تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة لإقامة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية التى تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني بإقليم وسط الصعيد الثقافى فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوى

نظمت المكتبة الثقافية بفزارة محاضرة تثقيفية بعنوان "أهمية التعليم في حياتنا" بحضور محمد عبدالظاهر بمقر مدرسة أحمد شوقي الثانوية التجارية بفزارة

حاضرها الشاعر اشرف رشاد حامد وتحدث عن أساس تقدم المجتمعات وسر التطور في الحياة وهو المقياس الذي به تتطور الشعوب وتتقدم الامم وان جميع الديانات السماوية حضت علي طلب العلم وجعلت العلماء في مرتبة عالية لانهم ورثة الانبياء

وأشار اشرف خلال المحاضرة إلى أن التعليم هو الرافعة الأساسية التي تسهم في بناء المجتمعات وتطويرها.

فالعلم والمعرفة يمكنهما تحقيق التقدم والتطور في مختلف المجالات، سواء كانت العلوم والتكنولوجيا، أو الثقافة والفنون، أو الاقتصاد والتجارة.

وأوضح اشرف أن التعليم يعتبر نافذة تفتح أمام الأفراد على عالم جديد، حيث يتاح لهم فرص جديدة للنجاح والتقدم. ومن خلال الاستثمار في التعليم، يصبح الفرد قادرًا على تحقيق ذاته وتطوير مهاراته الشخصية والمهنية.

وفي سياق آخر، ألقى اشرف الضوء على دور المدرسة في بناء جيل متعلم وواعٍ، حيث تعتبر المدرسة المكان الذي يتم فيه تحويل المعرفة والمهارات الأساسية إلى الأجيال القادمة. وأشار إلى أهمية وجود بيئة تعليمية محفزة ومليئة بالتحديات والفرص لتنمية المواهب والقدرات.

واختتم اشرف المحاضرة بتشجيع الحضور على مواصلة السعي للتعلم المستمر والاستمرار في مسيرة التعليم، سواء من خلال الدراسة الجامعية أو الحصول على شهادات مهنية أو حضور الورش والدورات التدريبية. وأكد على أن التعليم هو السبيل الوحيد لتحقيق التطور والتقدم الشامل في المجتمعات.

جانب من المحاضرة الثقافية جانب من المحاضرة الثقافية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

ثقافة وسياحة أبوظبي تفوز بالجائزة الذهبية للمسؤولية المجتمعية 2024

حصلت دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي على الجائزة الذهبية ضمن الجوائز العالمية للتميز في مجال المسؤولية المجتمعية 2024 تقديراً لنجاحها في تنفيذ مشروعها لمبادرات المسؤولية المجتمعية الذي يُعتبر نموذجاً رائداً في هذا المجال على المستويين المحلي والدولي.

وتصدرت الدائرة ما يزيد على 500 جهة مرشحة لنيل الجائزة من خلال مبادراتها للمسؤولية المجتمعية التي استقطبت أكثر من 2200 متطوّع ساهموا بـ 23,534 ساعة تطوّع، استفاد منها 150 ألف شخص في الإمارة.
وقال سعيد علي عبيد الفزاري، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إن حصولنا على الجائزة الذهبية للتميز في المسؤولية المجتمعية يعكس مدى نجاح مبادراتنا في هذا المجال، و التزامنا بتحقيق رسالتنا الرامية إلى إثراء الحياة عبر تمكين أبوظبي وصون مقوماتها السياحية والثقافية، والارتقاء بها، والمشاركة الفعّالة في دعم مجتمعنا وجهود المحافظة على بيئتنا الطبيعية، ما يجعل إمارتنا الوجهة الأفضل للعيش والعمل والزيارة، ونطمح إلى تقديم نموذج إيجابي للمسؤولية المجتمعية سواء للجمهور أو الشركاء عبر صياغة معايير عالمية جديدة للتميز، والمضي قدماً في ترك بصمة ملموسة ومستدامة تمهد الطريق لتعزيز جودة حياة مجتمعنا وزوارنا في أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز هويتها الثقافية
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تحصين المجتمعات الخليجية ضد آفة المخدرات
  • ثقافة وسياحة أبوظبي تفوز بالجائزة الذهبية للمسؤولية المجتمعية 2024
  • محاضرة تربوية بشمال الباطنة حول تعزيز استقرار الأسر
  • محاضرة بصحار عن أهمية الترابط الأسري
  • قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية يحتفل بالمولد النبوى
  • اﺳﺘﻤﺮار اﺣﺘﻔﺎﻻت ﻗﺼﻮر اﻟﺜﻘﺎﻓﺔ ﺑﺎلمﻮﻟﺪ
  • أحمد الكحلاوي يحيي احتفالية المولد النبوي بالإسكندرية