بغداد اليوم- متابعة

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، اليوم الثلاثاء (7 تشرين الثاني 2023)، مجددا، حزب الله اللبناني من الانخراط في الحرب الدائرة مع حركة حماس في قطاع غزة، واصفا ذلك بأنه "سيكون خطأ عمره". 

وتزداد المخاوف من احتمال توسع النزاع ليشمل لبنان، مع تبادل يومي للقصف وإطلاق النار عند الحدود بين القوات الاسرائيلية وحزب الله.


وقال نتانياهو في كلمة متلفزة: "إذا قرر حزب الله الدخول إلى هذا الحرب سيكون خطأ عمره"، مضيفا أن الجيش الإسرائيلي يدافع ويهاجم في شمال البلاد، "وسوف نستمر في الدفاع عن حدودنا". 

وأضاف: "لن نقف مكتوفي الأيدي أمام تهديد حزب الله لمواطنينا والتجمعات السكانية، وسنرد على أي هجوم علينا". 

وأكد أن الجيش الإسرائيلي هاجم "مواقع كثيرة لحزب الله، وصفينا الكثير من القيادات". 

وبالنسبة لأزمة الرهائن المحتجزين في غزة، قال نتانياهو إنه طالب الصليب الأحمر بأن يقوم بالعمل على تحرير هؤلاء المختطفين وأن يزورهم "حتى نتأكد من سلامتهم". 

كما أشار إلى لقاءه سفراء دول مختلفة، الاثنين، وقال: "طالبتهم بالوقوف إلى جانب إسرائيل بقضية المختطفين..".

وجدد حديثه بأنه "لن يكون هناك وقف لإطلاق النار من دون إعادة المختطفين". 

وتوجه لعائلات المختطفين بأن الحكومة تعمل لحل هذه الأزمة، مضيفا أن "العملية العسكرية جزء حيوي من هذا الأمر". 

وردا على مطالب بدخول الوقود إلى قطاع غزة، حيث توقفت مستشفيات عن العمل بسبب نفاد الوقود، في ظل قطع إسرائيل للكهرباء، قال نتانياهو: "لا دخول للوقود، ولن يكون هناك وقف لإطلاق النار من دون إعادة المختطفين". 

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، حذر السبت الماضي، من عدم وجود ما يكفي من الغذاء والماء والدواء، في حين أن الوقود اللازم لتشغيل المستشفيات في غزة ومحطات المياه ينفد.

وأوقع هجوم مباغت شنته حركة المقاومة الاسلامية (حماس) على البلدات الحدودية في إسرائيل 1400 سقطوا عموما باليوم الأول للهجوم، وتم احتجاز أكثر من 240 رهينة أيضا، بحسب السلطات الإسرائيلية.

وردت إسرائيل بقصف مكثف على القطاع منذ ذلك الحين، مما أسفر عن استشهاد أكثر من عشرة آلاف شخص، معظمهم مدنيون وبينهم أكثر من أربعة آلاف طفل، بحسب حكومة حماس. 

ثم تقدمت القوات الاسرائيلية في القطاع بعدما طوقت مدينة غزة، وقسمت القطاع الى شطرين بحسب الجيش.

وأتت تصريحات نتانياهو بينما طالب غوتيريش مجددا، أمس الاثنين، بـ"وقف إطلاق نار إنساني يزداد إلحاحا ساعة بعد ساعة" في القطاع الذي أضحى "مقبرة للأطفال".

وأضاف أنّ "الكابوس في غزة هو أكثر من مجرد أزمة إنسانية. بل أن البشرية تعاني أزمة".


المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: حزب الله أکثر من

إقرأ أيضاً:

برلماني: دور الانعقاد الخامس للبرلمان سيكون أكثر إرضاء لمناقشته قوانين جماهيرية مهمة

كشف الدكتور إيهاب رمزي عضو مجلس النواب وأستاذ القانون الجنائى أن الحكم على أداء البرلمان سيكون مع دور الانعقاد القادم لأن هناك عدداً من مشروعات القوانين لم تكن جاهزة جاهزة في الفترات السابقة وهى مرتبطة بصورة مباشرة مع المواطن كقانون الاحوال الشخصية، وقانون العمل وقانون حرية تداول المعلومات وقانون الإجراءات الجنائية الجديد مشيراً إلى أهمية أن تذاع جلسات البرلمان على الجمهور المصري لأنه امر مهم جدا ، لان النائب يخضع لمحكمة الشعب

إيهاب رمزي: الحكومة والأزهر والأوقاف يد واحدة ضد الإساءة لمقام السيد المسيح النائب إيهاب رمزي يطالب الحكومة في سؤال برلماني بتوفير مفاصل الركب


وتساءل " رمزى " فى تصريحات له : إن رقابة الشعب على النواب لن تكون كافية ؟ لكن لما الشعب يشوف النواب وهما بيتخانقوا مع الحكومة هيعرف يحكم على عمل النواب، اللي بيقيم البرلمان هو الشعب وليس عضو برلمان.
وعلشان نكون منصفين عندنا خبرات وقوانين خرجت بصورة جيدة والقانون بيكون فيه جودة في التشريع وفيه قوانين تانية خرجت كان معاها مشاكل لأنها لم تناقش مناقشة جيدا كقانون التصالح، لكن فيه قوانين تانية خرجت بجودة عالية.
وأكد الدكتور إيهاب رمزى أن النائب لابد أن يكون له بصمة في فترة تواجده في البرلمان سواء كان مستقلاً أو فى قائمة لأن في الآخر النائب يصنع تاريخه لذلك لابد أن يكون له بصمة ويأخذ رأي الناس، لأن تقييم النائب داخل البرلمان يكون على حسب شعبيته مشيراً إلى النائب صاحب الشعبية أعلى قيمة في البرلمان، فالنائب الذي يحصل على أعلى الأصوات يكون ذو شعبية ويكون له قيمة بين زملائه وحتى في تعامله مع الحكومة والنائب اللي وراه ظهير شعبي أقوى نائب في البرلمان ولدينا نواب لهم ظهير شعبي حقيقي، وفنحن نستمد قوتنا من الشعب.
وأضاف الدكتور إيهاب رمزى أن النائب الذي يكون لديه علم تشريعي وظهير شعبي يكسب قوة ويكون فاهم حقوقه وواجباته، فالنائب الذي يدرس اللائحة هيعرف يتعامل مع البرلمان من أول يوم، والنائب صاحب الفكر والرؤية يكون محل تقدير لدى الجميع مؤكداً أن هناك عدداً كبيراً من اعضاء البرلمان لديهم ظهير شعبى كبير ولعل أكبر دليل على ذلك تواجدهم لسنوات طويلة داخل المجلس

مقالات مشابهة

  • عاجل | الإذاعة الإسرائيلية: إسرائيل تعد مقترحا جديدا ستقدمه إلى الوسطاء يقضي بإعادة جميع المختطفين دفعة واحدة
  • بعد تفجيرات "بيجر"في لبنان..حزب الله يهدد بالثأر من إسرائيل
  • إصابة أكثر من 45 شخصاً بتفجير أجهزة لاسلكية لحزب الله من قبل إسرائيل
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • عمرو أديب: ترامب سيكون أكثر رئيس أمريكي تعرض لمحاولات اغتيال
  • عائلات إسرائيلية: تعيين ساعر وزيرا للدفاع سيكون حكما بإعدام المختطفين
  • نتنياهو يهدد بإقالة وزير الدفاع يوآف جالانت
  • نتنياهو يهدد بإقالة وزير الدفاع غالانت مجددًا بسبب الخلاف حول الهجوم على لبنان
  • برلماني: دور الانعقاد الخامس للبرلمان سيكون أكثر إرضاء لمناقشته قوانين جماهيرية مهمة
  • مجدداً.. نتنياهو يهدد بطرد وزير الدفاع لمعارضته الهجوم الموسع على لبنان