حصلت الطاهية النيجيرية هيلدا إيفيونغ باسي ، المعروفة باسم هيلدا باسي ، رسميا من منصبها كحامل للأرقام القياسية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأطول ماراثون للطهي.

أكدت موسوعة غينيس للأرقام القياسية (GWR) تغريدة في بيان على موقعها الرسمي ، والذي تم نشره لاحقا على X.

أعلنت التغريدة أن آلان فيشر هو صاحب الرقم القياسي الجديد.

وجاء في البيان: "آلان فيشر (أيرلندا) ، مالك وطاه مطعم في اليابان ، حطم لقبين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية متعلقين بالطهي".

"أولا ، حصل على أطول ماراثون للطهي (فردي) بعد تسجيله وقتا قدره 119 ساعة و 57 دقيقة. هذا هو أكثر من 24 ساعة أطول من الرقم القياسي السابق الذي تحتفظ به الطاهية النيجيرية هيلدا باسي.

"ثم ادعى آلان أطول ماراثون للخبز (فردي) ، بزمن 47 ساعة و 21 دقيقة. حامل الرقم القياسي السابق كان ويندي ساندنر (الولايات المتحدة الأمريكية) بزمن 31 ساعة و 16 دقيقة.

"الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو أن آلان قام بكلتا المحاولتين متتاليتين ، مما يعني أنه كان في العمل في المطبخ لأكثر من 160 ساعة مع ما يزيد قليلا عن يوم راحة بينهما!"

أعلنت هيلدا في يونيو حاملة الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس لأطول ماراثون للطهي.

بدأت الطاهية النيجيرية البالغة من العمر 26 عاما يوم الخميس ، 11 مايو ، واستمرت حتى يوم الاثنين ، 15 مايو ، في طهي أكثر من 100 وعاء من الطعام خلال فترة عملها في المطبخ لمدة أربعة أيام.

قالت GWR إن هيلدا حاولت تسجيل رقم قياسي قدره 100 ساعة ، ومع ذلك ، تم خصم ما يقرب من سبع ساعات من مجموعها النهائي لأنها أخذت عن طريق الخطأ دقائق إضافية لإحدى فترات الراحة في وقت مبكر من المحاولة.

حطمت هيلدا الرقم القياسي السابق البالغ 87 ساعة و 45 دقيقة والذي سجلته لاتا توندون (الهند) في عام 2019.



 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موسوعة غينيس للأرقام القياسية للأرقام القیاسیة الرقم القیاسی موسوعة غینیس

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية تطلق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية

نظمت جامعة بنها الأهلية ماراثون رياضي للدراجات الهوائية -انطلق من مقر الجامعة في مدينة العبور- وذلك ضمن احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة حيث أعطى الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس الجامعة، إشارة البدء لانطلاق الماراثون الذي شارك به العديد من القيادات الأكاديمية والطلاب والعاملين بالجامعة.


جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربي مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والدكتور محمد سعيد مدير برامج كلية الهندسة، والدكتور أحمد طه مدير برامج كلية علوم الحاسب، والأستاذة سامية عبدالحميد أمين عام جامعة بنها الأهلية، وعدد من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.


وأوضح الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس جامعة بنها الأهلية أن إطلاق جامعة بنها الأهلية للماراثون يأتي بمناسبة احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة وذلك في إطار حرص الجامعة على تعزيز روح الانتماء والهوية الوطنية لدى أبنائنا الطلاب بالإضافة إلى اهتمام الجامعة بتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة واستخدام الدراجات الهوائية بوصفها وسيلة نقل بسيطة، ومستدامة، وصديقة للبيئة.

واستكمل "سوسة" أن ماراثون الدراجات الهوائية شارك به قرابة مائة من طلاب وطالبات الجامعة مشيدا بجهود تأمين الطلاب والمشاركين وخروج الحدث بهذه الصورة المشرفة وذلك من خلال التعاون مع مديرية أمن القليوبية، وإدارة المرور، وهيئة الإسعاف المصرية، والأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية.

وأضاف الدكتور جمال سوسة أن الجامعة حريصة دائما على نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع وتبني وإطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة التى تعزز من القيم الرئيسية للرياضة، ومن بينها روح العمل كفريق، واللعب النظيف، واحترام الآخرين، والتعاون، والانضباط، والتسامح.
مختتما بأن الجامعة حريصة على المساهمة في تكوين جيل رياضي يهتم بالاعتماد على الدراجات الهوائية في الانتقال بوصفها وسيلة اقتصادية ولها تأثيرات إيجابية على اللياقة البدنية.

مقالات مشابهة

  • البرازيل.. "بانتانال" تضرب الأرقام القياسية في حرائق الغابات
  • فرنسا تدين بشدة الهجمات المسلحة بمدينة جووزا النيجيرية
  • مطار إسطنبول يحطم الأرقام القياسية في عدد المسافرين
  • عشية منافسات اليورو.. تعرف على أصغر هداف في تاريخ البطولة
  • أول دولة عربية تدخل موسوعة غينيس في الكشف عن 5 أورام سرطانية في الدقيقة الواحدة
  • 8 كشوفات في الدقيقة.. العزب يكشف تفاصيل الأرقام القياسية من جينيس
  • مصر تدخل موسوعة جينيس في الكشف عن 5 أورام سرطانية -(صور)
  • جامعة بنها الأهلية تطلق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • “حذاء أزرق من جلد الغزال”: بيع حذاء إلفيس بريسلي بمبلغ خيالي