منعت وحدة حماية الطفل بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج، 3 طفلات تتراوح أعمارهن ما بين العاشرة والرابعة عشر من قرى مركز دار السلام تجمعهن صلة قرابة، من إجراء عملية الختان لهن حيث كان مقررا إجراء عملية الختان خلال الأيام القليلة المقبلة.

كان قد ورد بلاغات من خط نجدة الطفل، يفيد بإجراء عملية الختان للفتيات خلال الأيام المقبلة لتقوم وحدة حماية الطفل باللجنة الفرعية لحماية الطفل بدار السلام، باستدعاء أولياء أمور الفتيات إلى مقر اللجنة الفرعية وتقديم الوعي لهن.

بلاغ بختان 3 طفلات بسوهاج

قال أبو السعود الديب مدير وحدة حماية الطفل بدار السلام بمحافظة سوهاج لـ«الوطن»، إنه جرى أخذ التعهدات والإقرارات اللازمة على أولياء أمور الطفلات بعدم إجراء الختان في أي وقت وبأي طريقة وتحملهم المسؤولية القانونية والجنائية حال مخالفة ذلك، وفي حالة نيتهم إجراء عملية الختان في أي وقت بعد توقيعهم الإقرارات سيتم عمل مذكرة ورفع الإقرارات الموقعة منهم للنيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

توعية أولياء الأمور بأضرار الختان

كما قامت لجنة حماية الطفل بمحافظة سوهاج بتوعية أولياء الأمور بخطورة وأضرار الختان النفسية والصحية والاجتماعية على الطفلات، وتهيب اللجنة الفرعية لحماية الطفل بمركز دار السلام بالمواطنين الإبلاغ عن أب خطر أو أي شكاوى متعلقة بالطفل عن طريق الاتصال بخط نجدة الطفل 16000 أو التوجه إلى مقر اللجنة الفرعية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماية الطفل الختان سوهاج محافظة سوهاج ختان الأطفال دار السلام حمایة الطفل دار السلام

إقرأ أيضاً:

بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن قيام الهيئة العامة للطرق والكبارى بسوهاج، بالبدء في أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق سوهاج دار السلام الشرقي، وذلك في إطار خطة مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة "، بالتعاون مع وزارة النقل لرفع كفاءة الطريق الحيوي والهام، والذي يشهد كثافة مرورية يومية.

وأوضح المهندس محمد عبد العاطي مدير عام الهيئة العامة للطرق والكباري بسوهاج، أن مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الشرقي يشمل المسافة من مدخل قرية عرب العطيات البحرية وحتى محور دار السلام كمرحلة أولى بطول 4.5 كيلو متر، وتشمل الأعمال توسعة وإعادة رصف الطريق  .

مقالات مشابهة

  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • «أمهات مصر» تعلن مطالب أولياء الأمور من وزير التعليم الجديد
  • رسائل أولياء الأمور لوزير التعليم.. صعوبة المناهج و5 طلبات للتطوير
  • «بدور» تهزم لعنة الختان
  • أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعي الشرقي في سوهاج
  • 3 سنوات سجنا لممرّض أخطأ في عملية ختان الطفل “هيثم” بمستشفى الرويبة
  • الإنجليزي سبب فرحة طلاب الثانوية العامة بالغربية
  • تحت أشعة الشمس.. أولياء الأمور ينتظرون أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية
  • بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات