موقع 24:
2024-10-04@00:17:56 GMT

ترامب يزداد ثراءً بعد خروجه من الرئاسة

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

ترامب يزداد ثراءً بعد خروجه من الرئاسة

أظهر مؤشر بلومبرغ للمليارديرات ارتفاع ثروة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، منذ خروجه من الرئاسة في يناير (كانون الثاني) 2021.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن ثروة ترامب الذي تجري محاكمته حاليا بتهمة تضخيم القيمة الحقيقية لثروته على مدى أكثر من 10 سنوات، بلغت حاليا 3.1 مليار دولار، مقابل 2.6 مليار دولار في 2021.


وأشارت بلومبرغ إلى أن ترامب أمضى، الإثنين، وهو يحاول إقناع المحكمة بطريقة تقييمه لأصوله، ونفي اتهامات الاحتيال والفساد الموجهة إليه.
وجاءت الزيادة الصافية في قيمة ثروة ترامب في الوقت الذي أظهرت فيه شركاته مرونة كبيرة في مواجهة الحالة السيئة للسوق العقارية.

#ترامب يمثل أمام المحكمة في قضية تهدد إمبراطوريته العقارية https://t.co/nt4NqvqAm4

— 24.ae (@20fourMedia) November 6, 2023 في الوقت نفسه فإن انتقاله إلى ولاية فلوريدا عقب خروجه من البيت الأبيض، تزامن مع ازدهار اقتصاد الولاية، وهو ما أدى إلى ارتفاع القيمة المالية لأشهر عقارين يمتلكهما وهما مار ا لاجو في منطقة بالم بيتش ومنتجع دورال في مدينة ميامي، في حين زادت إيرادات باقي ملاعب الجولف التي يمتلكها بأكثر من 50% منذ 2019.
وبعد بيع فندقه في واشنطن وسداد القروض أصبحت لدى ترامب سيولة نقدية كبيرة، مع التزامات مالية أقل من أي وقت طوال العقد الماضي.
وقال إيريك ترامب نجل الرئيس السابق والنائب التنفيذي لرئيس مؤسسة ترامب إن المؤسسة لم تكن أقوى ولا أفضل في أي وقت مضى مما هي عليه الآن، مضيفاً: "نحن لدينا أكبر قدر من السيولة النقدية، وأقل قدر من الديون نحن في مرحلة خيالية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

"تسلا" تحقق أول نمو فصلي للمبيعات في العام الحالي

الاقتصاد نيوز - متابعة

حققت شركة تسلا الأميركية، نموا فصليا في المبيعات بنسبة 6.4 بالمئة على أساس سنوي، مع استفادة شركة صناعة السيارات من زيادة الصين دعم السيارات الكهربائية، وفقا لما نقلته وكالة بلومبرغ.

وذكرت الشركة، التي يقودها الملياردير إيلون ماسك، في بيان الأربعاء، أنها سلمت أكثر من 462,890 سيارة للعملاء في الأشهر الثلاثة الماضية، لتسجل الربع الأول من النمو هذا العام، وإن جاءت أقل من توقعات المحللين البالغة 463,900 وحدة.

استفادت "تسلا" خلال الربع الثالث من العام من قرارات الحكومة الصينية، التي ضاعفت الحافز للسائقين لاستبدال السيارات القديمة بالنماذج الكهربائية، مما أدى إلى زيادة الطلب في أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم.

وقالت بلومبرغ إن التفاؤل بشأن تحسن المبيعات تزامن أيضا مع ارتفاع التوقعات لحدث يقام في 10 أكتوبر الجاري بالقرب من لوس أنجلوس، حيث سيكشف ماسك عن نماذج أولية للسيارات ذاتية القيادة.

ويأتي ارتفاع تسليمات سيارات تسلا ليوقف سلسلة خسائر متتالية للشركة، إذ تراجعت مبيعات السيارات في الربعين الأول والثاني من العام.

مقالات مشابهة

  • بعد 30 عاما.. بيل غيتس خارج نادي المليارديرات (إنفوغراف)
  • أمريكا.. مدمن يقطع رأس والدته بعد خروجه من السجن
  • بلومبيرغ: صندوق ثروة ليبيا السيادي يتصدر قائمة 13 صندوقًا نظيرًا في إفريقيا
  • بلومبرغ: مصر تسعى للعودة إلى مؤشر سندات "جيه بي مورغان"
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها وسط التوترات في الشرق الأوسط
  • أستاذ في العلوم السياسية يحذر من اتساع رفعة الصراع في الشرق الأوسط: الوضع يزداد خطورة
  • "تسلا" تحقق أول نمو فصلي للمبيعات في العام الحالي
  • مرتبط بترامب ومصر.. مطالب ديمقراطية بإعادة فتح تحقيق الـ10 ملايين دولار
  • افتتاح مهرجان "روبيان الوسطى" بولاية محوت
  • جبل إيفرست يزداد ارتفاعا.. ماذا يحدث لأعلى قمة جبلية في العالم؟