شهد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، واللواء أسامة داوود رئيس أركان حرب قوات الدفاع الشعبي، العرض العسكري بمدرسة امبابة الثانوية الصناعية للتأسيس العسكري التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية.

وذلك بحضور المهندس محمد نور السكرتير العام المساعد لمحافظة الجيزة واللواء محمد منصور قائد قطاع التأسيس العسكري بشمال الصعيد، والعميد محمد الشافعي المستشار العسكري لمحافظة الجيزة، وبدوي علام رئيس مجلس الآباء والأمناء، ونشوى الديب عضو مجلس النواب.

 

وخلال الزيارة للمدرسة استمع الحضور لفقرات الإذاعة المدرسية وتحية العلم، كما تم تكريم عددًا من المدرسين والطلاب المتميزين.
كما شهد الحضور عروضًا عسكرية ورياضية مقدمة من طلاب المدرسة، تمثلت في عروض الاشتباك والوثب الطويل وتمارين اللياقة البدنية، وكذلك عرضًا لمهارات فنون القتال.

كما تفقد الحضور انتظام الدراسة من داخل أحد الفصول الدراسية وفصل التأسيس العسكري لتعليم الطلاب أسس الانضباط العسكري داخل وخارج المدرسة وتابعوا إحدى الحصص الدراسية حول معنى الوطن وخطورة الإشاعات. حيث أكد اللواء أسامة داوود، للطلاب على ضرورة إدراك معنى الوطن وأهمية الحفاظ عليه وضرورة التأكد من مصادر الأخبار وعدم ترديد الشائعات.

كما ناقش معهم المشروعات القومية التى تنفذها الدولة والمنافع التى ستعود عليهم وعلى المجتمع من تطوير للخدمات وزيادة فرص العمل وتحسين سبل المعيشة مؤكدًا لهم أن ما يجرى تنفيذه من مشروعات قومية يهدف إلى خلق بيئة عمل ومستقبل متفائل للأجيال الجديدة.

وأكد رئيس أركان حرب القوات الشعبي، خلال جولته أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرا بالمدارس الثانوية الفنية العسكرية من أجل تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن والانضباط الذي يمثل أهم أسس النجاح مشيدا بالتعاون المثمر بين وزارتي الدفاع والتربية والتعليم والجهود التي أثمرت عن منظومة المدارس الثانوية الفنية العسكرية بهدف خلق جيل صالح منتج ومبدع وقادر على مواجهة التحديات ويتمتع بالانضباط والمهنية.
من جانبه أكد رئيس اركان قوات الدفاع الشعبى، على أهمية الاهتمام بالنشء الصغير وبناء جيل من الطلاب يتسم بالانضباط والالتزام، وإعداده ثقافيا وعلميًا وعسكريًا واجتماعيًا لتخريج قادة للمستقبل متسلحين بالعلم والمعرفة ويحملون الولاء والانتماء لوطنهم مشيرا أن العسكرية شرف لكل من ينتمي إليها، وتهتم القيادة اهتماما بالغا بهذه المنظومة التي أثبتت نجاحها في كل المدارس الفنية التي تم تحويلها إلى مدارس عسكرية.
كما تفقد الحضور الورش التعليمية ومعارض المنتجات ومعامل ال CNC للتحكم عن بعد وتنظيم المحاكاة العملية للطلاب على إنتاج وعرض المنتجات، حيث أكد محافظ الجيزة على أهمية التعليم الفني وأنه أساس التنمية والنهوض بالصناعة المصرية.

IMG-20231107-WA0101 IMG-20231107-WA0097 IMG-20231107-WA0095 IMG-20231107-WA0096 IMG-20231107-WA0098 IMG-20231107-WA0100 IMG-20231107-WA0099

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية الفنية السكرتير العام المساعد وزارة التربية والتعليم محافظة الجيزة مشروعات قومية وكيل وزارة التربية والتعليم اللياقة البدنية التربية والتعليم بالجيزة قوات الدفاع الشعبي الإذاعة المدرسية وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة مجلس الآباء والأمناء IMG 20231107

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية: مصر فازت على 64 دولة بجائزة اليونسكو

وجه الدكتور عيد عبد الواحد، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا: «أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي حقق أحلامنا على أرض الواقع كمُواطنين قبل أن نكون مسؤولين والدخول في جمهورية جديدة خالية من الجهل، والفقر، والمرض على أرض الواقع باعتراف منظمات دولية أممية».

اليوم العالمي للاحتفال بمحو الأمية

وأضاف «عبدالواحد»، خلال مداخلة ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «دي إم سي»، أن هناك العديد من الدول تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية: «كل دولة من دول العالم في سنة من السنوات ينعقد فيها الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية وكان هذا العام من نصيب دولة الكاميرون».

فوز مصر بجائزة اليونسكو

وأكد أن مصر فازت على 64 دولة بجائزة اليونسكو، وهي جائزة صينية الأصل تشرف عليها وتديرها منظمة اليونسكو، مشيرًا إلى أن مصر حصلت على المركز الأول ممثلة في الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وجامعة المنصورة.

ولفت إلى أن هذه الجائزة تعكس وتُعطي مؤشرات عمل جاد للهيئة في هذه القضية القومية، «معنى أن الملف المصري في قضية محو الأمية يوضع على الطاولة ويتم اختياره من بين 64 دولة يعكس ثقل الدولة المصرية وقيمتها».

مقالات مشابهة

  • السفير العرادة يبحث مع وزير الدفاع الموريتاني تعزيز التعاون العسكري 
  • ليندركينغ يحذر من التعاون العسكري بين موسكو وصنعاء بعد الهجوم الصاروخي فرط الصوتي على “تل أبيب”
  • محافظ أسيوط يفتتح منافذ بيع المنتجات بمدرسة ديروط الثانوية الزراعية المشتركة
  • رئيس هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية: مصر فازت على 64 دولة بجائزة اليونسكو
  • رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية القصبة اعمر زطيلي في ذمة الله
  • «تعليم الجيزة» تكشف عن مواعيد دخول الطلاب المدارس في العام الدراسي الجديد
  • «تعليم الجيزة»: توزيع الكتب المدرسية ومرونة في تحصيل المصروفات
  • تعليم الجيزة يحدد مواعيد دخول طلاب الصفوف الدراسية لتخفيف الكثافات
  • وزير التعليم: أتوقع تراجع المقبلون على السناتر من طلاب الشهادة الثانوية بنسبة 10%
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة الدكتور علي الميري