قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إن مدينة غزة محاصرة، وأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمل فيها وتزيد الضغوط المطبقة على حماس كل ساعة وكل يوم.

ووفقا لشبكة CNN، من غير الواضح بناءً على تعليقات نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت الذي قال إن القوات موجودة في قلب مدينة غزة، أين يعمل جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضبط داخل غزة.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي: "حتى الآن قتلنا آلاف الإرهابيين من فوق وتحت الأرض"، لافتا إلى أن حماس تكتشف أننا وصلنا إلى أماكن لم تكن تعتقد أننا سنصل إليها، والعملية العسكرية لا تزال مستمرة.

وأضاف نتنياهو: "على الصعيد الدبلوماسي، نعمل على مدار الساعة للسماح للجيش الإسرائيلي بمساحة للعملية العسكرية المتبقية، ولن نتوقف حتى النصر".

كما حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، حزب الله في لبنان من الدخول في الحرب على الجبهة الشمالية لـ إسرائيل، قائلا: "لن نلتزم بالواقع الذي يقوم فيه حزب الله أو حماس في لبنان بإيذاء مجتمعاتنا ومدنيينا، وسنواصل الرد بنيران شرسة على أي هجوم". 

وأضاف: "إذا اختار حزب الله الدخول في الحرب فسيكون هذا أكبر خطأ في حياته".

وأوضح نتنياهو أنه على اتصال دائم مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلا: "نحن نقدر بشدة دعمه ودعم الإدارة الأمريكية والشعب الأمريكي".

فيديو لجيش الاحتلال..سكان غزة يلوحون بالأعلام البيضاء خلال النزوح من شمال القطاع تدمير آليات وتصفية جنود.. أبو عبيدة يعلن خسائر جيش الاحتلال في غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاحتلال الاسرائيلي حماس وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل لبنان حزب الله الرئيس الأمريكي جو بايدن

إقرأ أيضاً:

من مسافة قصيرة.. الجيش الإسرائيلي: قتلنا عناصر من حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان جديد له يوم الأربعاء أنّه "دمرنا 150 بنية تحتية لحزب الله عبر الغارات الجوية بجنوب لبنان".

وأشار الجيش إلى أنّه "قتلنا عناصر من حزب الله خلال اشتباكات من مسافة قصيرة"، مضيفاً "نفذنا غارات على أهداف لحزب الله في مختلف أنحاء لبنان".

وأكّد "تم إطلاق نحو 40 قذيفة صاروخية من لبنان باتجاه الجليل الأعلى"، متابعاً "اعترضنا قذائف صاروخية من لبنان وبعضها سقط بمناطق مفتوحة". (العربية) 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين وإصابة آخرين بجروح خطيرة في معارك لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع عدد قتلاه في لبنان
  • من مسافة قصيرة.. الجيش الإسرائيلي: قتلنا عناصر من حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انضمام وحدات مشاة ومدرعات للتوغل البري في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انضمام وحدات مشاة ومدرعات إلى التوغل البري في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي: دمرنا أكثر من 700 هدف لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: بدء عملية برية مركزة ومحدودة ضد أهداف لحزب الله
  • محمد الحوثي يرد على تهديد نتنياهو ويوجه رسالة لحزب الله
  • إسرائيل تغتال قائد حماس في لبنان رفقة زوجته وابنيه وحزب الله يعلن مواصلة المعركة