بحث عميد بلدية إجدابيا نصر غربي الثلاثاء، أوجه التعاون بين البلدية وجهاز جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية فرع إجدابيا.

جاء ذلك خلال زيارة العميد لمقر الجهاز، بناء على دعوة رئيس الجهاز الرائد أسامة الورفلي، لبحث سُبل تعزيزالتعاون، ووقوف على احتياجات الجهاز التي تمكنه من أداء عمله بكفاءة عالية في مجال مكافحة المخدرات، وتأمينالسلامة العامة.

وتفقد عميد البلدية وحدة التوعية والإرشاد التابعة للجهاز، والتي تعمل على توعية الشباب وتثقيفهم  حول مخاطرالمخدرات وتأثيرها السلبي على الفرد والمجتمع، مُثمنا الجهود المبذولة في هذا الصدد، بما تقدمه الوحدة لرفعالوعي لدى المجتمع.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يبحث تنفيذ معامل افتراضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية والدكتور ناصر عبدالبارى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أحد مؤسسي إحدي الشركات المتخصصة فى المعامل الافتراضية، بحضور الدكتور محمد النعمانى عميد الطب، والدكتور هيثم ميمون عميد الصيدلة، والدكتور محمد سعفان عميد الهندسة، والدكتور حسن عليوه عميد العلوم، والدكتور صلاح حجازى عميد طب الأسنان.

يأتى هذا اللقاء لاستعراض الخدمات التى تقدمها الشركة المتخصصة فى المعامل الافتراضية وعرضها على رئيس الجامعة لبحث سبل تنفذيها بكليات الجامعة العملية.

أوضح الدكتور أحمد القاصد أن جامعة المنوفية تسعى بكامل طاقتها لتطوير الخدمة التعليمية للطلاب وتحسين مخرجات التعليم، وتعزيز أساليب التعلم الشخصي والتعلم الإلكترونى، مشيرا إلى أهمية المعامل الافتراضية التى تعتبر بيئة محاكاة تعليمية تتيح للطلاب إكمال التجارب المعملية عبر الإنترنت واستكشاف المفاهيم والنظريات دون الدخول إلى معمل العلوم الحقيقي، كما يمكن للطلاب تجربة تقنيات المعمل لأول مرة وأن يصبحوا أكثر دراية بمعدات المختبرات المتقدمة من خلال الرسوم المتحركة، بالإضافة إلى استكشاف علوم الحياة على المستوى الجزيئي والنظر داخل الآلات التي يشغلونها.

وأضاف أن المختبرات الافتراضية تترك مجالا واسعا للتجريب والتفاعل بين المتعلمين والمعلمين، كما تعتبر المواقع الافتراضية تطبيقات لتكنولوجيا الواقع الافتراضي Virtual Reality، وسهولة الوصول إلى المنصات التعليمية المعروفة والحديثة.

كما تحدث الدكتور ناصر عبد البارى عن المميزات التى تقدمها المعامل الافتراضية منها توفير الوقت اللازم لإجراء التجربة،  وحرية التنقل بين مكونات المادة العلمية وإعادتها اكثر من مرة، بالإضافة إلى توفير بيئة تعليمية مريحة ومتميزة للطلاب بجانب حمايتهم أثناء تعاملهم مع المواد الكيميائية.

وناقش رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة والعمداء مدى إمكانية تنفيذ هذه المعامل الافتراضية وسعر التكلفة والخدمات التى تقدمها الشركة ومتطلبات كل كلية، وانتهى اللقاء ببعض المقترحات التى سيتم مناقشتها ودراستها لإبداء الرأى النهائى.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يبحث تنفيذ معامل افتراضية
  • رئيس بلدية صيدا جال في منطقة التعمير – عين الحلوة واطلع على حاجاتها
  • 4 أوراق عمل تستعرض جهود مكافحة نواقل الأمراض في مسندم
  • الحضور إلزامي.. حماية المستهلك: استدعاء مالكي هذه السيارات بسبب نظام الفرامل
  • «طاقة موفّرة لإنارة المنازل».. «محمد» يصمم جهاز خاص بتوليد الكهرباء
  • إزالة 455 طناً من المخلفات في «المهبولة»
  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • بحث الأوضاع الخدمية ببلدية العوينات
  • جهاز تنمية المشروعات يطلق منتج برنامج الأبطال
  • عميد بلدية تراغن: الحريق الذي نشب في مزارع بالبلدية استمر 5 أيام