بوابة الفجر:
2024-07-01@15:15:42 GMT

مصطفى الفقي: خطاب حسن نصر الله كان سد خانة

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن أحداث غزة 2023 لا تقل خطورة عما حدث في 1948 و1967، لافتا إلى أن حرب 73 الحرب الوحيدة التي لم يهزم فيها العرب.

عاجل| المصري للفكر يكشف تفاصيل تسريبات عن هدنة بين فلسطين وإسرائيل لمدة 3 أيام الصحة الفلسطينية: أقسمنا أننا لن نغادر عملنا.. والأطباء لا يجدون كسرة الخبز الصمود الفلسطيني

وقال الفقي، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، إلى أن الصمود الفلسطيني أمام القوات الإسرائيلية في حرب غزة أمر مُلفت، والحرب الحالية أيا كانت نتائجها هي انتصار للإرادة الفلسطينية.

وأضاف الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، أنه بعد أحداث 7 أكتوبر الأوضاع المحتلة لن تعود إلى ما كانت عليها، واصفا خطاب حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله بالخطأ الكبير، وكان نوع من سد الخانة، وأقل من تطلعات وطموح الجماهير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفى الفقي المفكر السياسي احداث غزة الصمود الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

صورة: مصطفى : تطوير القطاع الصحي أولوية لدى الحكونة الفلسطينية

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى اليوم الأحد 30 يونيو 2024 ،  أن تطوير القطاع الصحي في فلسطين وبناء نظام متكامل ومستدام يشكلان أولوية لدى الحكومة.

وشدد مصطفى، خلال ترؤسه اجتماعا لبحث توطين الخدمات الصحية، في مكتبه ب رام الله ، على ضرورة تعزيز الثقة بالنظام الصحي، ومعالجة التحديات التي يواجهها القطاع الصحي، من خلال الخطط الحالية والمستقبلية التي يتم العمل عليها، مؤكدا أهمية التعاون والتكامل بين جميع أركان القطاع الصحي: الحكومي، والخاص، والأهلي.

وفيما يخص نظام شراء الخدمة- التحويلات الطبية، الذي يشكل تحديًا كبيرًا للموازنة العامة، قال رئيس الوزراء: "من الضروري تطوير نظام التحويلات الطبية ليكون نموذجياً وشفافًا، وقد وقعنا عدة اتفاقيات مع جهات دولية خاصة بهذا الشأن. وبالتزامن، يجري العمل على مراجعة نظام التأمين الصحي وتطويره".

واستعرض وزير الصحة ماجد أبو رمضان رؤية الوزارة لتوطين الخدمات الصحية، وتحسين جودة الخدمات المقدمة وتوفيرها بشكل متساوٍ للجميع، وتحسين الوصول إليها، وتقليص الحاجة إلى السفر للعلاج في الخارج، للتسهيل على المواطنين في الحصول على الخدمات العلاجية، وتقليل تكلفة فاتورة التحويلات الطبية، ودعم الاقتصاد المحلي، واستقطاب طواقم طبية متخصصة.


 

وأكد أبو رمضان رؤية الوزارة لتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية الشاملة، وإعادة النظر في توزيع بعض الخدمات الصحية لتغطية الجغرافيا الفلسطينية كاملة، بما يلبي احتياجات المواطنين ويسهّل حصولهم على الخدمات، وبما يقلل الحاجة إلى التنقل بين المحافظات.

وأشار أبو رمضان إلى أن الأورام والقسطرة القلبية وملحقاتها، والعناية بحديثي الولادة والخدج هي أعلى الخدمات الطبية تكلفة التي يتم شراؤها من خارج مستشفيات وزارة الصحة.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن الجهات ذات العلاقة، بينهم وزراء: المالية عمر البيطار، والاقتصاد الوطني محمد العامور، والتنمية الاجتماعية سماح حمد، والعمل إيناس العطاري، إضافة إلى وكيل وزارة العدل أحمد ذبالح، ومدير المكتب التنفيذي للإصلاح المؤسسي محمد الأحمد.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مخاوف فرنسية من حرب نتنياهو بعد خطاب الكونغرس
  • مصطفى الفقي: مصر الجائزة الكبرى لمن يريد السيطرة على المنطقة
  • حسام بدراوي: "احنا مش فقراء.. مصر بلد غني جدا"
  • صورة: مصطفى : تطوير القطاع الصحي أولوية لدى الحكونة الفلسطينية
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (4).. خطاب النهاية
  • من الراعي.. رسالة إلى المعنيين بالشأن السياسي!
  • رئيس الوزراء: مصر نجحت في استقرار سعر الصرف
  • بصورة بوتين.. ناشطون يعطلون خطاب زعيم "حزب الإصلاح" البريطاني (فيديو)
  • عضو «التحرير الفلسطينية»: أحداث غزة مقدمة لحرب عالمية ثالثة
  • علاقة حزب الله والمسيحيين.. الضرورة والحاجة!