اتهمت الحكومة اليمنية، مساء الثلاثاء، ميليشيا الحوثي اليمنية بمحاولة اغتيال قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، رئيس هيئة الأركان العامة، أثناء عودته إلى مدينة مأرب.

وقال معمر الإرياني، وزير الإعلام في الحكومة الشرعية، في بيان صحافي، إن هذا الاستهداف الخطير، الذي جاء بعد حملات تحريض سياسية وإعلامية شنتها مليشيا الحوثي وطالت الفريق الركن صغير بن عزيز، يؤكد مضي المليشيا في نهج التصعيد، رغم جهود ودعوات التهدئة التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة، وتحركها كاداة لتنفيذ الأجندة الإيرانية وسياساتها التدميرية في المنطقة".


● ندين ونستنكر بأشد العبارات محاولة الاغتيال الارهابية الفاشلة التي نفذتها مليشيا الحوثي التابعة لايران، واستهدفت معالي الفريق الركن صغير بن عزيز رئيس هيئة الاركان العامة.. قائد العمليات المشتركة، بتفجير سيارة مفخخة أثناء مرور موكبه على الطريق الدولي لدى عودته إلى مدينة مأرب،…

— معمر الإرياني (@ERYANIM) November 7, 2023 وأكد الإرياني، أن هذا الاستهداف "لن يؤثر على جهود الدولة، وزارة الدفاع، ورئاسة هيئة الأركان العامة في تطوير قدرات المؤسسة العسكرية والقوات البحرية والدفاع الساحلي وتدريبها وتأهيلها ودعمها لتنفيذ واجباتها في التصدي لمخططات مليشيا الحوثي، ومن خلفها إيران".
وطالب وزير الإعلام اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، والمبعوثين الأممي والأمريكي بإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذه "الجريمة الإرهابية، وكل أشكال التصعيد الحوثي".
كما طالب بالتحرك الحازم "لوقف الدعم الذي يقدمه نظام إيران لمليشيا الحوثي، والعمل بشكل فوري على تصنيفها "منظمة إرهابية"، وملاحقة ومحاسبة قياداتها وضمان عدم إفلاتهم من العقاب".
وفي وقت سابق، انفجرت سيارة مفخخة أثناء مرور موكب بن عزيز على الطريق الدولي لدى عودته إلى مدينة مأرب، بعد قيامه بجولة خارجية وزيارات ميدانية تفقدية للوحدات العسكرية المرابطة في المنطقة العسكرية الخامسة، والتشكيل البحري بالقوات البحرية في ميناء ميدي وجزر البحر الأحمر، ما أسفر عن إصابة 3 من مرافقيه، و4 مدنيين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة اليمن بن عزیز

إقرأ أيضاً:

عاجل: أول إعلان عسكري أمريكي بشأن الغارات الواسعة في صنعاء وعدة محافظات.. هل استهدفت عبدالملك الحوثي ؟

عاجل: أول إعلان عسكري أمريكي بشأن الغارات الواسعة في صنعاء وعدة محافظات.. هل استهدفت عبدالملك الحوثي ؟

مقالات مشابهة