تعقد الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني باقة من الفاعليات الثقافية والفنية بإقليم وسط الصعيد الثقافي من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوى

تم تنظيم قافلة ثقافية فنية في معهد الأزهر للفتيات بأبنوب برئاسة انتصار عبد المحسن بالتعاون مع بيت ثقافة أبنوب برئاسة محمود عبد الرؤوف ونادي أدب بيت ثقافة أبنوب برئاسة الأديب الدكتور عبدالهادي يونس ويهدف هذا الحدث إلى اكتشاف المواهب الفنية والثقافية المتميزة في المجتمع المحلي وتشجيعهم على التطور والتعلم.

تتضمن هذه القافلة الثقافية فنية مجموعة متنوعة من الفعاليات والفنون، مثل المسرح والشعر والموسيقى والرسم، حيث يتم منح الفرصة للشباب الموهوبين للتعبير عن أنفسهم من خلال هذه الوسائل الفنية المختلفة.

تعتبر هذه الفعالية فرصة رائعة للمشاركة والاستمتاع بالمواهب المحلية في أبنوب. حيث يتم توفير المنصة المناسبة للشباب الموهوبين لعرض أعمالهم وإلهام الآخرين بقدراتهم الفنية والثقافية.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تبادل المعرفة والمهارات والخبرات بين الفنانين والشباب المشاركين في القافلة. حيث يتاح لهم فرصة التواصل والتعلم من بعضهم البعض، مما يساهم في تطوير قدراتهم الفنية والثقافية.

تعد هذه القافلة الثقافية فرصة مهمة للمجتمع المحلي للتعرف على المواهب المبدعة والفنانين الشباب في أبنوب. وتساهم أيضًا في تعزيز الثقافة والفن في المحافظة وتعزيز الروح الإبداعية بين الشباب.

وتعتبر قافلة ثقافية فنية تنظمها بيت ثقافة أبنوب بالتعاون مع معهد الأزهر للفتيات ونادي أدب بيت ثقافة أبنوب فرصة متميزة لاكتشاف المواهب وتعزيز الثقافة والفن في المجتمع المحلي.

بينما توالت الفقرات من الطالبات حيث استمع الدكتوؤ عبدالهادي يونس الى المواهب المتنوعة فقدمت عدد من الطالبات مواهب في إلقاء الشعر والغناء والانشاد بجانب ورشة للفنون التشكيلية ثم قدم الدكتور عبد الهادي يونس بعض النصائح للطالبات لتنمية مواهبهم ودعاهم للمشاركة في أنشطة بيت ثقافة أبنوب ونادي الأدب

جانب من الفعاليات الثقافية جانب من الفعاليات الثقافية جانب من الفعاليات الثقافية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب من الفعالیات

إقرأ أيضاً:

توافد طلاب الثانوى الأزهرى على اللجان لأداء امتحان اللغة الاجنبية الأولى بالإسكندرية

بدأ طلاب وطالبات  الثانوية الأزهرى 2024، القسم الأدبى التوافد على لجان سير الامتحانات صباح اليوم الثلاثاء لاداء امتحان اللغة الاجنبية الاولى ، لبدء إجراءات التفتيش بالعصا الإلكترونية للكشف عن الأجهزة الإلكترونية والهاتف المحمول. كما حرص العشرات من أولياء الأمور على التواجد أمام اللجنة برفقة ذويهم من الطلاب، للاطمئنان عليهم قبل دخول اللجان، بالإضافة إلى افتراش العشرات منهم الأرصفة،

ومنع مسؤولي اللجان الطلاب من اصطحاب أي أجهزة إلكترونية قد تستخدم في الغش، مثل الساعات والسماعات وأجهزة التابلت والبلوتوث والنظارات الذكية.

شهدت لجان امتحانات الثانوى الازهرى  2024، إجراءات مشددة لتفتيش الطلاب والطالبات بالعصا الإلكترونية قبل دخولهم إلى  الامتحان ، للتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية «موبايل، وسماعات، وساعات سمارت أو إلكترونية»، والسماح بدخول الطالب للجنة الامتحان من الساعة الثامنة و50 دقيقة، على أن يتم توزيع ورقة الأسئلة على الطلاب مع بدء الوقت المخصص للامتحان وهو التاسعة صباحا.

ويشدّد قطاع المعاهد الأزهرية، على ضرورة اتباع  الإجراءات الاحترازية والتأكد من انتظام الطلاب والمراقبين في اللجان، والعمل على توفير بيئة امتحانية تتسم بالهدوء والاستقرار.

قامت غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية قبيل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول جميع الأسئلة إلى جميع اللجان بالمناطق الأزهرية، وانتظام سير الامتحانات باللجان، وتلقت الغرفة التقارير الفنية من واضعي الامتحان التي أفادت بسلامة الأسئلة، وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد للامتحان، وجاءت متدرجة وفقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

 

كما يؤكد قطاع المعاهد الأزهرية على جاهزية اللجان واستعداداتها لحدوث أي طارئ لاتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على سلامة الطلاب.

بتكليف من  الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الازهرية قامت الدكتورة نوال حسني، رئيس الإدارة المركزية لرعاية للطلاب، بقطاع المعاهد الأزهرية، بمتابعة أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لجنة المدينة المنورة بالعامرية  بمنطقة الإسكندرية  الازهرية، وذلك للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات.

 مؤكدة على ضرورة التحقق من الانضباط والالتزام بالتعليمات داخل اللجان وكذلك التأكد من تطبيق كافة التعليمات الخاصة بالإدارة المركزية للامتحانات، والتأمين للجان من رجال الشرطة، وتوفير كافة الخدمات الصحية، بما يسهم في الحفاظ على سير أعمال الامتحانات، مع توفير كافة الأجواء الهادئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، والتواصل  اليومي مع غرفة العمليات بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • موسيقى عربية وأنشطة متنوعة احتفالاً بثورة ٣٠ يونيو بثقافة أسوان
  • توافد طلاب الثانوى الأزهرى على اللجان لأداء امتحان اللغة الاجنبية الأولى بالإسكندرية
  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين
  • احتفالات متنوعة بالمواقع الثقافية بالغربية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • احتفالات متنوعة لقصور الثقافة بالإسكندرية في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • مفهوم الثورة وأهدافها في احتفالات 30 يونيو بثقافة المنيا
  • اعترافات تفصيلية.. الجاسوس جمال الشرعبي يكشف برامج وأهداف الملحقية الثقافية التابعة للسفارة الأمريكية وكيف عملت على ضرب ثقافة اليمن وهويته (صور+فيديو)
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان
  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم