استعرضت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ملف المصريين المقيمين بالخارج. 

الفعاليات التدريبية والثقافية للمصريين والمصريات بالخارج

- أقامت الأكاديمية الوطنية للتدريب برنامجا تدريبيا افتراضيا لرفع مهارات ووعي المصريات بالخارج، لتمكينهن في ضوء الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

- إقامة 64 برنامجاً ثقافياً و55 نشاطاً مجتمعياً لتوعية أبناء المصريين بالخارج بمفهوم الأمن القومي.

- 35 شراكة وبرنامج توأمة جرى تنفيذها بين الجامعات والجهات الدولية التي يعمل بها العلماء المصريون بالخارج.

- 462 فرصة تدريب وبعثات دراسة ورعاية للموهبين بواقع 3105 مستفيدين من الشباب. 

الحرص على التواصل المستمر مع المصريين بالخارج

- عقد 5 مؤتمرات بعنوان «مصر تستطيع» بمشاركة نماذج مشرفة من علماء وخبراء مصريين حققوا نجاحات بالخارج.

- إطلاق النسخة الرابعة من مؤتمر «المصريين بالخارج» في يوليو بمشاركة نحو 1000 مصري بالخارج من أكثر من 56 دولة حول العالم، من بينهم ممثلون عن 66 رابطة جالية للمصريين بالخارج.

- مبادرة «أصلك طيب»، لإشراك المصريين في الخارج بمبادرة «حياة كريمة».

التيسيرات والخدمات المقدمة للمصريين بالخارج

- إنشاء وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج بالقرار الجمهورية رقم 379 لسنة 2015 لتقديم الدعم الكامل لهم وحل المشكلات التي تواجههم.

- إطلاق منظومة خدمة المواطنين والبوابة الإلكترونية والخط الساخن لحل مشكلات المصريين بالخارج استفاد منها 1.6 مليون مواطن.

- إطلاق منظومة الشباك الواحد بكل المصالح والجهات الحكومية التي تقدم خدمات للمصريين بالخارج استفاد منها 3.5 مليون مصري.

- مبادرة «تسوية الموقف التجنيدي» للمصريين بالخارج.

- مبادرة «استيراد السيارات» للمصريين بالخارج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحملة الرسمية الحملة الانتخابية المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي المصريين بالخارج انجازات الرئيس السيسي المصریین بالخارج للمصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة

نظمت القنصلية المصرية بميلانو بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة، بمشاركة أمانة المصريين بالخارج بحزب حماة الوطن بمحافظة الغربية برئاسة المستشار القانونى سمير صبحى عبد الدايم وسط حضور كبير ومميز من جانب أفراد الجالية المصرية في إيطاليا وسط تفاعل كبير من الحضور.

وساهمت أمانة المصريين بالخارج في التنظيم بشكل لافت، حيث قدمت الكؤوس والميداليات للفائزين، مما أضفى جوا من التقدير والتشجيع والتفاعل الإيجابي بين المشاركين.


ووجه المستشار أحمد البقلي، نائب القنصل المصري بميلانو، الشكر  للمستشار سمير صبحي عبد الدايم، أمين أمانة المصريين بالخارج في حزب حماة وطن على جهوده البارزة في تنظيم كأس القنصلية ولم شمل المصريين بالخارج مشيرا إلى أن هذه المبادرة هي جزء من الجهود التي يبذلها حزب حماة الوطن بالخارج لتعزيز الترابط بين أبناء الجالية المصرية في الخارج.

وأشاد البقلي بالدور الحيوي الذي لعبته أمانة حماة الوطن بالخارج في لم شمل المصريين بالخارج وإظهار روح التعاون والتضامن بينهم لافتا إلى أن كأس القنصلية لم يكن مجرد بطولة رياضية، بل كان تجسيدا للوحدة والتلاحم بين أفراد الجالية المصرية في إيطاليا واكدت هذه الفعالية أن الرياضة يمكن أن تكون جسرا للتواصل والتفاهم، وأداة لتعزيز الهوية والانتماء.

وأكد المستشار سمير صبحي عبد الدايم أن كأس القنصلية المصرية بميلانو كانت مناسبة للاحتفال بالهوية المصرية وتعزيز القيم الرياضية بين الجالية مؤكدا علي أهمية الدور الاجتماعي للحزب في نشر ثقافة الرياضة بين أفراد الجالية، معتبرا أن مثل هذه الفعاليات تساهم في تعزيز الروابط الاجتماعية والثقافية بين المصريين في الخارج وفقا لتعليمات الفريق جلال هريدى رئيس الحزب واللواء أحمد العوضى النائب الأول لرئيس الحزب واللواء طارق نصير الأمين العام لحزب حماة الوطن والدكتور أحمد العطيفى أمين التنظيم بالحزب واللواء أحمد الجحش أمين الحزب بمحافظة الغربية

وأضاف المستشار سمير صبحي عبدالدايم أن التفاعل الكبير والحضور المميز من أبناء الجالية المصرية بالخارج للبطولة يعكس الروح العالية والتضامن القوي بين أفراد الجالية، مما يعزز من مكانة الجالية المصرية في المجتمع الإيطالي ويؤكد أهمية الدور الذي تلعبه الجاليات المصرية في الخارج في تعزيز العلاقات الاجتماعية والثقافية، وتحقيق الاندماج الإيجابي في مجتمعاتهم الجديدة، مع الحفاظ على الروابط الثقافية والوطنية القوية مع وطنهم الأم.

 

مقالات مشابهة

  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • أيمن عاشور: جميع برامج التعليم مبنية على احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل
  • خاص| قطاع السيارات في مصر يواجه أزمة بسبب توقف استقبال شحنات جديدة
  • وزيرة الهجرة: الأطباء المصريون بالخارج لهم دور مشرف في نقل خبراتهم إلى الوطن
  • إطلاق حملة "غيّر جو" للترويج السياحي
  • الهجرة: خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة للمصريين بالخارج
  • خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج
  • إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر للمصريين
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي