نبهت الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بوزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم الثلاثاء، إلى خمسة ضوابط بشأن مشروعات تربية الأغنام.

وأضافت الإدارة، عبر منصة «إكس»، أنه حال تربية الأغنام يوصى بتكوين القطيع من نعاج ذات أعمار متعددة لضمان استقرار المستوى الإنتاجي في المزرعة.

عند تربية #الأغنام يوصى بتكوين القطيع من نعاج ذات أعمار متعددة لضمان استقرار المستوى الإنتاجي في المزرعة#رعاية_الحيوان#مرشدك_الزراعي pic.

twitter.com/IZhCGKBI0O

— الإرشاد الزراعي (@agri_ext) November 7, 2023

وأكملت، أن المربي عليه أن يكون لديه معرفة بمتطلبات السوق، ولديه القدرة على تسويق منتجات المشروع من اللحم والصوف والحليب قبل البدء بمشروع التربية.

قبل البدء في تربية #الأغنام يجب على المربي أن يكون لديه معرفة بمتطلبات السوق، ولديه القدرة على تسويق منتجات المشروع من اللحم والصوف والحليب#رعاية_الحيوان#مرشدك_الزراعي pic.twitter.com/5C2FQA8HHI

— الإرشاد الزراعي (@agri_ext) November 7, 2023

وأردفت الإدارة، أن من أساسيات تربية الأغنام إدارة التغذية بشكل جيد واختيار الأعلاف المناسبة للحيوانات لتحقيق أعلى عائد اقتصادي من المزرعة.

من أساسيات تربية #الأغنام إدارة التغذية بشكل جيد واختيار #الأعلاف المناسبة للحيوانات لتحقيق أعلى عائد اقتصادي من المزرعة#رعاية_الحيوان#مرشدك_الزراعي pic.twitter.com/1plg2YnYoK

— الإرشاد الزراعي (@agri_ext) November 7, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تربية الأغنام الإرشاد الزراعی تربیة الأغنام

إقرأ أيضاً:

تربية فلسطين: استشهاد 11 ألف طالب وإصابة 17772 منذ بداية العدوان

 قالت وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين، إن 11,001 طالب استُشهدوا و17,772 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من  أكتوبر على قطاع غزة والضفة، وفقًا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية" وفا".

الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري بعد محاولة اغتياله الثانية .. أنصار ترامب يطالبون بالاستعانة بحماية خاصة

وأوضحت التربية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 10,888، والذين أصيبوا إلى 17,224، فيما استُشهد في الضفة 113 طالب وأصيب 548 آخرون، إضافة إلى اعتقال 429.

وأشارت إلى أن 529 معلما وإداريا استُشهد وأصيب 3686 بجروح في قطاع غزة والضفة، واعتُقل أكثر من 129 في الضفة.

ولفتت إلى أن 362 مدرسة حكومية وجامعة ومباني تابعة للجامعات و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 124 منها لإضرار بالغة، و62 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 69 مدرسة و5 جامعات في الضفة للاقتحام والتخريب، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء

مقالات مشابهة

  • دورة تدريبة في الإرشاد النفسي لأئمة المساجد بجامعة العريش
  • تربية فلسطين: استشهاد 11 ألف طالب وإصابة 17772 منذ بداية العدوان
  • خبير: فيروس اللسان الأزرق لديه 27 متحورا
  • اللسان الأزرق.. فيروس جديد يثير الرعب في أوروبا
  • أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024
  • النائب محمود عصام يتقدم بسؤال للحكومة بشأن تأخر صدور لائحة قانون حيازة الكلاب
  • محاسبة الشركات المتقاعسة.. بيان من الإسكان بشأن مشروعات مرافق وطرق بالمناطق الصناعية
  • قلق في إيطاليا بسب انتشار فيروس اللسان الأزرق.. طبيب باطنة يكشف التفاصيل
  • عاجل.. الإسكان تعلن ضوابط جديدة لإتاحة الأراضي لتنمية المدن الجديدة
  • وزير الإسكان: لدينا ضوابط وآليات لإتاحة الأراضي بمساحات كبيرة لتنمية المدن الجديدة