بوابة الوفد:
2024-07-05@10:41:12 GMT

للنساء.. كيفية التعرف على قصور القلب والوقاية

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

تبدأ أمراض القلب والأوعية الدموية في أغلب الأحيان في منتصف العمر عند النساء، يبدأ هذا المرض في أغلب الأحيان بعد انقطاع الطمث، ولكن يمكن أن يحدث في وقت سابق.

 

مشاكل القلب خطيرة بشكل خاص بالنسبة للنساء

كما يعد التوتر أحد عوامل الخطر على القلب، وخاصة قلوب النساء أولاً وقبل كل شيء، من المرجح أن يكون للإجهاد طويل الأمد، الذي يحدث عندما يشعر الناس تحت الضغط، تأثير سلبي على مخاطر القلب والأوعية الدموية"، يوضح طبيب القلب ألكسندر كولوباييف لـ MedicForum.

 

في الواقع، يمكن أن يؤدي الإجهاد الحاد إلى متلازمة تاكو تسوبو، وهو اعتلال عضلة القلب الإجهادي المعروف أيضًا باسم متلازمة القلب المنكسر وهذا ينطبق على النساء في 90 بالمائة من الحالات.

 

يمكن أن تثار هذه المتلازمة عند النساء بسبب المواقف العصيبة الحادة، مثل الانفصال عن الشريك، أو وفاة أحد أفراد أسرته، أو أزمات الحياة في أسوأ الحالات، القلب لا يعمل عمليا. يمكن تحديد ذلك باستخدام الموجات فوق الصوتية للقلب وفحص القسطرة القلبية.

 

كيفية علاج اعتلال عضلة القلب الإجهادي

إذا لم يكن القلب مقيدًا للغاية، يتم وصف حاصرات بيتا للمرضى، من بين أمور أخرى، لحماية القلب وتخفيف الضغط عليه في المرحلة الحادة، من المهم أيضًا الانتباه إلى اضطرابات ضربات القلب. وإذا وصل الأمر إلى النقطة التي يتوقف فيها القلب عن ضخ الدم بشكل طبيعي، فسوف يحتاج الضحايا إلى المراقبة في وحدة العناية المركزة مع مرور الوقت، يمكن للقلب أن يتعافى في كثير من الأحيان.

 

يحدث هذا عادة في غضون أربعة إلى خمسة أسابيع بعد ذلك، غالبًا ما لا تكون الاضطرابات الحركية في عضلة القلب ملحوظة العلاج عادة ما يكون مؤقتا.

 

وهناك ظاهرة أخرى تصيب النساء أثناء انقطاع الطمث وهي التمزق التلقائي لأوعية القلب، ما يسمى بالتشريح التلقائي.

ويجب أن يؤخذ سبب الأزمة القلبية في الاعتبار لدى النساء، خاصة بين سن 47 و53 عامًا، كما ويجب على النساء بالتأكيد قياس ضغط الصدر، يشرح الطبيب: ألم في الظهر أو مشاكل في الجزء العلوي من البطن، وتذكر أنها يمكن أن تأتي أيضًا من القلب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلب امراض القلب أمراض القلب والأوعية الدموية قصور القلب یمکن أن

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يُهدد النساء ويعرضها لخطر الابتزاز الإلكتروني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نعيش الآن عصرا جديدا من التقدم السريع للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، ورغم كم المساعدات التي يقدمها التطور التكنولوجي والفوائد التى تعود على المجتمع من خلاله، إلا أن هناك الكثير من السلبيات التي تهدد المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص.

ومن بين تلك السلبيات استخدام تقنيات متطورة للقيام بتهديد المرأة وابتزازها إلكترونيا، حيث يستخدم الذكاء الاصطناعي بشكل متزايد في أغراض الابتزاز الإلكتروني، مما يؤدي إلى تعريض المرأة لمخاطر عديدة وخطيرة.

ولذلك يجب على المجتمع أن يعمل على ضرورة تعزيز الوعي بين النساء وتوفير الحماية القانونية والتكنولوجية الكافية لمواجهة هذه التحديات، وتستعرض «البوابة» بعض الأضرار والمخاطر، التي قد تواجه النساء في ظل التطور التكنولوجي.

استغلال الصور الشخصية: يمكن للذكاء الاصطناعي الحصول على الصور الشخصية الخاصة واستخدامها لابتزاز النساء عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت، حيث يتم تهديدهن بنشر هذه الصور إذا لم يتم تنفيذ ما يطلب منهن

فبركة محتوى مزيف: الذكاء الاصطناعي يمكنه إنشاء محتوى مزيف يظهر النساء بشكل غير لائق وفي مواقف مخلة بالآداب، مما يمكن استخدامه ضدهن كوسيلة للابتزاز الإلكتروني لتنفيذ مطالبهم سواء كانت مادية أم جنسية.

اختراق الحسابات: هناك بعض الهاكر يستغلون التكنولوجيا لاختراق حسابات النساء على منصات التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني، واستخدام هذه الحسابات لنشر معلومات خاصة لا يجب الاطلاع عليها ونشرها بهدف إهانتهن وابتزازهن.

التلاعب بالهوية الحقيقة: تستخدم بعض التقنيات الحديثة لتوليد معلومات شخصية مزيفة عن النساء، مما يمكن استخدامها في الابتزاز أو الضغط عليهن للقيام بأى شىء ضد المبادئ والقيم.

التهديدات المتكررة: يستطيع الذكاء الاصطناعي إنشاء أنماط تهديد متكررة ومستمرة ضد الضحايا، مما يزيد من حالة الضغط النفسي والاضطراب لديهن.

التأثيرات النفسية على المرأة: يؤدي الابتزاز الإلكتروني إلى تأثيرات سلبية كبيرة على حياة النساء، منها الخوف من المجتمع والانعزال وفقدان الثقة بالنفس والاضطراب النفسي.

صعوبة التتبع والمحاسبة القانونية: يعد الكشف عن المبتزين ومحاسبتهم صعب للغاية فى عالم التطور التكنولوجي، نظرًا للتكنولوجيا المتقدمة التي يمكن استخدامها لإخفاء الهوية وتشويه المعلومات.
 

مقالات مشابهة

  • هل يمكن التنبؤ بخطر موت القلب المفاجئ؟.. دراسة تكشف
  • الذكاء الاصطناعي يُهدد النساء ويعرضها لخطر الابتزاز الإلكتروني
  • دراسة تكشف عن أفضل لمرضى قصور القلب المزمن
  • قلبك يستغيث.. تعرف على أسباب خفقان القلب
  • استشاري: "الشخير" أحد علامات الإصابة بضغط الدم ويصاحبه مضاعفات أمراض القلب وتصلب الشرايين
  • “مرة واحدة في العمر”.. سماء الأرض تستضيف حدثا كونيا في غضون بضعة أيام
  • كيفية الوقاية من النوبة القلبية
  • كيفية الوقاية من احتشاء عضلة القلب.. احذر الأعراض
  • البيكنغ باودر مكون سحري في المخبوزات.. هذه أضراره وبدائله
  • كاسبرسكي تكشف كيفية الحد من مخاطر الشبكات اللاسلكية العامة أثناء التنقل