عطّل نواب الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ الأمريكي، مساعي نظرائم الجمهوريين، لتمرير مشروع قانون يقدم مساعدات مظارئة لإسرائيل دون أوكرانيا.

وقال السناتور الجمهوري روجر مارشال: "الوقت أمر جوهري، ومن الضروري ألا يؤخر مجلس الشيوخ تسليم هذه المساعدات الحيوية لإسرائيل إلى يوم آخر".
واعترض الديمقراطيون على مشروع القانون، وطالبوا بتقديم مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية وتمويل أمن الحدود.

غزة مأزق انتخابي لجو بايدن https://t.co/Z5q4qoB2c9 pic.twitter.com/UClKS0E9XS

— 24.ae (@20fourMedia) November 7, 2023 كما اتهموا الجمهوريين في مجلس النواب بتسييس الأزمة في إسرائيل، وأخروا المساعدات المقدمة لها، من خلال اشتراطهم ربط الدعم بتقليص التمويل الموجه لدائرة الإيرادات الداخلية.
ومن شأن مشروع القانون الذي أقره مجلس النواب أن يقدم 14.3 مليار دولار لإسرائيل، من أجل دعمها في الحرب على غزة، بعد الهجوم الذي شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، على أن يخفض هذا المبلغ من دائرة الإيرادات الداخلية.
وتشمل المساعدات تخصيص 4 مليارات دولار لشراء أنظمة دفاع لمنظومتي القبة الحديدية ومقلاع داود الإسرائيليتين لمواجهة التهديدات الصاروخية قصيرة المدى، بالإضافة إلى بعض عمليات نقل العتاد من المخزونات الأمريكية.
وقالت السناتور باتي موراي، التي ترأس لجنة المخصصات بمجلس الشيوخ: "حلفاؤنا في أوكرانيا لا يستطيعون تحمل التأخير أكثر من حلفائنا في إسرائيل".
ولكي يتحول مشروع القانون إلى قانون، يجب أن يوافق عليه مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون ومجلس النواب، الذي يغلب عليه الجمهوريون، وأن يوقعه بايدن المنتمي للحزب الديمقراطي.
وكان البيت الأبيض قد قال إن بايدن سيرفض مشروع القانون.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية مشروع القانون مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

عضو في الكونغرس: بايدن جاهز لتخطّي الخطوط الحمراء مع روسيا في أوكرانيا

عبر العضو الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي وارن ديفيدسون عن ثقته بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن مستعد لتخطي جميع الخطوط الحمراء في العلاقات مع روسيا في دعم أوكرانيا.

 

وكتب ديفيدسون في مقال لموقع Responsible Statecraftأنه من المرجح أن يرسل بايدن في البداية مقاولين عسكريين أمريكيين إلى أوكرانيا، قبل إرسال قوات أمريكية النظامية لمواجهة روسيا.

 

وذكر أن بايدن يبحث بجدية احتمال رفع الحظر المفروض على إرسال العسكريين الأمريكيين بموجب عقود إلى أوكرانيا.

 

كما رجح أن بايدن يسعى عمدا لإشعال حرب عالمية وخاصة في ظل إبرام اتفاقية أمنية مع أوكرانيا لمدة 10 سنوات مؤخرا.

 

وشدد على أنه سيكون من الخطأ الاعتقاد أن روسيا لن تعتبر ذلك أو أي عبور آخر للخطوط الحمراء انخراطا أمريكيا مباشرا" في نزاع أوكرانيا.

الروسية.

 

الولايات المتحدة تجدد التزامها بتعميق تعاونها القوي مع الأرجنتين في مختلف المجالات المهمة

 

جددت الولايات المتحدة، التزامها بتعميق تعاونها القوي مع الأرجنتين في مجالات مهمة، بما في ذلك أمن الطاقة وسلاسل التوريد وتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان ومعالجة أزمة المناخ وتعزيز الأمن الإقليمي.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن - في بيان اليوم /الثلاثاء/ بمناسبة يوم الأرجنتين الوطني - "نقدر الأرجنتين كشريك موثوق به لتعزيز القيم الديمقراطية في جميع أنحاء العالم".

 

وأعرب بلينكن عن "تطلعه إلى مستقبل مشرق تستمر فيه شراكتنا في خلق فرص أكبر لكلا شعبينا".

 

رئيس الأركان الكويتي يجري مباحثات مع رئيس الاستخبارات والأمن بالقيادة العسكرية لـ"مجلس التعاون"

 

حث رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن طيار بندر المزين مع رئيس الاستخبارات والأمن في القيادة العسكرية الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي اللواء الركن جابر المري والوفد المرافق له، عددا من القضايا لا سيما المتعلقة بالجوانب العسكرية.

 

وقالت رئاسة الإركان العامة للجيش الكويتي - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - إن ذلك جاء بمناسبة زيارة الواء ركن جابر المري الرسمية، إلى دولة الكويت .

 

كينيدي .. قتل الأسرى الروس على أيدي الجنود الأوكرانيين جريمة حرب

 

وصف المرشح للرئاسة الأمريكية روبرت كينيدي جونيور قتل الأسرى الروس على أيدي الجنود الأوكرانيين بأنه جريمة حرب.

 

وكتب كينيدي جونيور على منصة "إكس": "تقوم الوحدات الأوكرانية بقيادة العسكريين الأمريكيين اليوم بإعدام الأسرى العسكريين الروس دون محاكمة. إنها جريمة حرب. ومن حيث المبدأ لا يجوز أن تكون هناك أي "وحدات بقيادة الولايات المتحدة" في أوكرانيا. لقد حان الوقت لإحلال السلام في أوكرانيا وإعادة مئات المليارات من الدولارات إلى الوطن".

 

وفي وقت سابق أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن المسعف كاسبار غروس من جماعة Chosen للمرتزقة الأجانب في أوكرانيا أن المقاتلين الموالين لكييف قتلوا أسيرا روسيا طلب مساعدة طبية. كما تحدث عن حادث آخر ألقى خلاله أحد المرتزقة قنبلة يدوية على عسكري روسي أسير.

 

وبعد ذلك قال روديون ميروشنيك سفير المهام الخاصة للخارجية الروسية لجرائم نظام كييف إنه سيتم التحقق من جميع البيانات التي أخبرت بها الصحيفة، مؤكدا أن موسكو ستطلب ذلك أيضا من المنظمات الدولية.

 

 

مقالات مشابهة

  • عضو في الكونغرس: بايدن جاهز لتخطّي الخطوط الحمراء مع روسيا في أوكرانيا
  • أكسيوس: النواب الديمقراطيون يستعدون لمناقشة محتدة بشأن ترشح بايدن للرئاسة بعد انتهاء عطلة الكونجرس
  • عضو بـ«الشيوخ»: بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب لمس مشاكل المواطنين
  • حاكم الشارقة يصدر قانوناً بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم مؤسسة القرآن الكريم والسنة النبوية
  • حاكم الشارقة يصدر قانونا بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم مؤسسة القرآن الكريم والسنة النبوية
  • ‏أكسيوس: إلغاء اللقاء الذي كان مقررا بين بايدن وأعضاء بالحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ
  • محافظ أسيوط يلتقي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ
  • أكسيوس: إلغاء اجتماع للديمقراطيين في مجلس الشيوخ بشأن إعادة ترشيح بايدن
  • الديمقراطيون يكثفون الضغط على بايدن للانسحاب من خوض سباق الرئاسة
  • الديمقراطيون يكثفون الضغط.. هل ينسحب بايدن من السباق الانتخابي؟