الأونروا: موظفونا الذين قتلوا في غزة الأعلى بتاريخ الأمم المتحدة.. أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، مساء الثلاثاء، إن إحدى موظفاتها قُتلت هي وأطفالها خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية؛ ما يرفع عدد موظفيها الذين قتلوا في حرب إسرائيل على قطاع غزة إلى 89، وهو الرقم الأعلى للقتلى في صفوف موظفي الأمم المتحدة في أي نزاع على امتداد تاريخها.

وأضافت الوكالة، في بيان صحفي، أن 26 من موظفيها أصيبوا في العدوان الذي بدأ في السابع من شهر أكتوبر الماضي، والذين أسفر عن نزوح 1.5 مليون إنسان، 725 ألفًا منهم يعيشون في 149 مُنشأة تابعة للأونروا، في مُحافظات القطاع الخمس، بما في ذلك الشمال.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، قد أعلنت في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 10328 شهيدًا و25956 جريحًا، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي. وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة ظهر اليوم إن الاحتلال ارتكب في الساعات الماضية 21 مجزرة أسفرت عن استشهاد 548 فلسطينيًا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة اخبار فلسطين فلسطين أخبار عاجلة اخبار عاجلة اليوم اخبار فلسطين اليوم فلسطين الان فلسطين اليوم أونروا الأونروا الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية الفلسطينية: مقتل أكثر من 9 آلاف طالب ومعلم منذ 7 أكتوبر

أفادت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، الثلاثاء، بأن 8672 طالبا قتلوا و14583 أصيبوا بجروح في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية منذ 7 أكتوبر.

إقرأ المزيد تقرير: إسرائيل ستنتقل للمرحلة الثالثة من حربها على غزة خلال شهر يوليو

وأوضحت التربية في بيان لها، أن عدد الطلبة الذين قتلوا في قطاع غزة منذ بداية الحرب وصل إلى أكثر من 8572، والذين أصيبوا إلى 14089، فيما قتل في الضفة 100 طالب وأصيب 494 آخرون، إضافة إلى اعتقال 349.

وأشارت الوزارة إلى أن 497 معلما وإداريا قتلوا وأصيب 3402 بجروح في قطاع غزة والضفة، واعتقل أكثر من 109 في الضفة.

ولفتت إلى أن 353 مدرسة حكومية وجامعة ومبان تابعة للجامعات و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 139 منها لإضرار بالغة، و93 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 57 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.

وأكدت التربية أن 620 ألف طالب في قطاع غزة ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم منذ بدء الحرب، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية، ويواجهون ظروفا صحية صعبة.

المصدر: وفا

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • الأمم المتحدة: تسعة من كل عشرة أشخاص في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل
  • الأمم المتحدة: 274 من العاملين في المجال الإنساني قتلوا في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • الأمم المتحدة: أمر إخلاء الفلسطينيين هو الأكبر منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول نصف المساعدات إلى شمال غزة
  • الأمم المتحدة: أمر الإخلاء الإسرائيلي في خان يونس هو الأكبر في غزة منذ أكتوبر الماضي
  • وزارة التربية الفلسطينية: مقتل أكثر من 9 آلاف طالب ومعلم منذ 7 أكتوبر
  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • التعليم الفلسطينية: استشهاد 8672 طالبًا و14583 إصابة بغزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد