البوابة نيوز:
2024-07-05@23:00:43 GMT

95 محضرا لمحال دمياط فى حملات تموينية مكبرة

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

شدد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة في دمياط على تكثيف المرور والمتابعة على المنافذ والمنشآت الغذائية بدمياط تحت اشراف الدكتور عطية منصور مدير الادارة العامة للشئون الوقائية بمديرية الصحة.

قامت ادارة الأغذية بشن حملة مسائية لمراقبة الاغذية بواسطة مفتشي الأغذية بالمديرية وبمشاركة مكتب اغذية دمياط على بعض المناطق بمدينة دمياط

كانت النتائج على النحو التالي :

تم المرور على 60 منشاة غذائية متنوعة 36 منشاة تدار بدون ترخيص 8منشاة بها خطر داهم على الصحة العامة وتم التوصية بغلقها اداريا وايقاف تشغيلها 

تم ضبط 1344 لتر مياه غازية غير مطابقة للمواصفة

تم اعدام 526 كيلو اغذية تالفة وغير صالحة للاستهلاك الادمى وتم سحب 22عينة من الاغذية عالية الخطورة لفحصها للصلاحية للاستهلاك الادمى.

تم تحرير 95 محضر جنحة صحية لوجود مخالفات متنوعة وتحويلها الى النيابة العامة لاستكمال الاجراءات القانونية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صحة دمياط وكيل صحة دمياط اخبار دمياط

إقرأ أيضاً:

القبض على 407 تاجر مخدرات في حملات مكبرة بالمحافظات

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملات أمنية مكبرة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-فى مجال ضبط قضايا المخدرات : ضبط (351) قضية مواد مخدرة .. بإجمالى (407) متهم ضُبط خلالها الآتى :كمية من مخدر الحشيش وزنت (191,100كيلو جرام).كمية من مخدر البانجو وزنت (49,750 كيلو جرام).كمية من مخدر الهيدرو وزنت (23,610 كيلو جرام).كمية من مخدر الهيروين وزنت (21,298 كيلو جرام).كمية من مخدر الآيس وزنت (5,274 كيلو جرام).كمية من مخدر الإستروكس وزنت (6,200 كيلو جرام).كمية من مخدر الشابو وزنت (3,400 كيلو جرام).كمية من مخدر البودر وزنت (2,089كيلو جرام).كمية من مخدر فرجينيا وزنت (100جرام).عدد (6863) قرص مخدر.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.
 

 

وفي واقعة أخرى أمرت النيابة العامة بالشيخ زايد حبس شابين ٤ أيام على ذمة التحقيقات، في اتهامهما بابتزاز موظف بالمعاش وتهديده بمقطع فيديو فاضح وطلب مبالغ مالية منه.

وكشفت تحقيقات النيابة أن شابين أقدما على تصوير“موظف بالمعاش أثناء ممارسة الفجور معه، ومن ثم قاما بسرقته وابتزازه ماليًا نظير عدم فضح أمره أمام عائلته ونشر مقطع الفيديو المصور له، على مواقع التواصل الإجتماعي. 
 

وأضافت تحقيقات النيابة، أن عجوز يبلغ من العمر 61 عامًا، موظف سابق بالمعاش، حضر إلى قسم شرطة الشيخ زايد أول، وأبلغ بتضرره من أحد الأشخاص سبق وأن تعرف عليه عن طريق أحد مواقع التواصل الاجتماعي غير المشهورة منذ قرابة الشهر، وقاما بممارسة علاقة مشبوهة سويا.


وأضاف الموظف في بلاغه، أنه أثناء تواجده بصحبة هذا الشاب الذي تعرف عليه داخل شقة بأحد التجمعات السكنية بالمدينة، فوجئ باختباء شخص آخر داخل الشقة وراء الباب وقام بتصويرهما.

وذكر المجني عليه في بلاغه، أن الشابين هدداه بسلاح أبيض وسرقا هاتفه والكارت البنكي الخاص به وسحبا مبلغ 30 ألف جنيه عنوة، وبعد مرور شهر على هذه الواقعة قام الشابان بتهديده مرة أخرى بإرسال الفيديو إلى ابنه في حالة عدم تحويله مبلغ 100 ألف جنيه لهما لكنه رفض طلبهما.

وأضاف المجني عليه أن الشابين اتصلا بشقيقه وطلبا منه مبلغ 100 ألف جنيه، وإن لم يدفع سيقومان بنشر الفيديو الخاص بالضحية على مواقع التواصل الاجتماعي ولبعض أصدقائه المقربين ومعارفه وأقاربه.

وبعد فحص البلاغ وتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط المتهمان وهما: ( م.ع - 27 سنة -عاطل) و( أ.ص - 26 سنة -عاطل)، مقيمين بدائرة قسم الشيخ زايد، وأمام جهات التحقيق اعترف المتهم الأول بتعرفه على الضحية بأحد المواقع غير المشهورة على شبكة الإنترنت واتفق معه على ممارسة الفجور، بينما اتفق المتهم الأول مع صديقه المتهم الثاني بتصويرهما خلسة بهدف ابتزازه فيما بعد، بالإضافة إلى قيامهما بالاستيلاء على حافظة نقوده وساعة ودبلة وهاتفه والفيزا، تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

 

مقالات مشابهة

  • القبض على 407 تاجر مخدرات في حملات مكبرة بالمحافظات
  • إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • حملات مكبرة على المحال التجارية المخالفة لمواعيد الغلق بالعمرانية
  • حملة تموينية مكبرة تطوف شوارع كفر البطيخ في محافظة دمياط
  • تحرير 35 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • الإيقاع بـ 18 بلطجيًا خلال حملات مكبرة بالأقاليم
  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم
  • تحرير 41 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة