اتهم المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا عمر جليك الحكومة الإسرائيلية بتكرار ما فعله النازيون، داعيا العالم إلى قول "كفى لما يحدث في قطاع غزة".

وأوضح جليك -في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول عقب اجتماع اللجنة المركزية لحزب العدالة والتنمية بأنقرة– أن الأفعال التي أقدمت عليها حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "ترقى لأن تكون مباشرة ضمن توصيف جرائم الحرب والإبادة الجماعية".

وشدد جليك على أن العالم ومؤسسات المجتمع الدولي كانوا مجرد متفرجين عندما واجه آلاف المدنيين في غزة الموت، لافتا إلى أن وسائل الإعلام والسياسيين الغربيين استخدموا لغة وصفها بالخائنة بشأن ما يحدث في غزة.

وأضاف المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي، "عندما ننظر إلى البعد المادي لهذا العدوان من حكومة نتنياهو، نجد تدمير 55 مسجدا و3 جامعات و3 كنائس في هذه الهجمات حتى الآن".

وفي وقت سابق، اتّهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الدول الغربية بالمسؤولية عن مجازر الإبادة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة، مؤكدا أن أنقرة تحضّر لإعلان إسرائيل "مجرمة حرب" أمام العالم، وردت إسرائيل على تلك التصريحات باستدعاء ممثليها الدبلوماسيين بتركيا.

وقال أردوغان في خطاب أمام مظاهرة حاشدة لنصرة غزة في إسطنبول، إن مَن كانوا يسكبون دموع التماسيح على أوكرانيا يصمتون الآن إزاء ما يجري في غزة، مشددا على أن إسرائيل "دولة احتلال، وما تفعله ليس دفاعا عن النفس".

البرلمان التركي يزيل من قوائم مطاعمه علامات تجارية يتهمها بدعم إسرائيل (الأوروبية -أرشيف) مقاطعة تجارية

من جانب آخر، أزال البرلمان التركي اليوم الثلاثاء، منتجات لشركتين من قوائم مطاعمه بسبب ما وصفه بدعمهما لإسرائيل في ظل الحرب المستمرة على غزة، وفق بيان للبرلمان.

وجاء في البيان "تقرر عدم بيع منتجات الشركات التي تدعم إسرائيل في المطاعم والكافتيريات والمقاهي الموجودة في حرم البرلمان"، دون أن يذكر البيان شركات بعينها.

وأوضح البيان أن رئيس البرلمان نعمان قورتولموش اتخذ القرار دعما للرأي العام فيما يتعلق بمقاطعة "منتجات الشركات الداعمة لجرائم الحرب الإسرائيلية وقتل الأبرياء في غزة".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: العدالة والتنمیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

حالات فصل خدمة المياه: ما يحق للشركات القابضة فعله

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن الحالات التي يحق فيها لشركات المياه فصل الخدمة ورفع العداد عن المشتركين.

يعد هذا الإجراء ضروريًا لضمان التزام المشتركين بشروط العقد والحفاظ على سير العمل في نظام مياه الشرب والصرف الصحي. 

نستعرض الحالات المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى فصل الخدمة، بالإضافة إلى معلومات حول تقسيط الفواتير وطرق التواصل مع الشركة.

حالات فصل الخدمة ورفع العداد

فيما يلي الحالات التي يحق فيها لشركة المياه رفع العداد عن المشتركين:

مخالفة شروط العقد: إذا قام المشترك بخرق أي من الشروط المبرمة في العقد مع الشركة، يحق للشركة اتخاذ إجراءات لفصل الخدمة.

توصيل المياه لعقارات أخرى: توصيل المياه إلى عقارات أخرى دون الحصول على موافقة الشركة يعد خرقًا للقوانين، مما يستدعي رفع العداد.

تغيير طبيعة النشاط: إذا قام المشترك بتغيير نشاط العقار دون إعلام الشركة أو الحصول على موافقتها، يمكن أن يؤدي ذلك إلى فصل الخدمة.

التلاعب بالعداد: أي محاولة للتلاعب بالعداد أو إحداث عطل به تعتبر جريمة تستوجب فصل الخدمة.

منع موظفي الشركة من قراءة العداد: إذا منع المشترك موظفي الشركة من الوصول إلى العداد لقراءة البيانات، فإن ذلك يعد سببًا لفصل الخدمة.

عدم سداد الفواتير المستحقة: إذا تأخر المشترك في سداد الفواتير المستحقة لمدة ثلاثة أشهر متتالية، يحق للشركة رفع العداد.

هدم المبنى وإعادة بنائه: في حال تم هدم المبنى وإعادة بنائه دون إخطار الشركة، فإن ذلك يعد سببًا لرفع العداد.

قرارات من الجهات المختصة: صدور قرار من الجهة المختصة برفع العداد أو حكم قضائي برفعه أيضًا يعد من الحالات التي تستوجب الفصل.

طلب خطي من المشترك: يمكن للمشترك أن يطلب رفع العداد بشكل خطي، مما يتيح للشركة تنفيذ الطلب.

تقسيط قيمة الفاتورة

أوضحت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أن الشركات التابعة لها تتيح للمواطنين والجهات المختلفة تقسيط قيمة الفاتورة على أقساط شهرية.

يعد هذا الخيار مفيدًا للمشتركين الذين يواجهون صعوبة في سداد المبلغ دفعة واحدة، مما يسهم في تخفيف الأعباء المالية عليهم.

طرق تواصل الشركة مع المواطنين

لضمان تقديم خدمة متميزة للمواطنين، توفر شركة مياه الشرب والصرف الصحي عدة طرق للتواصل على مدار 24 ساعة يوميًا. 

يمكن للمشتركين استخدام أحد الطرق التالية:

الخط الساخن: الاتصال بالخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي.الأرقام المحمولة: الاتصال على 01280733990 أو 01285000125.واتساب: التواصل عبر رقم 01206179891.الرقم الأرضي بالوادي الجديد: 0922951160.الصفحة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: يمكن زيارة الصفحة الرسمية للتواصل.الموقع الرسمي: زيارة موقع الشركة الرسمي على http://ascww.org/public/ للحصول على مزيد من المعلومات.تطبيقات الهواتف: استخدام التطبيقات الخاصة بالشركة أو برامج الـCMS لاستقبال الشكاوى الإلكترونية.زيارة الفروع: يمكن للمواطنين زيارة أحد فروع الشركة للحصول على المساعدة المباشرة.

مقالات مشابهة

  • حزب العدالة والتنمية يستنكر قرار محكمة العدل الأوروبية 
  • الريشة التي حركت ضمائر العالم
  • حالات فصل خدمة المياه: ما يحق للشركات القابضة فعله
  • البرلمان التركي يخطط لعقد جلسة مغلقة حول تطورات الشرق الأوسط
  • جلسة خاصة في البرلمان التركي حول سياسات إسرائيل التوسعية
  • شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي
  • منحة استثنائية من مجلس التعليم العالي التركي للطلاب الفلسطينيين في مصر
  • العدالة والتنمية تستدعي وزراء المالية والداخلية والتجهيز والفلاحة بخصوص المناطق المتضررة من الفيضانات
  • نائب رئيس حزب الوفد: المواطنة أساس الاستقرار والتنمية وتحقيق العدالة
  • المغرب.. وقفة أمام البرلمان للتضامن مع لبنان وغزة ضد عدوان "إسرائيل"