كتب- محمد عاطف:

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن غزة كانت سجنًا كبيرًا والآن أصبحت مقبرة مفتوحة وكبيرة.

وأوضح "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الشعوب العربية تتابع هذه المشاهد بشكل يومي وتعاني مأساة مستمرة جراء العدوان الإسرائيلي وقصف المدنيين في قطاع غزة، مؤكدًا أن الأزمة الحالية هي أزمة عميقة ومؤلمة ولابد أن نفكر ونطرح على أنفسنا أسئلة ونتأمل أسباب الوصول إلى هذه الحالة ونخرج من حالة سرادق العزاء.

وتابع: الشعب يذهب شهيدًا ومصابا ونمتدح في المقاومة وكأننا لا نرى الفجائع ونرى شيئاً آخر وهو أمر لابد من مناقشته، بعيدًا عن الانتقاص والتخوين والشتائم، مؤكدا أننا نرى أمة عربية واحدة ذات أمراض خالدة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة إبراهيم عيسى غزة برنامج حديث القاهرة العدوان الإسرائيلي قطاع غزة طوفان الأقصى طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: أؤمن بالعمل الميداني والتواجد بين المواطنين للتعرف على مشاكلهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة إلى ديوان عام محافظة القاهرة لتولى مهام منصبه الجديد بعد أداءه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى .
ووجه محافظ القاهرة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على ثقته ، مؤكدًا أننا لن ندخر جهدًا في العمل تحت قيادته لتقديم ما يليق بمواطنى القاهرة.
وأكد أنه سيعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى للمحافظين بشأن اتخاذ كافة الإجراءات للعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين،  والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والإهتمام بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم، وتطوير العلاقات مع المجتمع المدنى لمشاركة الأجهزة التنفيذية فى تنفيذ الخطط التنموية، ومراقبة الأسواق لضبط الأسعار، والتأكد من توافر كافة السلع، ومكافحة الفساد أينما وجد ، والعمل على استكمال كافة المشروعات التى تقوم بها الدولة فى العاصمة فى المدى الزمني المقرر لها.
وأشار محافظ القاهرة إلى أنه يدرك التحديات الموجودة فى العاصمة، وسيعمل على استكمال خطط الدولة بشأنها من أجل رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين، كما سيتم تقديم الدعم للمستثمرين وأصحاب المصانع وحل مشاكل المناطق الصناعية ، ودعم أصحاب الحرف اليدوية بهدف تعظيم الاعتماد على الصناعات المحلية وتقليل الاعتماد على العملات الأجنبية وإتاحة فرص عمل للشباب، والعمل على جذب استثمارات جديدة للمحافظة، وتعظيم مواردها.
وأضاف أنه سيتم خلال الفترة القادمة التركيز على رفع كفاءة مناطق القاهرة التاريخية والخديوية والحفاظ عليها واستثمارها سياحيًا.
وأكد د. إبراهيم صابر أنه يؤمن بالعمل الميدانى وسيتواجد بين المواطنين للتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها، كما سيتم خلال الفترة القادمة التركيز على زيادة المسطحات الخضراء وأعمال التشجير واستكمال مشروع المليون شجرة.

وإلتقى محافظ القاهرة عقب وصوله م. حازم الأشمونى سكرتير عام محافظة القاهرة السابق ومحافظ الشرقية الجديد ، كما عقد محافظ القاهرة اجتماعًا مع نوابه للمناطق الأربعة لبحث الخطط التنفيذية لاستكمال المشروعات الجارية بالمحافظة . 
يمتلك د. إبراهيم صابر خبرة كبيرة فى مجال الإدارة المحلية وتدرج فى مناصبها حتى تولى  منصب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية منذ عام 2018 .
حصل د. إبراهيم صابر على ليسانس الحقوق عام 1986، ودبلوم الدراسات العليا في الإدارة البيئية 2003، ودبلوم الدراسات العليا في الإدارة العامة 2004، وماجستير في الإدارة العامة والمحلية عام 2012 من أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، كما حصل على دكتوراه مع مرتبة الشرف في مارس 2022 من جامعة عين شمس عن رسالته "التقويم البيئي والاقتصادي لمشروعات الشبكة القومية للطرق في القاهرة الكبرى"

مقالات مشابهة

  • الاعلان عن تهديد بيئي كبير لليمن ومنظمة بحرية دولية تطلق مناشدة عاجلة الى المجتمع الدولي
  • محافظ القاهرة يزف بشرى سارة عن ملف التصالح في مخالفات البناء
  • غــــــزة تتحــــول إلى «مقبرة مفـــــتوحة»
  • محافظ القاهرة: لن ندخر جهدًا في العمل لتقديم ما يليق بالمواطنين
  • محافظ القاهرة: الرقابة على الأسعار وتطوير العشوئيات أهم أولوياتي (فيديو)
  • أول صور لمحافظ القاهرة الجديد.. إبراهيم صابر يكشف تكليفات الرئيس السيسي
  • محافظ القاهرة: أؤمن بالعمل الميداني والتواجد بين المواطنين للتعرف على مشاكلهم
  • د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة يصل ديوان عام المحافظة لتولى مهام منصبه
  • أسرة كانت ومازالت نموذج لما نتمناه في مجتمعنا.. محمد صبحي يستعيد ذكريات مسلسل "يوميات ونيس"
  • حركة المحافظين 2024.. من هو إبراهيم صابر محافظ القاهرة الجديد؟