تايلاند "محتجزون في 2-3 مجموعات منفصلة وبعضهم ليس في أيدي حماس"، طبقاً للموقع.

שר החוץ של תאילנד אמר כי גורמים קטארים ומצרים ציינו כי החטופים התאילנדים המוחזקים על ידי חמאס: "יהיו הבאים שישוחררו מכיוון שאין להם שום קשר למלחמה". הגורמים ציינו בפני השר שהחטופים התאילנדים מוחזקים ב-2-3 קבוצות נפרדות, וחלקם לא בידי חמאס @AmichaiStein1

— כאן חדשות (@kann_news) November 7, 2023

وفي 31 تشرين الأول الماضي، زار وزير خارجية تايلاند كلاً من مصر وقطر لبحث مصير أسرى بلاده لدى حماس التي وصل عدد المحتجزين لديها إلى 240. 

وسبق أن أكد رئيس الوزراء التايلاندي، سريتا تافيسين، أمس الإثنين، أن "الثلاثة والعشرين تايلانديا المحتجزين لدى حركة حماس في غزة بخير"، والمفاوضون التايلانديون قالوا إنه "سيتم الإفراج عن الرهائن قريبا".




وذكر سريتا إن قائد القوات المسلحة التايلاندية الملكية، سونغويت نونباكدي، قد اطلع الأحد الفائت، على صور الأسرى، وهم يعتمدون على ماليزيا من أجل الوساطة.

وبين أنهم ينتظرون وقفا لإطلاق النار لمدة يوم أو يومين كي تسنح الفرصة لإخراج الرهائن من قطاع غزة.




وقال كبير المفاوضين التايلانديين أريبين أوتاراسين للصحفيين، الأربعاء، إنهم التقوا بمسؤولين من حماس في طهران في 26 تشرين الأول/ أكتوبر، وحصلوا على تعهد بالإفراج عن التايلانديين في "الوقت المناسب".

ويمثل التايلانديون أكبر نسبة لعدد العمال الأجانب في دولة الاحتلال مقارنة بالجنسيات الأخرى.

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية التايلاندي حماس غزة حماس غزة تايلاند سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وداعا للأبرياء.. جنازة جماعية لضحايا حريق الحافلة المدرسية في تايلاند

استعدت بلدة صغيرة في وسط تايلاند لتنظيم جنازة جماعية مؤثرة لتوديع 23 طفلا ومعلما فقدوا حياتهم في حريق مأساوي اندلع في حافلة مدرسية خلال رحلة تعليمية. الحادث المروع هز المجتمع المحلي وأثار حالة من الحزن العميق، حيث يجتمع الأهالي لتكريم الضحايا في مراسم وداع مهيبة.

اعلان

انتظر بعض السكان والرهبان حتى ساعات ما بعد منتصف الليل في معبد وات خاو فرايا سانغخارام البوذي في بلدة لان ساك بمقاطعة أوتاي ثاني، استعدادًا لاستقبال جثامين الضحايا العائدة من بانكوك.

كما عاد أقارب الضحايا الذين سافروا إلى العاصمة التايلاندية للمساعدة في التعرف على جثث أحبائهم الذين تعرضوا لحروق شديدة بسبب الحريق المأساوي.

تقع المدرسة التي كان يدرس فيها الأطفال ضمن أراضي المعبد، وهو أمر شائع في المناطق الريفية في تايلاند.

في قاعة الاجتماعات التابعة للمدرسة، حضر منسقو الزهور في وقت مبكر لتحضير عرض كبير من الزهور البيضاء أمام صف من التوابيت التي حملت صور الضحايا، استعدادًا للجنازة.

من المقرر أن يحضر الجنازة رئيس المجلس الملكي الخاص كممثل للعائلة الملكية، وقد أعلن الملك ماها فاجيرالونغكورن عن إقامة مراسم حرق ملكية للضحايا الأسبوع المقبل.

كان على متن الحافلة التي اشتعلت فيها النيران يوم الثلاثاء على الطريق السريعة في ضواحي بانكوك ستة معلمين و39 طالباً من المرحلتين الابتدائية والإعدادية. انتشرت النيران بسرعة كبيرة لدرجة أن 22 شخصاً فقط تمكنوا من الفرار.

أقارب الضحايا يحملون صورًا لضحايا حريق حافلة في موكب في مدرسة وات خاو فرايا سانغخارام لان ساك، مقاطعة أوثاي ثاني، تايلاند، الخميس، 3 أكتوبر/تشرين الأول 2024. (AP Photo/SakchaiSakchai Lalit/Copyright 2024

بينما تحقق الشرطة في ما إذا كان الحريق ناجماً عن إهمال، وجهت عدة تهم أولية ضد السائق، بما في ذلك القيادة المتهورة وعدم التوقف لمساعدة الآخرين. لم تحدد الشرطة بعد سبب الحادث، لكن السائق أفاد بأن إطارًا أماميًا قد تعطل، مما أدى إلى احتكاك المركبة بحاجز خرساني على الطريق السريع. ويُحتمل أن تكون الشرارات الناتجة عن هذا الاحتكاك هي التي أشعلت أسطوانات الغاز شديدة الاشتعال في الحافلة.

رجال الإنقاذ يتجمعون في موقع الحافلة التي اشتعلت فيها النيران وهي تقل طلابًا صغارًا مع معلميهم في ضواحي بانكوك، الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول 2024. (AP Photo/Sakchai Lalit)Sakchai Lalit/Copyright 2024

فيما قال نائب المدير العام لإدارة النقل البري، سيكسوم أكرافاند، إن الإدارة ستنفذ عمليات تفتيش عاجلة لجميع الحافلات التي تعمل بالغاز الطبيعي. كما ستقوم الإدارة بتحديث إرشادات السلامة الخاصة بها لتشمل التدريب على إدارة الأزمات للسائقين وفحص السلامة عند تكليف هذه المركبات من قبل المدارس.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تايلاند: استعدادات طارئة بعد ارتفاع منسوب نهر بينغ نتيجة إعصار سوليك شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص مقاتلو عرقية "كارين" يعلنون السيطرة على مياوادي في ميانمار والآلاف يفرون عبر الحدود التايلاندية طلبة - طلاب تايلاند حادث حافلة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال يعرض الآن Next روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال يعرض الآن Next إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة يعرض الآن Next تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان يعرض الآن Next "الاتحاد الأوروبي في خطر".. السيارات الكهربائية والاقتصاد في قلب المحادثات مع شولتس اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"

مقالات مشابهة

  • فيضانات موسمية في تايلاند: غرق أفيال واختفاء العشرات وعمال الإنقاذ في سباق مع الزمن
  • المياه تغمر مدينة سياحية في تايلاند
  • اليابان تعتزم تفتيش مطارات خشية وجود قنابل غير منفجرة
  • مصادر: إسرائيل تعتزم الرد مع تجنب "تبادل الضربات" مع إيران
  • بعد موافقة واشنطن:الرئيس الايراني يكشف عن  الإفراج عن 6 مليارات دولار  من أموال إيران المجمدة
  • شاهد ما حدث لحوالي 100 فيل بحديقة حيوانات تعرضت لفيضانات مفاجئة في تايلاند
  • أمازون تعتزم زيادة الإعلانات على “برايم فيديو” مطلع العام المقبل
  • وداعا للأبرياء.. جنازة جماعية لضحايا حريق الحافلة المدرسية في تايلاند
  • كوكا كولا تعتزم خفض مئات الوظائف في ألمانيا
  • بالفيديو...رحلة مدرسية تتحول إلى مأساة في تايلاند