التقى سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، الكاردينال بيترو بارولين، أمين سرِّ دولة حاضرة الفاتيكان.

وبحثا، خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، على هامش أعمال القمة العالمية لقادة الأديان من أجل المناخ، علاقات البلدين وسبل تطويرها، بما يدعم مساعيهما لإعلاء قيم التسامح والتعايش في المجتمعات، وترسيخ مبادئ الأخوة الإنسانية.

كما استعرضا خطة عمل القمة التي تعقد في أبوظبي، في إطار الاستعدادات لاستضافة دولة الإمارات مؤتمر «COP28» الشهر الجاري في مدينة «إكسبو دبي».

وأشار سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، إلى دور القيادات الدينية في تعزيز الوعي المجتمعي بالتغير المناخي، ومسار المواجهة العالمية لتداعياته. مؤكداً أهمية توحيد الجهود كافة، من أجل حماية مستقبل الكوكب وتحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات.

وكذلك، بحثا، الأوضاع في المنطقة وما تشهده من مستجدات وتداعيات لاسيما إنسانياً.

وأكد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، أن دولة الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بترسيخ علاقات متنامية ومتطورة مع دولة الفاتيكان، وتعملان من أجل مدّ جسور الحوار والتعاون بين مختلف الثقافات والأديان. كما تؤمن بأهمية التصدي لآفة التطرف والكراهية التي تقوض أية جهود حريصة على تحقيق السلام وترسيخ التسامح والتعايش العالمي.

فيما أشاد الكاردينال بارولين، بالعلاقات المتميزة بين البلدين، وبجهود دولة الإمارات لنشر قيم السلام والتسامح والتعايش بين الشعوب.

وأعرب عن تمنياته لدولة الإمارات التوفيق والنجاح خلال استضافتها مؤتمر«COP28».

حضر اللقاء، نورة الكعبي، وزيرة الدولة، ومحمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، عضو اللجنة العليا للأخوّة الإنسانية. ومحمد عبدالسلام، الأمين العام للجنة، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، وياسر حارب، كاتب وإعلامي إماراتي، وعضو اللجنة، وعدد من المسؤولين.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بابا الفاتيكان عبدالله بن زاید دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

صورة الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الامارات تظهر في سماء الأكاديمية العسكرية

ظهرت صورة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة بالتقنيات الحديثة في سماء الأكاديمية العسكرية الجديدة بالعاصمة الإدارية، خلال حفل تخريج الدفعة 118 حربية، ثم ظهرت صورة الشيخ محمد بن زايد الرئيس الحالي لدولة الإمارات، وبجواره صورة الرئيس السيسي تأكيدا على الوحدة بين مصر والإمارات العربية المتحدة، كما ظهرت صورة بطل الحرب والسلام الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عرض المهارات الفنية العسكرية باستخدام السلاح، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

وقال اللواء ياسر وهبة خلال تقديم حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية، وتنقله قناة "إكسترا نيوز"، إننا اليوم نشهد افتتاح الأكاديمية العسكرية المصرية فى مقرها الجديد لتكون انطلاقة لبناء مستقبل أفضل نحو الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضاًالعربية وقعت بيهم في الترعة.. نجاة عروسين أثناء ذهابهما لقاعة الأفراح بالفيوم

طلبة الكليات العسكرية يشكلون بأجسادهم «الأوكتاجون» أمام الرئيس السيسي

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان العلاقات وتطورات المنطقة
  • محمد بن زايد وجيك سوليفان يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان تنمية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين
  • صورة الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الامارات تظهر في سماء الأكاديمية العسكرية
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بـ مطار القاهرة الدولي
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • عبدالله بن زايد: حريصون على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • عبدالله بن زايد.. قائد دبلوماسية الشراكات ومسارات النمو والازدهار
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه