بوابة الفجر:
2024-09-28@05:10:16 GMT

إبراهيم عيسى: حماس مكنت "الوحش" من قتل شعب فلسطين

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن إسرائيل هي من تقصف الشعب الفلسطيني الآن، ويدمروا ويهدموا ويجرحوا ويقتلوا الشعب الفلسطيني، إلا أننا لا بد أن نسأل أنفسنا من الذي مكن إسرائيل من الشعب الفلسطيني كي يستبيحه قتلًا وتدميرًا ونزوحًا وتهجيرًا.

بوروسيا دورتموند يفوز على نيوكاسل يونايتد بثنائية في دوري أبطال أوروبا المقاومة الفلسطينية لم تنجح في استرداد الحق الفلسطيني 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن حماس هي من مكنت "الوحش" من قتل الشعب الفلسطيني الآن، ولا بد من أن تكون المقاومة رشيدة وليس بالضرورة أن تكون المقاومة مسلحة، مشددًا على أن حماس تجلب لشعبها المصائب، والمقاومة الحقيقية هي التي تحمي حق الشعب والمقاومة التي تقوم على التمييز الديني رجعية ووبال على شعبها.

وتابع: "المقاومة الفلسطينية لم تنجح في استرداد الحق الفلسطيني أو حتى جزء منه، لا بد أن لا تكون المقاومة طائشة وغير مسؤولة".

مشهد نزوح الفلسطينيين من غزة انحدار في التاريخ 

وعلق على مشهد النزوح القسري للشعب الفلسطيني في قلب غزة اليوم أمام دبابات وآليات الاحتلال الإسرائيلي في شارع صلاح الدين، قائلا: شهدنا اليوم عشرات آلاف المدنيين الفلسطينيين في حالة من التهجير والنزوح عبر شارع صلاح الدين.

وأضاف "عيسى"، أنه من خلال مشهد النزوح نرى أننا ننحدر في التاريخ، متابعا: الشارع الذي تم تسميته "صلاح الدين الأيوبي" في قطاع غزة وهو أكبر  الشوارع في غزة، جاء تمجيدًا لمحرر القدس ينهزم الآن أمام دبابات الاحتلال الإسرائيلي.

 حماس ليست مقاومة 

وأشار إلى أن حماس ليست مقاومة وما تفعله من عمليات ليس لها أي علاقة بتحرير الشعب الفلسطيني ومسارها مشروع ضخم ليس له علاقة بالأوطان ويعتبرون أن الأوطان تراب عفن، مؤكدًا أنهم يواجهون دبابات إسرائيلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل الشعب الفلسطيني برنامج حديث القاهرة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

السيد القائد: برغم التخاذل العربي غير المسبوق تجاه فلسطين إلا أن صمود المقاومة لا يزال مستمرا

يمانيون/ خاص

أكد السيد القائد أن المعركة واحدة والعدوان على الشعب اللبناني هو في إطار العدوان على الشعب الفلسطيني.

وقال السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في كلمة له، اليوم الخميس، حول تطورات تصعيد العدو الإسرائيلي في لبنان ومستجدات العدوان في غزة، أن رصيد العدو الإجرامي في غزة هائل ولا مثيل له في نوعية وأسلوب الإجرام مقترنا بحجم الفشل في تحقيق الأهداف.

وأوضح قائد الثورة أن العدو الإسرائيلي لم يستعد أسراه، ولم يتمكن من القضاء على المجاهدين بغزة، وبات في مستنقع يتكبد فيه خسائر يوميه، وأنه فشل في تحقيق أهدافه رغم حجم المجازر والتدمير والتجويع والدعم والمشاركة الأمريكية والغطاء السياسي لكل ذلك.

وأشار السيد القائد إلى أنه وبرغم التخاذل العربي غير المسبوق تجاه فلسطين، إلا أن الصمود الفلسطيني لا يزال مستمرا.. لافتاً إلى أن العدو الإسرائيلي يسعى لإبادة المدنيين كل يوم في غزة، وأعداد الشهداء والمفقودين قد تكون أكثر مما يتم الإعلان عنه.

وقال السيد عبدالملك أن قطعان المستوطنين يواصلون اقتحام المسجد الأقصى منتهكين حرمته بحفلات الرقص وترديد الخرافات والإساءة للإسلام والمسلمين، وأن العدو يرتكب جرائم يومية في الضفة مع توسيع الاستيطان، وأن الانتهاكات وصلت إلى مستوى تسميم الماشية.

ولفت قائد الثورة إلى أنه ومع استمرار عمليات المقاومة، بات واضحا للعدو أن كتائب القسام متماسكة وأنها قد استعادت الزخم العملياتي، وتطور قدراتها الهجومية.

مقالات مشابهة

  • حماس تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض
  • بيان عاجل من حماس عن استهداف الاحتلال لـ حسن نصر الله
  • السيد القائد: برغم التخاذل العربي غير المسبوق تجاه فلسطين إلا أن صمود المقاومة لا يزال مستمرا
  • إبراهيم عيسى يكشف سبب عدم تحرك الجيوش العربية للدفاع عن لبنان
  • إبراهيم عيسى: عبدالناصر حارب إسرائيل فتوسعت.. والسادات سالمها فتقلصت
  • النائب أحمد بلال: فلسطين دائما قضية مصرية.. وندعم المقاومة اللبنانية
  • حزب الله شيّع الشهيدين إبراهيم محمد قبيسي وحسين هاني عز الدين
  • حماس: بايدن وبلينكن متورطان شخصياً في جريمة الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني