تم اليوم السبت توقيف مدير المعهد الملكي للشرطة مؤقتا عن العمل، في انتظار عرضه على المجلس التأديبي، وذلك للبت في التجاوزات المنسوبة إليه.

كما تم توقيف قائد أمن ومفتش شرطة، فضلا عن إصدار عقوبة التوبيخ في حق مقدم شرطة، وعقوبة الإنذار في حق 3 من العاملين بنفس المؤسسة، وهم اثنان برتبة عميد شرطة وثالث برتبة مفتش شرطة، مع إعادة انتشارهم للعمل خارج مؤسسات التكوين الشرطي.

وتم أيضا توجيه رسائل ملاحظة إلى ثلاثة من الأطر الشرطية الذين ثبت في حقهم التقصير في أداء مهامهم الوظيفية، وهم برتبة عميد شرطة إقليمي وضابط أمن ممتاز وحارس أمن، فضلا على إعفاء إطار رابع برتبة قائد أمن إقليمي من مهامه ونقله للعمل خارج المعهد الملكي للشرطة.

وأصدرت المديرية العامة للأمن الوطني، هذه العقوبات التأديبية في ضوء نتائج عملية افتحاص دقيق باشرتها مصالح المفتشية العامة التابعة للأمن الوطني، وفق ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء عن مصدر أمني رسمي.

وبتكليف من المدير العام للأمن الوطني أجرت المفتشية العامة بحثا دقيقا حول تدبير المعهد الملكي للشرطة والمدارس التابعة له.

وأسفرت نتائج البحث عن تسجيل عدة اختلالات وتجاوزات وظيفية وسلوكيات فردية تخرج عن إطار الحكامة الأمنية وأخلاقيات المهنة الشرطية.

guten

كلمات دلالية الإدارة العامة للأمن الوطني المعهد الملكي للشرطة تأديب توقيف

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: توقيف

إقرأ أيضاً:

الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها في مكافحة جرائم السرقات

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحقيق النتائج الإيجابية التالية: 
     
ضبط (سيدة "لها معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة الخليفة لقيامها بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة هواتف المواطنين بأسلوب "النشل" وعثر بحوزتها على (هاتف محمول " مجهول المصدر) وإعترفت بإرتكابها عدد 4 وقائع سرقة بذات الأسلوب وتم بإرشادها ضبط الهواتف المستولى عليها لدى عميلها "سيئ النية" تم ضبطه. 

ضبط (عاطلين "لأحدهما معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة المرج، لقيامهما بسرقة 20 راوتر خاصين بإحدى شركات الإتصالات بأسلوب "المغافلة" وأقرا بقيامهما بتصريف المسروقات بالبيع لعميلهما "سيئ النية" ( عامل – مقيم بمحافظة القليوبية) تم ضبطه وبحوزته المسروقات.

ضبط (عاطلين "لأحدهما معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة الدراجات النارية بأسلوب "توصيل الأسلاك"  وإعترفا بإرتكابهما عدد 5 وقائع سرقة "بذات الأسلوب" وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات المستولى عليها.

ضبط (عنصرين إجراميين، سيدة) بدائرة قسم شرطة الساحل لقيامهم بسرقة (هاتف محمول - فيزات كارت تم سحب مبلغ مالى منها) من أحد المواطنين رغمًا عنه عقب تهديده.. وبحوزتهم (فرد خرطوش - طلقتين – سلاح أبيض "المستخدمين فى الواقعة" - 2هاتف محمول- جزء من المبالغ المالية المستولى عليها).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

مقالات مشابهة

  • مدير عام قوات الشرطة يلتقى والى ولاية كسلا ويطلع على مجمل الأوضاع الأمنية والجنائية
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة ومعهد التمريض
  • مركزان للابتكار والذكاء الاصطناعي وتعزيز الرقمنة الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للأمن العام بالرياض
  • رسميًا.. شوقي غريب مديرًا فنيًا للإسماعيلي للموسم الجديد
  • عاجل.. شوقي غريب مديرًا فنيًا لـ الإسماعيلي رسميًا
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن سرت الأوضاع الأمنية بالبلدية
  • ”وطن الشموخ“.. رسالة طلاب التربية الفكرية في احتفالات اليوم الوطني بالشرقية
  • نائب أمير الشرقية يلتقي مدير شرطة المنطقة وعددًا من القيادات الأمنية
  • توقيف شخص بالناظور بتهمة النصب وانتحال صفة مسؤولين قضائيين وعسكريين
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها في مكافحة جرائم السرقات