ترأس اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، مساء  اليوم الثلاثاء، إجتماعًا موسعًا لمتابعة جهود إزالة التعديات ومخالفات البناء، مؤكدًا أنه لن يسمح بأى تهاون أو تقصير في منظومة العمل كونها قضية أمن قومى وحفاظًا على مقدرات وحقوق الدولة. 

جاء ذلك بحضور اللواء عماد يوسف سكرتير عام المحافظة واللواء وليد البيلي السكرتير المساعد ووكيل وزارة الزراعة ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومسئولي حماية الأراضي ومديري عموم الشئون القانونية وأملاك الدولة.

واستعرض المحافظ خلال الإجتماع أخر مستجدات أعمال منظومة المتغيرات المكانية وذلك لسرعة إنجاز وإنهاء المهام المطلوبة لتذليل كل المعوقات لتحقيق المستهدف منها، مؤكدا أنه يتابع بنفسه وبشكل يومي أخر مستجدات التعديات والمخالفات عبر تقارير منظومة المتغيرات المكانية. 

وشدد على رؤساء الوحدات المحلية وبالتعاون مع الإدارات الزراعية على تكثيف المرور الميداني للجان المشكلة والمتابعة الدقيقة والشخصية كل في نطاقه لرصد كافة المخالفات في المهد سواءً كانت بناء علي الأراضي الزراعية أو بناء أدوار مخالفة داخل الحيز العمراني وحالات البناء بدون ترخيص وإزالتها فورًا ومصادرة المعدات ومواد البناء بالتنسيق مع الجهات الأمنية وفقًا لأحكام القانون.

جاء ذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية  بالمتابعة المستمرة والدقيقة لجهود حماية الأراضي الزراعية، وعدم السماح بالتعدي عليها والتصدي بحزم للممارسات غير القانونية للاستيلاء والتعدي عليها، سعيًا نحو تحقيق الأهداف المرجوة اقتصاديًا وتنمويًا، والحفاظ على أصول وحقوق الدولة والشعب وإنفاذ القانون وفرض هيبة الدولة.

IMG-20231107-WA0073 IMG-20231107-WA0070 IMG-20231107-WA0072 IMG-20231107-WA0069 IMG-20231107-WA0071 IMG-20231107-WA0067

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ازالة التعديات الحيز العمراني المتغيرات المكانية محافظ المنوفية IMG 20231107

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: ضبط منظومة العمران وتسهيل الإجراءات في التصالح على مخالفات البناء

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعه الأسبوعي لمتابعة آخر المستجدات في ملف التصالح على مخالفات البناء بمدن المحافظة بحضور رؤساء المدن والأحياء ومديري المراكز التكنولوجية والتخطيط العمراني والمتغيرات المكانية والشئون الهندسية والشبكات الارضية 

وناقش المحافظ مستجدات وسير العمل في الملف، مستعرضا تقارير موقف تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء وفحصها من خلال اللجان المختصة في كل مركز «على حدة» والمعاينات التي تم تسجيلها على المنظومة، وردود الجهات والإدارات المعنية وإجمالي شهادات بيانات التصالح التي يتم تسليمها للمواطنين المتقدمين بطلبات وملفات للتصالح.

استمرار التيسيرات لتسريع العمل وتبسيط الإجراءات

وشدد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات بالجدول الزمني المحدد لإنهاء ملفات التصالح، مؤكداً على أهمية هذا الملف في تحقيق الانضباط العمراني وحماية حقوق المواطنين.

مقالات مشابهة

  • «الجيزة» تواصل إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية
  • محافظ بني سويف يعقد اجتماعاً لمناقشة الموقف التنفيذي بملف التصالح
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بالمدارس
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية 
  • محافظ المنيا يشدد على إزالة التعديات والإشغالات وقطع التيار الكهربائى عن أبراج سكنية مخالفة بملوى
  • محافظ الدقهلية يشهد إزالة حالة تعد علي الأراضي الزراعيه بأجا
  • محافظ القليوبية: ضبط منظومة العمران وتسهيل الإجراءات في التصالح على مخالفات البناء
  • كيف حافظ القضاء على الأراضي الزراعية وجرم جميع صور التعدى عليها؟.. حكم قضائي يجيب
  • وزارة الخارجية تستضيف اجتماعا موسعا لمتابعة التحضيرات الجارية لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي