يعانى السوق المصرى للسيارات منذ أكثر من عدة أعوام بحالة من الركود الشديد فى نسب المبيعات ، بداية من وباء كورونا العالمي ، ثم قطع سلاسل الامدادات ، تلاها الحرب الروسية الأوكرانية التى تستمر حتى يومنا هذا ، بالإضافة الى الازمة الاقتصادية العالمية الحالية وغلق العديد من مصانع السيارات على مستوى العالم .


وبالطبع تأثر السوق المصرى للسيارات بالتداعيات الخارجية ، والتى انعكست فى الانخفاض الحاد بنسب مبيعات السيارات والتى وصلت الى 70% انخفاض فى المبيعات لعام 2023 ، ومع هذا الانخفاض تبادلت عدد من الجهات الاتهامات بعضها البعض لتحمل نتائج هذا الانخفاض واستمرار حالت التخبط الداخلية للسوق المحلى .

لدعم المنتج المصرى.. شركة النصر تنتج سيارات كهربائية جديدة .. ما الحقيقة؟ طلبها الجميع .. ميزة جديدة لتسهيل اجراءات مبادرة سيارات المصريين بالخارج زيادة أسعار البنزين .. 5 سيارات هاتشباك موفرة للوقود بالسوق المصري موديل 2024.. أشهر 5 سيارات سيدان زيرو بالسوق المصري زيادة أسعار البنزين.. فوائد تحويل سياراتك للعمل بالغاز الأسعار الجديدة لـ ميتسوبيشي اكسباندر بالأوفر برايس الحق بسرعة .. 70% خصم على أسعار رينو ميجان زيادة سعرية جديدة على أسعار أم جى ZS لتوفير استهلاك البنزين.. أجزاء بالسيارة لابد من إصلاحها الحق اشترى جيب جراند كومباس بخصم 70%


ومن بين هذا الاتهامات ، كانت من نصيب تجار السيارات والتي تم اتهامها بتخزين عدد كبير من السيارات من موديلات 2020 و 2021 و 2022 ، حتى يتم بيعها بأعلى من سعرها عن طريق وضع اوفربرايس كبير على ثمنها الرسمي ، لذلك قال المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات ، ان هذا الاتهام باطل بنسبة 100% .

المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات


وأضاف أبو المجد فى تصريح خاص لـ"صدى البلد " أن التجار لم يقوموا بتخزين أي من موديلات السيارات سابقة الذكر او غيرها ، لان الجميع الان يريد أن يقوم ببيع السيارات حتى يقوم بتعويض الخسائر الكبيرة التي تعرضوا لها خلال الفترة الماضية ، والتى ادت بالفعل الى غلق بعض المعارض الصغيرة .


وأوضح رئيس رابطة تجار السيارات ، ان جميع تجار السيارات يتم التواصل معهم بطريقة أو بأخرى شبه يوميا للوقوف على   معرفة حالة السوق المحلى المصري للسيارات ، كما ان الموديلات المذكورة فى الأعلى توجد فى اى من معارض السيارات حتى موديلات 2020 ، الا لو كانت مستعملة فقط ، بسب وجود مشاكل فى التصنيع من الأساس فى المصانع الرئيسية على مستوى العالم .


وتابع أبو المجد ان المشكلة الحقيقية داخل سوق السيارات المصرى الآن ، هى المواطن التاجر والذى اصبح يبيع السيارات المتواجدة لديه بأوفربرايس يصل الى 400 الف جنيه ، وهذا يسبب ازمة كبيرة داخل السوق المحلى المصرى ، وضياع حقوق الدولة المصرية من ضرائب ومستحقات توضع فى النهاية بخزينة الدولة لاستخدامها فى المشاريع القومية .


واكد رئيس رابطة تجار السيارات ، انه على الدولة المصرية ضرورة اصدار قوانين وتشريعات لتمنع مثل هذه الظاهرة فى الانتشار ، بالإضافة إلى إبلاغ أي مواطن مصري بأي تجاوز من أي جهة داخل سوق السيارات الى الجهات المختصة حتى يتم اعادة الانضباط مرة أخرى بالسوق .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحرب الروسية الأوكرانية السوق المصري للسيارات اوفربرايس رئيس رابطة تجار السيارات سلاسل الإمدادات صانع السيارات مصانع السيارات وباء كورونا رئیس رابطة تجار السیارات أبو المجد

إقرأ أيضاً:

ضبط تشكيلات عصابية لسرقة الهواتف والحقائب والسيارات بالقاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط 6 أشخاص كونوا تشكيلات عصابية لسرقة الهواتف والحقائب والسيارات في مناطق مدينة نصر وحلوان والزاوية الحمراء.

بدأت القضية عندما تم ضبط سائق مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، لقيامه بسرقة حقيبة يد بأسلوب “المغافلة” تحتوي على مبلغ مالي في دائرة قسم شرطة الدرب الأحمر. وُجدت المسروقات بحوزته، واعترف بارتكاب الواقعة. كما تم ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص (لـ2 منهم سوابق جنائية) مقيمين بدائرة قسم شرطة حلوان، تخصصوا في سرقة السيارات بأسلوب “المفتاح المصطنع”. وُجدت بحوزتهم مجموعة من مفاتيح السيارات المصطنعة.

اعترف المتهمون بارتكابهم 5 وقائع سرقة سيارات باستخدام نفس الأسلوب، وأقروا ببيع السيارات لعاطل مقيم بالفيوم “عميل سيئ النية”. تم ضبطه وعثر بحوزته على 5 سيارات و4 لوحات معدنية من متحصلات نشاطهم الإجرامي.

ونجحت أجهزة الأمن أيضًا في ضبط عاطلين (لأحدهما سوابق جنائية) في دائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء أثناء استقلالهما دراجة نارية مُبلغ عن سرقتها.

وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب “الخطف” باستخدام الدراجة النارية المضبوطة بحوزتهما، وأقرا بارتكاب 6 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب، وأرشدا عن المسروقات، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

بوابة فيتو

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الحكومة تحاصر استعمال سيارات الدولة بقرار وادإجراءات صارمة
  • الحكومة تقنن استعمال سيارات الدولة
  • الغرف التجارية أبرز القواعد عند شراء سيارات المعاقين.. فيديو
  • دفع الإتاوات أو الإغلاق.. خياران حوثيان لنهب تجار صنعاء
  • حبس تشكيل عصابى لسرقة السيارات فى حلوان
  • ضبط تشكيلات عصابية لسرقة الهواتف والحقائب والسيارات بالقاهرة
  • بعد 5 وقائع.. تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات في حلوان
  • حريق في كترمايا يمتدّ الى معرض سيارات (صورة)
  • تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات الفارهة بحلوان
  • قضايا بقيمة 22 مليون جنيه.. ضربة جديدة من «الداخلية» ضد تجار العملات