حقق المنتخب السعودي لكمال الأجسام 9 ميداليات في ختام منافسات بطولة العالم التي استضافتها مدينة سانتا سوزانا الإسبانية، بمشاركة 1600 لاعب يمثلون 103 دول حول العالم.

واستهل الأخضر البطولة، بتحقيق هتان بخاري المركز الثالث وبرونزية فئة "فيزيك"، ونال زميله نايف الباشا المركز السادس في نفس الفئة، فيما انتزع حمدان الغامدي في اليوم الثاني الميدالية الذهبية لفئة "ماسكلر فيزيك"، وفي نفس الفئة حقق زميله سعد بن هاشم المركز الرابع، ونال إبراهيم الناجم المركز السادس.


وتواصلت الإنجازات السعودية في اليوم الثالث بتحقيق رمضان هوساوي الميدالية الذهبية لفئة "الماستر "، وجاء زميله ماجد أبو الرحى بالمركز الخامس في نفس الفئة، وحقق اللاعب علي أبو المكارم الميدالية البرونزية لفئة "كمال أجسام وزن 85 كجم "، ورمضان هوساوي المركز الرابع في نفس الفئة.

ومثّل الأخضر في هذه النسخة الأكبر والأقوى من حيث عدد المنتخبات والمستوى الفني، 12 لاعباً هم : حمدان الغامدي، وعبدالعزيز النعمان، وعبدالله الزهراني، وسعد هاشم، ورمضان هوساوي، وأحمد آل فريد، وهتان بخاري، ونايف الباشا، وعقيل جعفري، وإبراهيم الناجم، وعلي أبو المكارم، وماجد أبو الرحى.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

Team Falcons يحقق لقب أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تمكّن الفريق السعودي Team Falcons من تحقيق أول لقب ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية – الحدث الأكبر في تاريخ الألعاب والرياضات الإلكترونية - بعد فوزهم ببطولة اللعبة الشهيرة Call of Duty: Warzone ليصبحوا بذلك في صدارة ترتيب أندية كأس العالم للرياضات الإلكترونية برصيد 1000 نقطة.

ووسط حضور جماهيري غفير، أقيمت منافسات المرحلة النهائية بطولة Call of Duty: Warzone في SEF Arena الصرح الفريد من نوعه والذي يُعد أكبر منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، وتحديدًا على مسرح stc Arena، حيث نجح الفريق السعودي Team Falcons الذي ضمّ كل من: الأمريكي زافيير سينسون "Shifty" ومواطنه أندرو دياز "Biffle" والتونغي كاسيميلي تونغاموا "Soka"، في تقديم مستوى رائع طوال فترة البطولة التي انطلقت بتاريخ 3 يوليو واختتمت مساء اليوم السبت 6 يوليو.

وحصل فريق Team Falcons على 227.9 نقاط وضعتهم في صدارة الترتيب متقدمين بفارق 10 نقاط على الفريق البريطاني Fnatic الذي حلّ في المركز الثاني. في حين حقّق الفريق السعودي Twisted Minds إنجازًا آخر للمملكة بحصوله على المركز الثالث بعد تحقيقه 179.3 نقطة. 

بلغ مجموع جوائز البطولة مليون دولار، ذهب الجزء الأكبر منها إلى أصحاب اللقب بحصولهم على مبلغ 200,000 دولار، وحصل أصحاب الوصافة على مبلغ 150,000 دولار، وكان نصيب المركز الثالث منها 100,000 دولار. كما توّج لاعب فريق Team Falcons زافيير سينيون "Shifty" بلقب أفضل لاعب في البطولة وحصل على الجائزة البالغة 50,000 دولار.

وقال زافيير سينسون "Shifty" في المؤتمر الصحفي عقب ختام منافسات البطولة: "سعيد جدًا بهذا الانتصار وأشكر زملائي أندرو وكاسيميلي على ما قدموه من أداء رائع طوال مراحل البطولة وهو الأمر الذي ساعدنا في الحصول على اللقب بكل جدارة واستحقاق. وأشكر أيضًا الجماهير الرائعة التي ساندتنا وكانت العلامة الفارقة خلال المنافسات، فقد شعرنا بدعمهم المستمر في كل لحظات المواجهات. إنها البداية المثالية لفريقنا ونأمل بأن يستمر زملائنا في بقية البطولات بتقديم نتائج إيجابية لنتمكن في النهاية من تحقيق أغلى الألقاب".

أضاف: "إنها أفضل بطولة أشارك فيها بجميع المقاييس، فالتنظيم استثنائي ويُعنى بأدق التفاصيل، ومقر إقامة البطولة رائع جدًا وهو الأفضل بالنسبة لي شخصيًا طوال مسيرتي. كما أن الاستقبال المميز الذي حظينا به هنا أمر يدعو للأعجاب، ونشعر بلطف الناس هنا وحبهم. لذا أشكر جميع القائمين على الحدث والمجتمع المحلي على هذه التجربة المميزة".

مقالات مشابهة

  • 8 ميداليات لمنتخب بناء الأجسام في «الآسيوية»
  • “منتخب بناء الأجسام” يحرز 8 ميداليات ملونة في بطولة آسيا بمنغوليا
  • أبطال كمال الأجسام بالدقهلية يحرزون المراكز الأولى في بطولة الجمهورية
  • كمال الأجسام بالدقهلية يحرزون المراكز الأولى ببطولة الجمهورية كأس مصر المفتوحة للكبار
  • Team Falcons يحقق لقب أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • شباب أخضر المصارعة يتألقون عربيًا بتحقيق ثلاثة ميداليات ذهبية وواحدة فضية
  • الفريق السعودي Team Falcons يحقق لقب أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • فريق “فالكونز” السعودي يحقق أول ألقاب كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • المنتخب السعودي يحقق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة بالفوز على المنتخب الإماراتي
  • قصة أسطورة كرم جابر.. المصارع البطل الذي أعاد عزف السلام الوطني بعد غياب 56 عاما