ينتظر مئات الأشخاص إعادة فتح معبر رفح بين قطاع غزة ومصر الثلاثاء للمغادرة في ظل الحرب الدامية بين إسرائيل وحركة حماس والمستمرة منذ شهر.

اعلان

وبينما ينتظر هؤلاء فتح المعبر، كان المسعفون عند الجانب المصري يحملون امرأة مصابة على نقالة تمهيدا لنقلها إلى المستشفى.

وسيفتح المعبر الوحيد بين قطاع غزة والعالم للمرة الخامسة منذ بدء الحرب ما يسمح للجرحى الفلسطينيين ومئات من حاملي جوازات السفر الأجنبية بالمغادرة.

وتظهر مقاطع فيديو لوكالة فرانس برس مئات الأشخاص بينهم اطفال ينتظرون في محيط المعبر مع حقائبهم.

يقول فريد نواصرة الذي يحمل جواز سفر روسيا "عانينا، انتظرنا إلى حين فتح المعبر، تحملنا التهجير، انتظرنا طويلا".

ويضيف "نأمل أن يدخلونا اليوم ونغادر القطاع إلى وجهة آمنة".

وقال مسؤولون في حماس إنه من المتوقع مغادرة 500 شخص وردت أسماؤهم على قوائم المغادرين الثلاثاء.

وقتل منذ بدء الحرب التي اندلعت بعد هجوم مباغت شنته حركة حماس الإسلامية داخل الأراضي الإسرائيلية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر المنصرم، 10328 شخصا في قطاع غزة معظمهم من النساء والأطفال بالإضافة إلى إصابة 25956 مواطنا.

وقتل 1400 شخص غالبيتهم من المدنيين معظمهم قضى في اليوم الأول للهجوم، واحتجاز أكثر من 240 رهينة بحسب السلطات الإسرائيلية.

شاهد: فلسطينيون مزدوجو الجنسية يغادرون غزة عبر معبر رفح ويروون هول ما عاشوه تحت القصفوصول مجموعة جديدة من الجرحى ومزدوجي الجنسية من قطاع غزة إلى مصر بعد إعادة فتح معبر رفح شاهد: لقطات جوية تظهر سيارات الإسعاف أثناء مرورها من معبر رفح"خطر"

وصلت ماريان أبو شعبان مع عائلتها المكونة من ستة أفراد إلى معبر رفح على أمل أن تسنح لهم الفرصة لمغادرة قطاع غزة نحو رومانيا.

وتقول "الوضع في غزة سيء جدا، أدنى مقومات الحياة غير موجودة".

وتشير الأم التي بدت عليها علامات التعب "كل إنسان موجود في غزة معرض للخطر".

وبحسب أبو شعبان فقد كان طريق الوصول إلى المعبر "صعبا جدا" لكنها سعيدة بأنها تخطت كل هذا.

عائلات بانتظار إعادة فتح معبر رفحMOHAMMED ABED/AFP or licensors

الثلاثاء، نشر مكتب تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية (كوغات) مقطع فيديو يظهر آلاف الفلسطينيون ينزحون من شمال قطاع غزة إلى الجنوب عبر ممر آمن أعلنت عنه.

أما حماس فحذرت من تداول المقطع وقالت إن نشره يأتي "في سياق حربه (جيش الاحتلال) النفسية"، وخصوصا أن التصوير تم "بشكل مهين لإظهار أن أعدادا كبيرة تتوجه جنوبا".

وكان مكتب الإعلام الحكومي قال إن 70 في المئة من سكان قطاع غزة نزحوا "قسرا عن منازلهم بسبب القصف والغارات".

وتقول إسرائيل إنها تطوق مدينة غزة حيث تقع المراكز القيادية التابعة لحماس.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجزائر: حكم غيابي بالسجن 10 أعوام على الناشطة البارزة في الحراك أميرة بوراوي دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد وبايرن يسعيان للتأهل إلى دور الـ16 مخيمات اللاجئين في قطاع غزة.. تاريخ من المعاناة بدأ منذ نكبة 1948 رفح - معبر رفح إسرائيل قطاع غزة مصر فلسطين اعلانالاكثر قراءة شاهد: حرب أنفاق في قطاع غزة.. كتائب القسام تدمر آليات عسكرية إسرائيلية حاولت التقدم في خان يونس تواصل القصف وتشديد الحصار على غزة وتحذير أممي من تحول القطاع إلى "مقبرة للأطفال" بعد خلافات عميقة.. "علامات واعدة" على تحسن العلاقات الأسترالية الصينية الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا في حق "علي إكسبرس" في قضية منتجات مزورة وأدوية زائفة سجال بين ترامب والقاضي أثناء محاكمته في قضية احتيال مدنية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. واشنطن تعلن معارضتها قيام إسرائيل ب"إعادة احتلال" غزة ونتنياهو يرفض وقف إطلاق النار يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لـ"تدمير أنفاق" لحماس في قطاع غزة يعرض الآن Next من بينها خفض المعونات المالية.. الحكومة الألمانية تعتمد إجراءات جديدة لتقليل عدد اللاجئين يعرض الآن Next الموفد الأمريكي: واشنطن لا تريد استمرار الحرب في غزة و تدعو إلى عودة الهدوء في جنوب لبنان يعرض الآن Next مخيمات اللاجئين في قطاع غزة.. تاريخ من المعاناة بدأ منذ نكبة 1948

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة فرنسا الشرق الأوسط قصف الاتحاد الأوروبي فلسطين بنيامين نتنياهو Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: رفح معبر رفح إسرائيل قطاع غزة مصر فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة فرنسا الشرق الأوسط قصف الاتحاد الأوروبي فلسطين بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة فرنسا إعادة فتح معبر رفح یعرض الآن Next فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. مفاجآت حماس بعد عام من العدوان على غزة؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجاب منير أديب الباحث في شؤون الحركات المتطرفة والإرهاب الدولي، عن التساؤل الأبرز بعد عام من العدوان الاسرائيلي على غزة .. فهل مازالت حماس تحمل في جعبتها بعض المفاجآت في حربها الأخيرة ضد جيش الإحتلال الإسرائيلي بعد تنفيذ عدد من العمليات النوعية على مدار شهور الحرب الأخيرة.

 

مقالات مشابهة

  • قالت إن حماس حولتها إلى مركز قيادة..إسرائيل تقصف مدرسة في غزة
  • حماس ترد على رواية إسرائيل.. وتكشف ما حدث لـ"امرأة إيزيدية"
  • فلسطين.. 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات
  • 6 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لمخيم النصيرات ودير البلح
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • فلسطين.. 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال منزلًا في دير البلح
  • هل تخفف الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله من حدة الحرب في غزة؟
  • شاهد بالفيديو.. فنانة سودانية تثير غضب المتابعين بتقديمها وصلة رقص فاضحة واستعراضها بمؤخرتها أمام المئات من الشباب
  • شاهد.. مفاجآت حماس بعد عام من العدوان على غزة؟
  • «ويتيكس» يعرض أحدث حلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر