شهد بيت ثقافة الراشدة في محافظة الوادي الجديد برنامجًا تعليميًا وترفيهيًا مميزًا للأطفال بمناسبة احتفالات عيد الطفولة "ورشة قص ولزق للاطفال" تهدف هذه الورشة الإبداعية إلى تعزيز مهارات القص واللزق لديهم، وتشجيع خيالهم الإبداعي وتنمية حسهم الفني. تأتي هذه الفعالية ضمن خطة أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برعاية رئيس هيئة قصور الثقافة، عمرو البسيوني

قام بيت ثقافة الراشدة العمل التابع لقصور الثقافة في اقليم وسط الصعيد الثقافي من خلال فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة السيدة ابتسام عبدالمريد بتنظيم هذه الورشة الإبداعية، التي حظيت بتنفيذ نصرة عمران، خبيرة في فنون القص واللزق.

وتم ضم العديد من الأطفال المشاركين من مختلف المدارس والمجتمعات المحلية، بهدف توفير منصة تفاعلية للتعلم والترفيه.

تتضمن الورشة تقديم دروس تدريبية مبسطة للأطفال، بحيث يتعلمون خطوات قص ولزق الأشكال المختلفة باستخدام المواد والأدوات المتاحة. تهدف هذه الدروس إلى تنمية مهاراتهم الحركية والابتكارية وتعزيز تفكيرهم الإبداعي. يتعلم الأطفال كيفية استخدام المقص والغراء بشكل صحيح، وكذلك كيفية اختيار الألوان والتصميمات المناسبة لإنتاج أعمال فنية فريدة من نوعها.

توفر الورشة أيضًا بيئة تعليمية مشوقة ومرحة، حيث يمكن للأطفال التعاون والتفاعل مع بعضهم البعض وتبادل الأفكار والتجارب. بالإضافة إلى ذلك، تساعد هذه الورشة الأطفال على تعزيز الثقة بالنفس وتحفيزهم لمواصلة تنمية مهاراتهم الفنية في المستقبل.

تعبّر هذه الورشة الإبداعية عن التزام الهيئة العامة لقصور الثقافة بتوفير فرصة للأطفال لاكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم الإبداعية. بفضل دعم رئيس الهيئة، السيد عمرو البسيوني، وجهود فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد، تم تنظيم هذه الورشة بنجاح وتحقيق استجابة إيجابية من قبل الأطفال وأولياء أمورهم.

بهذه الطريقة، تستمر قصور الثقافة في تقديم برامج فنية وترفيهية مبتكرة تعزز الوعي الثقافي والإبداع لدى الأطفال في مختلف أنحاء البلاد. تلك المبادرات تعزز الهوية الثقافية وتشجع على تنمية المواهب والمهارات الفنية لدى الأطفال، وبالتالي تساهم في بناء جيل مبدع ومتعلم وتعزيز الثقافة والفن في المجتمع.

جانب من ورشة قص ولزق للاطفال جانب من ورشة قص ولزق للاطفال

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب هذه الورشة

إقرأ أيضاً:

تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت محافظة الوادي الجديد حملة موسعة لرصد التعديات على الأراضي ومخالفات البناء  والتي  أسفرت عن تحرير  61 محضرًا متنوعا بين غلق وتغيير نشاط للوحدات والمحلات التجارية المخالفة ، كما تم غلق عدد من المحلات لحين تقنين أوضاعها .

من جانبه شدد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد  في بيان له،  اليوم الجمعة، على المواطنين بسرعة التوجه للمراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية للتصالح وتقنين الأوضاع، والاستفادة من مزايا و تيسيرات القانون، قبل غلق باب التقدم 4 نوفمبر القادم، وكذلك التقدم لتراخيص المحلات التجارية طبقًا لقانون تراخيص المحال العامة رقم 154 لسنة 2019.

 

وأكد الزملوط ان وزارة التنمية المحلية، بالتنسيق مع المحافظات، تواصل تطبيق قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019، الذي يحذر من إجراء أي تعديل في المحل أو المطعم أو الورشة والمقهى المرخص به، أو في نشاطه وكل نشاط ينطبق عليه قانون المحال، دون موافقة من المركز المختص، إذ يعاقب كل من خالف ذلك بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تتجاوز 50 ألف جنيه.

 

مقالات مشابهة

  • "مصر جميلة" .. دراما وموسيقى وتصنيع عرائس في ورش الثقافة المجانية للموهوبين بالدقهلية
  • الطفولة والأمومة ينفذ ورشة عمل للأطفال وأسرهم
  • تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد
  • وسط حضور وتفاعل كبير.. انطلاق مبادرة «أنت الحياة» بقرية كوم أشفين مركز قليوب
  • ضبط عامل سرق ورشة كان يعمل بها في الجمالية
  • «الزملوط»: افتتاح العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد قبل نهاية العام
  • الوادي الجديد تحتفل بالعيد القومي الـ65 للمحافظة.. صور
  • مركز تنمية الحرف بالأقصر ينظم ورشة عمل بعنوان: "إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية"
  • وزير الثقافة يأمل تحول الصناعات الإبداعية بالمغرب إلى مصدر لفرص العمل
  • زي موحد وإجراءات صارمة لضمان الانضباط وتطوير الخدمات بالوادي الجديد