تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية وذلك بإقليم وسط الصعيد الثقافى من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي

بإشراف الفنانة ولاء فرحات، قدمت ورشة فنية مميزة في قصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر بإقليم وسط الصعيد الثقافي.

شارك في هذه الورشة مجموعة من الأطفال الذين استمتعوا بتجربة فريدة للتعبير عن أنفسهم من خلال الفن.

تم تنفيذ اللوحات الفنية مع الأطفال باستخدام مجموعة متنوعة من المواد الفنية والأدوات، حيث استخدمت الألوان المائية والأقلام الزيتية والفرش والأقمشة وغيرها من اللوازم الفنية. تم توجيه الأطفال وتقديم النصائح والإرشادات اللازمة لمساعدتهم في خلق لوحات فنية فريدة تعبر عن مشاعرهم وأفكارهم.

كانت النتيجة لهذه الورشة فنية مذهلة، حيث قام الأطفال بإبداع لوحات رائعة تعكس مواهبهم وإبداعهم الفني. تنوعت المواضيع التي تم تناولها في اللوحات ما بين الطبيعة الخلابة والحيوانات والشخصيات الكرتونية المحبوبة. كما تم استعراض اللوحات في معرض صغير بالقصر لإظهار مواهب الأطفال وتشجيعهم.

تهدف هذه الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة إلى تعزيز الوعي الثقافي والإبداع لدى الأطفال وتشجيعهم على اكتشاف مواهبهم الفنية المختلفة. تعتبر الورش الفنية الخاصة بالأطفال فرصة رائعة لتنمية مهاراتهم التعبيرية وتعزيز خلاقيتهم من خلال الفن.

وتعد فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة في إقليم وسط الصعيد الثقافي فرصة مهمة لتعزيز الحياة الثقافية في المنطقة وتشجيع النشاط الفني والثقافي بين الأطفال والشباب. تستمر هذه الفعاليات في مختلف محافظات الإقليم وتروج للتنوع الثقافي والفني في وسط الصعيد وتعزز دور الفن والثقافة كجزء هام من حياة المجتمع.

جانب من الورشة جانب من الورشة جانب من الورشة جانب من الورشة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب وسط الصعید

إقرأ أيضاً:

شخصيات كرتونية و الرسم على الأحجار ورش فنية بثقافة أسوان

نظم فرع ثقافة أسوان مجموعة متنوعة من الفاعليات، ضمن أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة، كان من بينها ورشة فنية عن الشخصيات كرتونية و الرسم على الأحجار.

نفذ قصر الرديسية محاضرة "الاسلام دين تسامح" بمركز شباب الرديسية، أشار فيها محمد سيد، إلى أن الإسلام دين التسامح والسلام ليس دين القتل والإرهاب و حكمة، دين مصالح شرعية والسلم وقت السلم والالتزام، دين معاهدات، دين الحرب إذا اقتضى الأمر حفاظا عن الأرض والعرض والبلاد، والاسلام برئ من ما يفعله المنتسبون للإسلام و يرهبون الناس ومن الإرهاب، والعنصرية هى فكرة من صنع المفتريين الحاقدين، الإسلام هوالدين الذى يساوى بين جميع الناس على الرغم من أختلاف لونهم أو عرقهم ولا فضل لعربي أو أعجمى إلا بالتقوى والعمل الصالح.

كما نظم القصر بإشراف فرع ثقافة أسوان برئاسة يوسف محمود، محاضرة عن "الصحة الإنجابية" تحدث الشيخ إبراهيم محمد عن الزواج وقال إن الإسلام حث على الزواج وأوصى باختيار الزوجة الصالحة، كما قال الرسول (ص) فإظفر بذات الدين تربت يداك، وأشار إلى القواعد العشرة الحسنةوأحكام والآداب الشرعية المتعلقة بالحياة الزوجية، وأضاف الدكتورعبد الغفار محمد مدير الادارة الصحية الخصائص النفسية للرجل والمراة، وأهمية الكشف عن الزوجين قبل الزواج، وعن الصحة الإنجابية ووسائل تنظيم الأسرة. و العنف الأسرى أسبابه وطرق علاجه.

وشهدت أنشطة إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحى، ورشة فنية نظمها قصر ثقافة أسوان "عمل شخصيات كارتون بالفوم" المدربة يارا محمود، بهدف تقوية القدرات الإبداعية للأطفال و تعزز من ثقتهم فى أنفسهم من خلال قدرتهم على تنظيم و ترتيب قص أشكال الفوم لصنع منتج فنى هو شخصيات الفوم الكارتونية.

كما نفذ القصر ورشه فنية بعنوان" رسم على الأحجار"للمدربة فاطمة علوانى قامت بتدريب الأطفال علي كيفية الرسم والتلوين على الأحجار، بإستخدام خامة للرسم والإستفادة منها بشكل مبسط للوصول لنتيجة فنية مرضية، بهدف تنشيط وتنمية العملية الإبداعية لدى الاطفال وتنمية مهاراتهم الفنية فى إستخدام نوع جديد من أنواع الفنون، بإستخدام الألوان المائية و بعض الأحجار المناسبة للرسم، فرش مناسبة للتلوين والرسم.

مقالات مشابهة

  • اختتام فعاليات ورشة العمل العربية حول تأثير الأزمة الاقتصادية الراهنة على عمل الأطفال
  • "الثقافة" تنفذ ورشة حول برمجة المتابعة العلمية لإعداد الرياضيين
  • في استجابة لـ «الأسبوع».. قرار عاجل من وزير الثقافة لحل مشكلة قصر ثقافة طنطا
  • شخصيات كرتونية والرسم على الأحجار.. ورش فنية بثقافة أسوان
  • شخصيات كرتونية و الرسم على الأحجار ورش فنية بثقافة أسوان
  • «قصور الثقافة» تنظم ورشة للدراسات السينمائية المتخصصة مجانا في الإسكندرية
  • أنشطة ثقافية وفنية ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" بثقافة الفيوم
  • "نبتة" أكبر مهرجان ترفيهي للأطفال ضمن فعاليات العلمين
  • قصور الثقافة تختتم ورش مصر جميلة بعرض مسرحي لمواهب دمياط
  • ورشة عمل في حلب بهدف تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة