سرايا - أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي عدم توافق الإدارة الامريكية مع مسؤولين اسرائيليين يرغبون بإعادة احتلال قطاع غزة الذي خرج منه الاحتلال الإسرائيلي عام 2005.

وقال كيربي في تصريحات للصحفيين مساء اليوم الثلاثاء، إنّ دعم الولايات المتحدة الكامل للاحتلال الإسرائيلي لإسرائيل لا يعني بالضرورة التوافق مع رغبات المسؤولين الإسرائيليين.



وبين أنّ الولايات المتحدة ستضمن حصول إسرائيل على الموارد اللازمة للدفاع عن نفسها، مؤكدًا ضرورة احترام حل الدولتين.

وبما يخص المخططات الإسرائيلية لضم الجولان أشار إلى أنّ الإدارة الأمريكية ستقدم جوابًا خطيًا لذلك لاحقًا.

وزعم كيربي أنّ حركة المقاومة الإسلامية حماس هي التي تسعى إلى الإبادة من خلال دعوتها للقضاء على إسرائيل.

وتابع " ما يميزنا عن حماس أننا نسعى إلى احترام المدنيين ونطلب من الإسرائيليين القيام بذلك" مشيرًا إلى أنّ الإدارة الأمريكية تبحث عن الحكم في غزة بعد حماس ولن تقبل العودة إلى ما كان الوضع عليه قبل الحرب.

وحول دخول المساعدات إلى القطاع أوضح كيربي أنّ 93 شاحنة دخلت من معبر رفح خلال الساعات الـ24 الماضية، في يتوقع خروج مزيد من الأشخاص عبر معبر رفح حيث خرج اليوم من غزة 400 أمريكي.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مصير الرئيس الفرنسي ماكرون عقب جولة إعادة الانتخابات البرلمانية

قالت صحيفة «واشنطن تايمز» الأمريكية إن الفشل السياسى المتوقع للرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فى الانتخابات البرلمانية الحاسمة، اليوم الأحد، قد يؤدى إلى شل البلاد وإضعاف صورته فى الخارج، فى الوقت الذى تستعد فيه فرنسا لدخول دائرة الضوء العالمية باعتبارها مستضيفة دورة الألعاب الأولمبية فى باريس.

وضع ماكرون على هامش الانتخابات الفرنسية 

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن الرئيس الفرنسي ماكرون معروف على الساحة الدولية بجهوده الدبلوماسية الدؤوبة ومبادراته المؤيدة لأوروبا، ولكن الكثير يتطرقون إلى السؤال عن كيف سيتمكن من الحفاظ على زمام الأمور فى البلاد مع احتمال عدم وجود أغلبية تدعمه فى البرلمان وتشكيل حكومة تصادمية.

وفي الوقت ذاته، أكدت الصحيفة الأمريكية أنه مهما كانت نتيجة جولة الإعادة بانتخابات فرنسا البرلمانية، فمن غير المتوقع أن تكون أخبارًا جيدة لماكرون.

ماذا تقول استطلاعات الرأي عن قوة ماكرون

وتشير استطلاعات الرأى إلى أن تحالف ماكرون الوسطى يتجه نحو الهزيمة فى جولة الإعادة غدا الأحد، بعد أن احتل المركز الثالث فى الجولة الأولى، وفقا لعدد من الصحف الفرنسية.

ويمنح الدستور الفرنسى الرئيس بعض الصلاحيات فيما يتعلق بالسياسة الخارجية والشؤون الأوروبية والدفاع، لكن تقسيم السلطة بين رئيس وزراء من حزب منافس لا يزال غير واضح، وفى غياب دعم الحكومة، قد يصبح دور ماكرون محدودا.

وشكك معسكر ماكرون فى المهارات السياسية للرئيس بعد أن أعلن القرار المفاجئ بحل البرلمان الفرنسي الشهر الماضى، وقال برونو لومير، وزير ماليته لمدة سبع سنوات: إن هذا القرار خلق فى بلادنا، وفى الشعب الفرنسي، فى كل مكان، القلق وعدم الفهم، وأحيانا الغضب. 

وقد يصبح مصير ماكرون موضوعا للنقاش الأسبوع المقبل فى قمة حلف شمال الأطلسى فى واشنطن، والتى ستكون مناسبة لزعماء العالم للقاء رئيس الوزراء البريطانى الجديد كير ستارمر.

 

مقالات مشابهة

  • مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول منددة بدعم واشنطن "لإسرائيل"
  • نتنياهو: أي اتفاق بشأن غزة يجب أن يتيح لإسرائيل مواصلة الحرب حتى تحقيق جميع الأهداف
  • جيش الاحتلال يواصل احتلال معابر غزة لليوم 62 / فيديو
  • مصير الرئيس الفرنسي ماكرون عقب جولة إعادة الانتخابات البرلمانية
  • عمرو موسى: هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل الأراضي الفلسطينية
  • الكنيسة المشيخية الأمريكية تنهي دعمها المالي لـإسرائيل.. تعرف عليها
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة
  • السفير نبيل فهمي: ما يحدث في غزة إجرام.. وهذا هو العدو الأول لإسرائيل
  • إعادة تشغيل بئر في مشروع النهر الصناعي
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تصف التصريحات الإسرائيلية بشأن استئناف المفاوضات بـ«الانفراجة»