في إطار خطة الأنشطة الثقافية والفنية التي تقوم بها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني والمنفذة باقليم وسط الصعيد الثقافي من خلال فرع ثقافة الوادى الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد، تم تنظيم ندوة ثقافية في بيت ثقافة بلاط كتاب بعنوان "اغلى من الذهب" تأليف لينا كيلانى وناقشته  نفيسة عبدالله.

تناولت الندوة بتفصيل العمل الأدبي للكاتبة لينا كيلاني، والذي يحمل عنوان "أغلى من الذهب".

وقد اتسم هذا العمل بالعمق والروعة، حيث نقلتنا كيلاني إلى عالم من المشاعر والأحاسيس الجميلة. تعرضت نفيسة عبدالله للعديد من جوانب الرواية، مع التركيز على نقاط القوة وتأثير الأحداث على تطور شخصية الشخصيات الرئيسية.

تمّ خلال الندوة مناقشة قضايا متعددة مثل الحب والصداقة والعلاقات الإنسانية، وطرح العديد من الأسئلة والأفكار التي أثارت اهتمام الحضور

شارك في الندوة عدد كبير من المثقفين والمهتمين بالأدب، إذ تم تنظيمها في إطار فرع ثقافة الوادي الجديد التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة. وقد ساهمت هذه الندوة في تعريف الجمهور بالأعمال الأدبية للكاتبة لينا كيلاني وتمكينهم من فهم المعاني العميقة التي تحملها.

تعتبر هذه الندوة جزءًا من سلسلة الأنشطة الثقافية والفنية التي تعمل عليها الهيئة العامة لقصور الثقافة بهدف تعزيز المشهد الثقافي والأدبي في مصر. وتهدف إلى إبراز الكتاب والمبدعين المحليين وتعزيز تفاعل الجمهور مع أعمالهم الأدبية، وتشجيع الحوار والتفكير الثقافي.

جانب من ورشة الحكي جانب من ورشة الحكي جانب من ورشة الحكي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل حول تعديلات اتفاقية الكوميسا

استضافت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورشة عمل لبحث التعديلات  المقترحة على "اتفاقية منطقة الاستثمار في إطار السوق المشتركة لبلدان شرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا)"، بحضور الدكتورة داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور محمد قدح، الأمين العام المساعد لشؤون البرامج في الأمانة الفنية للكوميسا، والسفير أبو بكر حفني، نائب وزير الخارجية والهجرة، وممثلي منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأنكتاد) و20 دولة من الدول الأعضاء بمنظمة الكوميسا.

وتعمل التعديلات الجديدة، والتي تمت بدعم فني من منظمة الأنكتاد، على تحقيق التوافق بين اتفاقية منطقة الاستثمار المشتركة للكوميسا وبرتوكول الاستثمار الخاص بإتفاقية التجارة الحرة القارية الافريقية.
وأشارت الدكتورة داليا الهواري إلى إن التعديلات الجديدة تتماشى مع أفضل الممارسات الدولية، وتعزز القدرات التنافسية للدول المنضمة للاتفاقية، وتساعد على جذب المزيد من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، كما أكدت على التزام الحكومة المصرية بدورها في دعم مساعي الدول الاعضاء فيما يخص التنسيق بين السياسات الاقتصادية وتحقيق التكامل بين الأسواق وربط الاقتصاد الأفريقي بالاقتصاد العالمي.
كما أضافت سيادتها  أن الاتفاقيات التجارية التفضيلية والأطر التنظيمية المنسقة لتدفقات الاستثمار تلعب دور حاسم في إزالة الحواجز وتمهيد الطريق أمام أنشطة تجارية داعمة لجهود التنمية في عالم لا تستطيع فيه أي دولة أن تستغل كافة إمكانياتها وتحقق أهدافها دون التعاون مع أقرانها من الدول الأخرى.

مقالات مشابهة

  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • محافظ الوادى الجديد يتفقد "العاصمة الإدارية" للمحافظة ونادى الهجن
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • انطلاق مؤتمر التمكين الثقافي "التكنولوجيا وأثرها على الحياة اليومية والابتكار" بقصر ثقافة قنا
  • بدء مؤتمر التمكين الثقافي بقصر ثقافة مدينة قنا
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • "تكريم الرسول للمرأة" ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد
  • ورشة عمل حول تعديلات اتفاقية الكوميسا
  • بغارة إسرائيلية.. استشهاد أم وابنتها من بلدة بلاط
  • انطلاق أولى ندوات صالون المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي