ندّد الباحث الإسلامي، سعد الفقي، بتصريحات الإعلامية لميس الحديدي لمطالبتها جعل فريضة الحج "افتراضية"، وقال: "أفة الأفات أن يتحدث الروبيضة والجهلاء بأمور الدين.. ولابد من محاسبتها".

هذا وأثار حديث الإعلامية المصرية الحديدي عن فريضة الحج، ولماذا لا يكون أون لاين، أو عبر تطبيق "زوم" أو عبر الـ"ميتافيرس" مع تطور الحياة، ضجّة واسعة وسخرية واستياء المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإسلام الحج

إقرأ أيضاً:

مفتي الديار المصرية: الحديث عن السيرة النبوية أصبح فريضة

قال الدكتور نظير عياد، مفتي الديار المصرية، إن الحديث عن مولد النبي صلى عليه وسلم، لم يعد من نافلة القول أو من الأمور الثانوية، بل إنه ضرورة حياتية وفريضة دينية.

ذكرى ميلاد النبي

وأوضح عياد، خلال احتفالية كبرى في ذكرى ميلاد النبي محمد ﷺ، تحت عنوان «قبسات من حياة النبيﷺ في ذكرى مولده»، برعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفي أجواء مفعمة بالإيمان، في الجامع الأزهر الشريف، أن العالم يعاني من غياب الضمير في ظل الواقع الذي نعيشه ويختلف تماما عن الواقع الذي بعث فيه النبي.

وأكد أن سيدنا جعفر حينما سأله النجاشي عن أحواله حدثه عن أرحام مقطعة وأعراض تنتهك ومال مستباح وأكل من الميتة وإعلاء للباطل، حتى بعث النبي الكريم، ونحتفي بذكرى مولد النبي من كل عام وكأنه استعداء لشخصية الرجل الذي لم ترَ البشرية مثله، فقد أعاد للعالم اتزانه ورسم للأخلاق خطها وطريقها فاستقامت الحقوق والواجبات عهده، على عكس ما نعانيه في زمننا هذا وتجعلنا نبحث عن النبي وسيرته.

احتفالية المولد النبوي

وأشار الي أن الاحتفاء بالنبي أمر حتمي فقد شرفه الله وأنعم عليه بأنه المنتصر إذا حارب تسلم عليه الصخور والأرض وهو يسير وترحب به الدنيا وما فيها.

وشهدت احتفالية المولد النبوي حضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور نظير عياد، مفتي الديار المصرية، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير الجامع الأزهر، بالإضافة إلى عدد كبير من علماء الأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • بشأن لبنان.. طلب عاجل من إيران لمجلس الأمن الدولي
  • يؤدي للمرض والموت.. عالم أزهري: السحر من أشد أنواع الأذى الموجود في القرآن
  • عاجل.. رد ناري من مجدي عبد الغني على وجود أعمال سحر مؤمن زكريا في حوش مقبرة عائلته
  • إعلامية مصرية تتعرض لحادث سير مروع
  • الأمم المتحدة تدعو لوقف عاجل لأطلاق النار في لبنان
  • ‎إعلامية مصرية تكشف تفاصيل حالتها الصحية بعد خضوعها لـ10 عمليات
  • "الحج والعمرة" توصي المعتمرين بالالتزام بالإرشادات الصحية
  • مفتي الديار المصرية: الحديث عن السيرة النبوية أصبح فريضة
  • عاجل - قمة سعودية مصرية بنكهة كلاسيكية.. الأهلي والزمالك في مواجهة ساخنة غدًا الجمعة
  • 3 أفلام مصرية تشارك في المهرجان العراقي الجديد سومر السينمائي «أون لاين»