تواصل مديرية تموين المنيا ، تنظيم الحملات التموينية المكثفة على المخابز البلدية والأسواق ، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية .

 

على مستوى كافة مراكز ومدن وقرى المحافظة بشكل مستمر، بالتعاون مع مديريات التموين ، والصحة ، والطب البيطري ، وحماية المستهلك ، لضبط الأسواق ، والتأكد من المعروضات والإلتزام بالأسعار المقررة والمعلنة ، وتشديد الرقابة على المخابز البلدية لرصد المخالفات ، والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية ، وإنتاج خبز مطابق للمواصفات ، وضمان وصول الدعم لمستحقيه ، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ، حفاظاً على حقوق المواطنين.

 

من جانبه، قال هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاي، إن الوحدة المحلية نفذت حملات تموينية على الأسواق والمحال التجارية والمخابز بالمركز والقرى لضبط الأسعار بالتعاون الجهات المختصة، أسفرت عن تحرير 46 محضراً تموينياً، منها (نقص وزن- بدون فواتير- شهادة صحية - بيع بأزيد من السعر المقرر-إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم نظافة -عدم الإعلان عن الأسعار)، بالإضافة إلى تجميع سولار بالسوق السوداء.

 

وفى مركز ديرمواس، قام أحمد عامر طه رئيس المركز ومدينة، بتنفيذ حملات تموينية مكثفة بقرى المركز وتم تحرير 19 محضرا تموينيا بقريتي (تل بنى عمران – كفر خزام)، حيث جاءت المخالفات ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار -عدم نظافة- نقص وزن - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المخابز البلدية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية يستنجدون بوزير التموين من سوء ونقص رغيف الخبز المدعم

استنجد أهالي مدينة المستقبل بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الإثنين، بالدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، من سوء رغيف الخبز غير مطابق للمواصفات من حيث الحجم والوزن، متهمين مفتشي التموين بالمحافظة بالتواطؤ مع أصحاب المخابز.

وقال سكان مدينة المستقبل، إن عدد كبير من المخابز بالمدينة أصبح فيها رغيف الخبز ناقص الوزن من 50 ل 65 جرام، وغير مطابق للمواصفات نهائيًا، وتقدمنا بعدة شكاوي واستغاثات لمديرة تموين الإسماعيلية ومفيش حد عبرنا.

وأكد أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية، إن نوعية الخبز البلدى المدعم علي البطاقات والمنتج من المخابز سيئة للغاية ومفتشي التموين هدفهم الرئيسي الحصول على الخبز الخاص بهم بعد تنقيته، مشيرين إلى أن الخبز ناقص الوزن ولونه غامق ولا توجد به صنعة على الإطلاق ولا نعرف ما الأسباب التى ادت إلى سوء رغيف الخبز المدعم.

وأضاف سكان مدينة المستقبل بالإسماعيلية، أن معظم مخابز مدينة المستقبل أصبحت تنتج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات سيئ، وان معظم تلك المخابز مستاجره لأشخاص لايهمهم سواء الربح الكبير والسرقة من وزن رغيف الخبز المدعم، مؤكدين أنه يتم تصنيع خبز خاص لمفتشي التموين من حيث الجودة والوزن لذا يتغاضون عن تلك المخابز.

وطالب أهالي سكان مدينة المستقبل الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، بالتفتيش المفاجئ والغير معلن علي مخابز مدينة المستقبل، وذلك للوقوف بنفسهم وعلي أرض الواقع لما وصل ليه رغيف الخبز والذي أصبح 60 جراما.

مقالات مشابهة

  • ضبط 10180 عبوة حلوى وعصائر مجهولة المصدر بالفيوم
  • ضبط 3900 كيلو دقيق قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم
  • كفر الشيخ: تحرير 16 محضرا لمخالفات تموينية بدسوق
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضر للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط  
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضرا للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط
  • تحرير 12 محضرا خلال حملة إشغالات مكبرة بمنوف
  • أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية يستنجدون بوزير التموين من سوء ونقص رغيف الخبز المدعم
  • ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية بالمنيا