بوابة الوفد:
2024-09-19@02:19:20 GMT

جنايات سوهاج تعاقب تاجري مخدرات بالسجن المؤبد

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

عاقبت محكمة جنايات سوهاج،  "و.ق.ج"  موظف بالمعاش و"ي.ت.ا" عامل، في اتهامهما بالاتجار فى المخدرات، الحشيش والشابو وجوهر الميثامفيتامين، بدائرة مركز المراغة، بالسجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهما.

الإيقاع بعصابة تجارة الحشيش في بدر ضبط 5 أطنان من الحشيش بقيمة 350 مليون جنيه


وترجع تفاصيل الواقعة إلى ورود بلاغ لضباط المباحث مفادها قيام المتهمين بالاتجار فى الحشيش والشابو وجوهر الميثامفيتامين وترويجه على عملائهما من المتعاطين وأصحاب الكيف.

 

وبتقنين الإجراءات وجمع المعلومات، أمكن ضبط المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بالواقعة وتم التحفظ على المضبوطات، وإحالة القضية إلى لمحكمة الجنايات التى أصدرت حكمها المتقدم.

 

وفي وقت سابق قضت محكمة جنايات الدائرة الرابعة عشرة بأسيوط، بالسجن 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهما، على فني دش وسائق توك توك، بتهمة الاتجار بالمخدرات بمدينة أسيوط.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبد التواب صالح رئيس المحكمة، وساعده المستشار روميل شحاتة رئيس المحكمة، والمستشار ضياء الدين أحمد دهيس نائب رئيس المحكمة، وأمانة السر. بقلم عادل أبو الريش وزكريا حافظ.

 

ترجع وقائع القضية رقم 3143 لسنة 2023 جنايات أسيوط إلى ورود معلومات من الملازم أول عمرو حمودة علي مساعد مباحث قسم ثاني أسيوط تفيد أن المتهم “هاني أ. ي.” 37 سنة فني دش، سبق أن اتهم في 3 قضايا مختلفة بحيازة مواد مخدرة والحصول عليها بقصد الاتجار بها والتربح منها وبيعها لمن يرغب في استخدامها، وحيازة سلاح ناري وذخيرة للدفاع عن مصالحهم. التجارية، مستخدمين مسكنهم وملحقاته مكاناً لإخفاء المواد المخدرة.

 

ولتقنين الإجراءات القانونية، قاد الملازم أول عمرو حمودة قوة من الشرطة هاجمت منزل المتهم. وقبل وصول القوة إلى منزل المتهم، خرج ضابط الشرطة من السيارة واتجه نحو منزل المتهم. ورأى المتهم واقفاً أمام منزله وفي يده كيس بلاستيكي، وقام أحد الأشخاص الذين كانوا معه بأخذ الكيس من المتهم ووقف، أعطى ضابط الشرطة إشارة للقوة بأن بصحبته، وتمكنت من القبض على المتهم والشخص الآخر، وتبين أن اسمه “هشام م. ع.”، سائق توك توك، سبق اتهامه في 11 قضية مختلفة، وبتفتيش الأولى تم ضبط 4 أشخاص. تم العثور على الحجارة الحجرية. وعثر بحوزته على كمية من مخدر الهيروين بأحجام مختلفة، و10 قطع هيروين. أما فيما يتعلق بجوهر الحشيش، فقد عثر أيضاً في ثنايا ملابسه على 22 قطعة من مادة الحشيش والميزان الحساس، كما عثر بحوزة الثاني على 8 قطع من جوهر الحشيش. 

 

وبمواجهة المتهمين بنتائج الضبط، اعترفا بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات سوهاج أمن سوهاج تجارة المخدرات الاتجار فى الحشيش

إقرأ أيضاً:

بيع المخدرات في الحي الشعبي.. قرار المحكمة ضد 3 من أباطرة الكيف بالمرج

قرر قاضي المعارضات المختص بمحكمة جنح المرج تجديد حبس المتهمين بحيازة كميات متنوعة من المواد المخدرة بقصد الاتجار بمنطقة المرج، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عنصر إجرامي يحمل جنسية أجنبية بدائرة قسم شرطة المرج، وبحوزته (بندقية خرطوش- فرد محلي- وعدد من الطلقات- كمية لمخدر الهيروين).

كما تم ضبط عنصر إجرامي له معلومات جنائية، وبحوزته 5 كيلو جرامات من مخدر الحشيش وفرد محلي و4 طلقات، وضبط عنصر إجرامي له معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة المرج، وبحوزته كجم من مخدر الحشيش وسلاح أبيض.


وبمواجهتهما اعترفا بحيازتها للمضبوطات بقصد الاتجار، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار فى المواد المخدرة.

مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بكرداسة
  • بيع الحشيش بالحي الشعبي.. القبض على إمبراطور الكيف بالمرج
  • السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات في الانبار
  • 10 أحكام بالسجن المؤبد لتجار مخدرات في بابل
  • 10 أحكاماً بالسجن المؤبد لتجار مخدرات في بابل
  • بيع المخدرات في الحي الشعبي.. قرار المحكمة ضد 3 من أباطرة الكيف بالمرج
  • الإعدام بحق تاجري مخدرات في بغداد وإرهابي في الانبار
  • مخدرات بـ2 مليون جنيه.. سقوط تاجري الكيف في البحر الأحمر
  • الإيقاع بشخصين لحيازتهما كمية من الحشيش بـ2 مليون جنيه
  • الإعدام بحق تاجري مخدرات في بغداد