نظم مركز النيل للإعلام بالقاهرة، ندوة تثقيفية بعنوان "دور وسائل الإعلام فى تعزيز المشاركة السياسية" بمقر المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بالمحافظة، وذلك بحضور الدكتورة ميادة عمر وكيلة المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ودلال فرج مستشار التدريب والتثقيف بالنقابة العامة للصحافة والإعلام وعضو المجلس القومى للمرأة وعضو بالهيئة الوطنية للإعلام سابقاً.

وتناولت دلال فرج مستشار التدريب والتثقيف بالنقابة العامة للصحافة والإعلام، أهمية وسائل الإعلام فى تعزيز المشاركة السياسية، حيث تعددت وسائل الإعلام سواء التقليدية أو الرقمية التى من خلالها يعرف الفرد كيفية اختيار المرشحين، ووسائل الإعلام تعكس لدى الشباب الأحداث الجارية داخل الانتخابات من خلال استضافتها كل مرشح لعرض برنامجه وبالتالي تنقل الوعي السياسى لدى الشباب بالإضافة إلى أن وسائل الإعلام تساعد في العملية الانتخابية من خلال معرفة الفرد الدائرة الانتخابية له أى أنها تعد قاعدة بيانات للناخبين.

فيما تناولت الدكتورة ميادة عمر الحديث حول المشاركة السياسية مؤكدة أنها تعد من أهم صور وأشكال الديمقراطية لذا تسعى الدول إلى عقد الانتخابات لمعرفة وتحديد حقوق وواجبات الفرد.

أضافت أن أهمية المشاركة السياسية، تتمثل في أنها تعمل على توعية دور الفرد فى المجتمع ولابد أن يكون الفرد إيجابي تجاه وطنه بالإضافة إلى أن المشاركة السياسية تعمل على استقرار الدولة ونظامها السياسي وشعور الفرد بالانتماء لوطنه.

وأكدت على أن شباب مصر هم نهضة وبناء الدولة فلابد من توعيتهم بالمشاركة السياسية للحفاظ على الهوية المصرية فهم قادة المستقبل.

وفي ختام الندوة أوصى الحضور بأنه عند تعرض الفرد لأى مشكلة تعوق المشاركة السياسية عليه التواصل مع المجلس القومى للمرأة من خلال الرقم ١٥١١٥.

أعدت اللقاء جهاد أحمد، وأدارته ولاء علام أخصائيتا الإعلام بالمجمع الإعلامي بمدينة السلام، تحت إشراف مدير مركز النيل للإعلام بالقاهرة ومجمع إعلام السلام شحاتة عبد الملاك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة للاستعلامات ندوة تثقيفية المشارکة السیاسیة وسائل الإعلام

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان يقترب من "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ"الهيئة الوطنية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تداول عدد من وسائل الإعلام المختلفة أنباء عن اختيار الدكتور ضياء رشوان رئيسًا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والدكتور طارق سعده للهيئة الوطنية للإعلام، واستمرار المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة.
وعقب تداول الأنباء سادت حالة من الارتياح في الأوساط الصحفية والإعلامية خلال الساعات القليلة الماضية، حيث رحب جموع الصحفيين بتلك الاختيارات، وسط إجماع علي نزاهتها وكفاءتها في العمل الصحفي والإعلامي.

 

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان يقترب من "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ"الهيئة الوطنية"
  • رشوان يقترب من رئاسة الأعلى للإعلام وسعدة للهيئة الوطنية بدلًا من زين
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • إعلام إسرائيلي: توقعات بالتوصل إلى صفقة لتبادل المحتجزين خلال أسابيع
  • رئيس «الغد» يدعو الحكومة للعمل على تحويل مصر لمركز جاذب للاستثمارات
  • ندوة تثقيفية حول " إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين" بالقليوبية
  • بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.. اجتماع بين أمير قطر وأردوغان خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • من هو هاني فرحات بعد اتهامات طليقته المسيئة؟.. حكاية زواجه من أنغام وسر علاقته بتركي الشيخ
  • وسائل إعلام إسرائيلية: تل أبيب تتوقع ردا من حماس على مقترح الوساطة الجديد خلال الفترة القريبة
  • فتح باب التسجيل لـ10 خريجين إماراتيين بكلية الإعلام ضمن «منحة محمد بن راشد»