قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرتش، اليوم الثلاثاء، إن 89 موظفا في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" قتلوا منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة قبل شهر.

وأوضح جوتيرتش عبر صفحته على منصة إكس، أن المزيد من موظفي الإغاثة التابعين للأمم المتحدة قُتلوا في الأسابيع الأخيرة أكثر من أي فترة مماثلة في تاريخ منظمتنا.

وأضاف: "إنني أشارك في عزاء 89 من زملائنا في الأونروا الذين قتلوا في غزة، حيث قتل العديد منهم مع أفراد من عائلاتهم".

ومن جانبها، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" أيضًا، اليوم الثلاثاء، أن 26 عضوًا من الوكالة أصيبوا في غزة.

وقالت الأونروا عبر صفحتها على منصة إكس: "لقد تجاوزنا الدمار، سنفتقد زملاءنا كثيرًا، ولن ننساهم، ونشارك هذا الحزن مع بعضنا البعض ومع عائلاتهم".

وفي وقت سابق، قال الأمين العام للأمم المتحدة إن الكابوس الذي يشهده قطاع غزة هو أكثر من كونه أزمة إنسانية لأنه "أزمة للإنسانية"، مشيرا الى أن تصعيد الصراع هز العالم والمنطقة، والأهم من ذلك دمر الكثير من الأرواح البريئة، مجددا الدعوة للوقف الإنساني لإطلاق النار والإفراج عن الرهائن.

كما أعلن أنطونيو جوتيريش إطلاق الأمم المتحدة وشركائها نداء إنسانيا بقيمة 1.2 مليار دولار لمساعدة 2.7 مليون شخص يشملون جميع سكان قطاع غزة و500 ألف شخص في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

الأونروا: 70 % من سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين الأونروا: لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة.. والوقود سينفد خلال أيام

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جوتيرتش الأمم المتحدة الأمين العام للأمم المتحدة الاونروا إسرائيل حماس غزة الضفة الغربية القدس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رابط فحص كابونة الوكالة برقم الهوية 2024 الجديد

غزة - صفا

رابط فحص كابونة الوكالة برقم الهوية، للأسر الفلسطينية التي ستحصل على دعم المواد الغذائية من خلال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” التي ستبدأ بتوزيع كابونة الوكالة شهر 9_2024 على الأسر الفقيرة والمتعففة في قطاع غزة. وفي هذا المقال على موقع الجزيرة نستعرض رابط فحص كابونة الوكالة شهر 9 سبتمبر_2024 وطريقة تغيير رقم الهاتف.

رابط فحص كابونة الوكالة برقم الهوية 2024 الجديد

أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” رابط يتيح فحص كابونة الوكالة عن الدورة 9 شهر أغسطس 2024. حيث تعمل منظمة الأونروا على توزيع مساعدات على الأسر اللاجئة والمتعففة من الفلسطينيين في قطاع غزة.

رابط فحص كابونة الوكالة شهر 9

يستطيع أهالي قطاع غزة فحص كابونة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” لشهر 9 سبتمبر_2024 من خلال الدخول إلى رابط الفحص المخصص.  إقرأ أيضاً رابط فحص كابونة الوكالة شهر 9

ولتعديل رقم الهاتف يمكن الدخول إلى رابط خاص أعدته الوكالة لإتاحة تغيير رقم هاتف الأسر للتواصل معها.

مقالات مشابهة

  • الجزائر: مهاجمة عمال الإغاثة بغزة خنجر في صميم القانون الإنساني
  • الجزائر تتحدث عن خنجر غرزته إسرائيل في قلب الأمم المتحدة
  • قطر تبحث مع الأمم المتحدة التطورات بغزة وجهود الوساطة لإنهاء الحرب
  • كابونة الوكالة شهر 9 .. مرفق رابط الفحص
  • الأونروا: موظفو الوكالة يخشون أن يصبحوا هدفا لقصف الملاجئ بغزة
  • مسؤول بالأونروا: موظفونا في غزة يخشون الاستهداف
  • مسؤول بالأونروا: موظفونا في غزة يخشون استهدافهم
  • غزة.. موظفو الأونروا يخشون الاستهداف
  • رابط فحص كابونة الوكالة برقم الهوية 2024 الجديد
  •  بمشاركة ليبيا.. اجتماع عربي لاتيني لدعم عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة