بوابة الفجر:
2024-10-03@20:01:32 GMT

فضل قراءة سورة الروم

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

ورد في فضل قراءة سورة الروم العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، نذكرها لكم في السطور التالية من خلال بوابة الفجر الإلكترونية.

فضل قراءة سورة الرومعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قرأ سورة الروم في كل ليلة لم يصبه فقر أبدًا". رواه البيهقي وصححه الألباني.وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قرأ سورة الروم في كل ليلة بعثه الله تعالى يوم القيامة آمنًا من الفزع الأكبر".

رواه الترمذي وحسنه الألباني.

ومعنى الحديث أن من قرأ سورة الروم في كل ليلة ينال الأمن من الفزع الأكبر يوم القيامة، وهو عذاب شديد يصيب الناس يوم القيامة.

وفضل قراءة سورة الروم لا يقتصر على قارئها يوم القيامة فقط، بل ورد في فضلها أيضًا ما يلي:

أنها تُخرج قارئها من الظلمات إلى النور.أنها تُنجيه من عذاب القبر.أنها تُعطى لصاحبها نورًا يوم القيامة.

ولذلك يُستحب قراءة سورة الروم في كل وقت، لما لها من فضل عظيم.

موضوعات سورة الروم

تتناول سورة الروم العديد من الموضوعات المهمة، منها:

أهمية التوحيد.وجوب الإيمان باليوم الآخر.عدل الله تعالى.رحمة الله تعالى. فضل قراءة سورة يس على الميت فضل قراءة سورة مريم سورة الروم

سورة الروم سورة عظيمة القدر، لها فضل عظيم على قارئها، وتناولت العديد من الموضوعات المهمة، والتي تساهم في ترسيخ العقيدة الإسلامية في نفوس المؤمنين، وحثهم على الإيمان باليوم الآخر، وبيان عدل الله تعالى، ورحمته.

وفيما يلي بعض الفوائد التي يمكن الحصول عليها من قراءة سورة الروم:

تزداد محبة الله تعالى وتعلق القلب به.تزداد ثقة الإنسان بالله تعالى، وطمأنينة النفس.تزداد رغبة الإنسان في التقرب إلى الله تعالى، وفعل الخير.تزيد معرفة الإنسان بالله تعالى، وصفات الله تعالى.تزيد معرفة الإنسان باليوم الآخر، وأحداثه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الروم الرسول یوم القیامة الله تعالى

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في باكستاني لتهريبه الهيروين إلى المملكة

الدمام

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: “ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها”، وقال تعالى: “ولا تبغِ الفساد في الأرض إن الله لا يحب المفسدين”، وقال تعالى: “والله لا يحب الفساد”, وقال تعالى: “إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادًا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم”.
أقدم / محمد ياسين رحيم شاه – باكستاني الجنسية – على تهريب مادة الهيروين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.
وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني / محمد ياسين رحيم شاه – باكستاني الجنسية – يوم الثلاثاء 28 / 3 / 1446هـ الموافق 1 / 10 / 2024م بالمنطقة الشرقية.
ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

مقالات مشابهة

  • علاج الحزن والاكتئاب من آيات الله لرسوله
  • بطريرك الروم الأرثوذكس يزور المدارس اليونانية بالقاهرة
  • شمشون يكتب نهايته في لبنان.. قراءة في كتابات إسرائيلية وغربية
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الرياض
  • لا تكن ظالمًا وممن يكيلون بمكيالين
  • مَن هو النبي الذي سبحت معه الطير والجبال؟.. كان له صوت جميل
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في باكستاني لتهريبه الهيروين إلى المملكة
  • قراءة في وضع حزب الله بعد مقتل زعيمه وخيارات إيران وتوريط محتمل للحوثيين
  • قراءة.. ماذا سيغيّر اغتيال حسن نصرالله بالمنطقة؟
  • ذنوب لا يغفرها الله سبحانه وتعالى لعباده إلا بشروط.. أحدها شائع بين الناس