أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، إن "مدينة غزة محاصرة" وأن القوات الإسرائيلية "تعمل فيها" و"تزيد الضغوط المطبقة على حماس كل ساعة وكل يوم".

من غير الواضح بناءً على تعليقات نتنياهو وتصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الثلاثاء، المكان الدقيق الذي يعمل فيه الجيش الإسرائيلي داخل غزة.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي: "حتى الآن قتلنا آلاف الإرهابيين من فوق وتحت الأرض. حماس تكتشف أننا وصلنا إلى أماكن لم تكن تعتقد أننا سنصل إليها. والحملة لا تزال مستمرة".

وأضاف نتنياهو: "على الصعيد الدبلوماسي، نعمل على مدار الساعة للسماح للجيش الإسرائيلي بمساحة للعملية العسكرية المتبقية. لن نتوقف حتى النصر".

كما حذر نتنياهو حزب الله من الدخول في الحرب على الجبهة الشمالية لإسرائيل.

وقال نتنياهو: "لن نلتزم بالواقع الذي يقوم فيه حزب الله أو حماس في لبنان بإيذاء مجتمعاتنا ومدنيينا. سنواصل الرد بنيران شرسة على أي هجوم". وأضاف: "إذا اختار حزب الله الدخول في الحرب فسيكون هذا أكبر خطأ في حياته".

وأضاف نتنياهو أنه على "اتصال دائم" مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلا: "نحن نقدر بشدة دعمه ودعم الإدارة الأمريكية والشعب الأمريكي".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو حركة حماس حزب الله غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

حماس: لا حاجة لمقترحات جديدة والمطلوب هو الضغط على نتنياهو وحكومته

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، من أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يُفشل التوصل لاتفاق لوقف الحرب بقطاع غزة وتبادل الأسرى عبر التشبث بالبقاء في محور فيلادلفيا الحدودي بين القطاع ومصر.

وقالت الحركة في بيان مساء أمس الأربعاء إنه لا توجد حاجة إلى مقترحات جديدة لوقت إطلاق النار، وإن المطلوب الآن هو الضغط على نتنياهو وحكومته وإلزامهم بما تم التوافق عليه خلال المفاوضات السابقة؛ في إشارة إلى أنباء تتداولها وسائل إعلام أميركية بشأن تجهيز واشنطن مقترحا جديدا لصفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق النار بغزة.

وأكدت أن قرار نتنياهو بعدم الانسحاب من محور صلاح الدين (فيلادلفيا) يهدف لإفشال التوصل لاتفاق لوقف الحرب بقطاع غزة وتبادل الأسرى.

كما حذرت الحركة من الوقوع في شرك نتنياهو وألاعيبه، والذي يستخدم المفاوضات لإطالة أمد العدوان على الشعب الفلسطيني.

تمسك بمحور فيلادلفيا

وعبر مؤتمرين صحفيين الاثنين والأربعاء، أكد نتنياهو أنه لن يسحب جيشه من محور فيلادلفيا على حدود غزة مع مصر، مكررا مزاعمه بأن هذا المحور مرت عبره في السابق أسلحة إلى حركة حماس.

ويعد بقاء تل أبيب في ذلك المحور أحد أهم الأسباب المعرقلة للتوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس لوقف الحرب بغزة وتبادل الأسرى؛ حيث ترفض الحركة الفلسطينية ومصر ذلك.

ومنذ أشهر، تقود مصر وقطر والولايات المتحدة مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل وحماس، غير أنها لم تسفر عن اتفاق بسبب رفض إسرائيل مطلب حماس بإنهاء الحرب وسحب قواتها من قطاع غزة وعودة النازحين الفلسطينيين إلى شمال القطاع.

وبدعم أميركي تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، حربا على غزة، خلّفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • وثيقة تتهم نتنياهو بعرقلة التوصل لاتفاق بشأن الرهائن مع حماس.. وداني دانون يعلق
  • نتنياهو يرتكب خطأ ويثير سخرية الإسرائيليين
  • خليل الحية: أمام مراوغات نتنياهو نؤكد تمسكنا بقبول مقترح بايدن
  • عقيد احتياط بجيش الاحتلال: هل ساهم المصريون بتضليلنا قبل هجوم حماس؟
  • صحف عالمية: نتنياهو غير معني بعودة الأسرى وواشنطن متواطئة في قتل الفلسطينيين
  • محور فيلادلفيا .. هل يكون كارت نتنياهو الأخير ؟
  • مصادر: عقبتان أساسيتان أمام مفاوضات وقف الحرب في غزة
  • مسؤول أميركي: أمن إسرائيل سيكون في خطر أكبر في غياب اتفاق بشأن غزة
  • حماس: لا حاجة لمقترحات جديدة والمطلوب هو الضغط على نتنياهو وحكومته
  • حماس: لسنا بحاجة لمقترحات جديدة ويجب الضغط على نتنياهو